خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد

[faharasbio]

تعتبر خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد من أبرز الخدمات التي يقدمها الموقع لمساعدة الباحثين عن عمل في تحسين جودة السيرة الذاتية للوظيفة التي يتقدمون إليها، مما يزيد من فرص التميز بين المتقدمين، حيث يعتبر موقع بعيد أكبر موقع توظيف عن بعد في العالم العربي. نقدم لكم من خلال مقالنا خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد.

ما هي السيرة الذاتية؟

السيرة الذاتية هي وثيقة كتابية تستخدم للتعريف بشخص ما، وتشمل مجموعة من المعلومات عن خبراته ومؤهلاته وإنجازاته ومهاراته وأهدافه المهنية والتعليمية. وتعد السيرة الذاتية من الوثائق الهامة التي يحتاجها الأفراد عند التقدم للحصول على فرص عمل في شتى المجالات.

تحتوي السيرة الذاتية على معلومات مختلفة مثل الاسم الكامل والمعلومات الشخصية مثل العمر والجنس ومكان الإقامة، بالإضافة إلى الخبرات العملية والتعليمية التي يمتلكها الشخص والتي تؤهله للعمل في مجال معين. وتشمل هذه المعلومات الخبرات السابقة للعمل والتدريب والتطوع والمشاريع البحثية والإنجازات المهنية والشهادات الأكاديمية.

عادة ما يتم تقديم السيرة الذاتية مع رسالة تحفيزية أو رسالة تغطية، والتي تعرف بالإنجليزية بـ (Cover Letter)، وتشرح فيها الأسباب التي تدفع الشخص للتقدم للحصول على الفرصة الوظيفية وكيفية تميزه عن غيره من المتقدمين.

يتم إعداد السيرة الذاتية بشكل مختلف وفقًا لمتطلبات الوظيفة المتاحة والقطاع الذي تعمل فيه، ويمكن إضافة عناصر إضافية مثل الشهادات الأخرى والدورات التدريبية والشهادات اللغوية والمهارات الشخصية والمهارات الحاسوبية.

“اقرأ أيضًا: كيفية البحث عن عمل

خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد

يقدم موقع بعيد خدمات كتابة السيرة الذاتية من قبل فريق متخصص من أخصائي التوظيف للمساعدة على إنشاء سيرة ذاتية مهنية مخصصة تحقق المعايير القياسية في مجالات التوظيف المختلفة كالدعم الفني وخدمة العملاء، والبرمجة والتطوير، والتسويق والمبيعات، وغيرها من المجالات.

تساعد خدمة كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد على تحقيق أفضل فرص للنجاح عند الاختيار بين المتقدمين في مرحلة الفرز الأولى لطلبات التوظيف من قبل مسؤولي الموارد البشرية أو أنظمة تتبع المتقدمين، ويتابع فريق بعيد جميع الطلبات الواردة من تاريخ طلب الخدمة، ويعتبر الزمن المتوقع لإتمام الخدمة 10 أيام عمل من موعد مقابلة للاستشارة الفردية، وعلى الرغم من كفاءة خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد في زيادة فرص الحصول على عمل، إلا أن الموقع لا يقدم ضمان توظيف.

كيفية إنشاء سيرة ذاتية في موقع بعيد

خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد
كيفية إنشاء سيرة ذاتية في موقع بعيد

إنشاء سيرة ذاتية هو عملية تستلزم الكثير من التفكير والتخطيط، حيث يجب تحديد الهدف من إنشاء السيرة الذاتية والمستوى الوظيفي المستهدف. فيما يلي كيفية إنشاء سيرة ذاتية في موقع بعيد:

  • اختيار الباقة: حيث يتوفر في موقع بعيد عدة باقات لإنشاء السيرة الذاتية، والتي يمكن للمتقدم الاختيار بينها حسب الخصائص، وإتمام الطلب، ويبلغ سعر الباقة الأساسية 99 $، أما سعر الباقة المطوّرة فيبلغ 199$.
  • الاستشارات الفردية: يتم تحديد موعد لمقابلة صوتية بين فريق بعيد وطالب الخدمة عبر zoom بهدف معرفة جميع المعلومات اللازمة، والتعرف على المهارات والخبرات، والوظيفة المستهدفة.
  • اختيار التصميم: حيث يقدم فريق بعيد مجموعة من التصاميم الجاهزة لكتابة السيرة الذاتية، والتي يختار طالب الخدمة النموذج الأنسب بينها.
  • كتابة السيرة الذاتية: يقوم فريق موقع بعيد بكتابة السيرة الذاتية بشكل مخصص ومحترف، ويقدم لطالب الخدمة النسخة الأولية للحصول على أية تعقيبات.
  • مراجعة السيرة الذاتية: يؤمن فريق بعيد خدمة مراجعة السيرة الذاتية لتوفير التعديلات المرغوبة التي تتلاءم مع تعقيبات العميل خلال فترة إتمام الخدمة.
  • تسليم الملفات: حيث يوفر فريق بعيد الملف النهائي للسيرة الذاتية بصيغ مختلفة مثل: pdf، وdox.
  • إعداد الملف المهني: يساعد خبراء فريق بعيد على توفير ملف مهني احترافي يسهل على أصحاب الشركات وأخصائي التوظيف البحث عن الخبرات والمهارات الشخصية بما يعزز فرص التميز والتقدم للوظائف.
  • إعداد ملف شخصي على مواقع العمل الحر: يساعد فريق بعيد جميع الباحثين عن عمل في إعداد ملف شخصي على مواقع العمل الحر كمستقل وخمسات، الأمر الذي يساهم في بناء الهوية الرقمية، وتعزيز التواجد الرقمي حسب مجالات العمل المستهدفة.
  • مقابلة عمل تجريبية: تهدف مقابلات العمل التجريبية التي يوفرها موقع بعيد في رفع الجاهزية لمقابلات العمل الفعلية والاستعداد لها بشكل أفضل.

“شاهد أيضًا: أفضل نبذة تعريفية للسيرة الذاتية

مزايا إنشاء سيرة ذاتية في موقع بعيد

خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد
مزايا إنشاء سيرة ذاتية في موقع بعيد

توجد العديد من المزايا التي يمكن الحصول عليها من إعداد السيرة الذاتية في موقع بعيد، وإليكم أهم 10 مزايا إنشاء سيرة ذاتية في موقع بعيد:

تحسين فرص الحصول على وظيفة

يمكن تحسين فرص الحصول على وظيفة من خلال خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد، وذلك من خلال الاعتماد على التميز الفردي، حيث يمكن للمسؤولين عن التوظيف استخدام هذه السيرة الذاتية للتعرف على خبرات ومهارات ومؤهلات المتقدمين، وبالتالي يمكن لكل من يملك سيرة ذاتية جيدة أن يرفع من فرص الحصول على وظيفة.

تحسين المهارات التواصلية

تحسين المهارات التواصلية هي جزء هام من خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد، حيث أن المتقدم يحتاج إلى التواصل بشكل فعال وواضح لجذب اهتمام صاحب العمل، ويتطلب ذلك من المتقدم صياغة المعلومات بطريقة واضحة ومنطقية وجذابة بعيدًا عن استخدام الكلمات والعبارات المبالغ فيها، والتركيز على الكلمات الهادفة التي تعكس القدرة على العمل بشكل فعال، كما يتطلب خبرات نوعية متخصصة في مجالات العمل، والمهارات التي تتطلبها الأدوار الوظيفية، واستخدام الأدوات المناسبة لعرض المهارات والإنجازات بشكل ملائم.

التركيز على الأهداف

التركيز على الأهداف هو جزء أساسي من خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد، حيث يساعد التركيز على الأهداف في جعل السيرة الذاتية أكثر اتساقًا وتركيزًا، ويساعد في التعرف على المهارات والخبرات المطلوبة لتحقيق هذه الأهداف.

يجب أن يتضمن كتابة الأهداف في السيرة الذاتية تحديد الهدف بشكل واضح ودقيق بما يتلاءم مع تخصص المتقدم، وكذلك يجب أن تتوافق هذه الأهداف مع الوظيفة المتقدم لها، وتحديد المهارات والخبرات التي يستطيع المتقدم من خلالها تحقيق هدفه، كما يجب أن يمتلك المتقدم الشخصية القيادية التي تؤهله لتحقيق الأهداف.

تحسين فرص الترقي

إن إعداد سيرة ذاتية يمكن أن يساعد في تحسين فرص الترقي في العمل، وهذه ما يمكن الحصول عليه من خلال موقع بعيد الذي يهتم بإبراز المهارات والإنجازات وخبرات العمل السابقة بأفضل طريقة. حيث يمكن للمسؤولين عن الترقي الاطلاع على سجل الإنجازات التي حققها المتقدمين في الوظيفة الحالية والموثقة بالأرقام والإحصائيات، كما يجب على المتقدمين تحديد الهدف المهني الذين يرغبون في الوصول إليه بما يتوافق مع خطة الترقي في الشركة.

التسويق الذاتي

يجب على المتقدمين الاهتمام بالتسويق الذاتي كجزء من كتابة السيرة الذاتية، ولذلك يهتم موقع بعيد في جعل المتقدم يتميز عن بقية المتقدمين من خلال خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد عن طريق التسويق الذاتي الذي يسمح له بإبراز جميع قدراته ومهاراته من خلال تحديد الهدف بوضوح، والاهتمام بتفاصيل محتوى السيرة الذاتية، وإضافة القيمة من خلال تسليط الضوء على إنجازات المتقدم السابقة، بالإضافة إلى استخدام التقنية في تحسين السيرة الذاتية وذلك لإبراز المهارات بطريقة مبتكرة.

الاهتمام بدقة اللغة والمعنى

يسعى فريق بعيد للاهتمام بالمعاني والكلمات التي تحتويها السيرة الذاتية، وكذلك يعنى بجودة الصياغة وصحتها، وجميع أنواع التدقيق سواء الإملائي واللغوي والنحوي، ويهتم أيضًا بتركيب الجمل والعبارات المتناسقة والمنسقة بشكل احترافي، الأمر الذي يساعد في إبراز قدرات المتقدم ومهاراته وخبراته بشكل صحيح.

كتابة سيرة ذاتية باللغتين العربية والانجليزية

على الرغم من أن اللغة الأساسية في جميع خدمات موقع بعيد هي اللغة العربية، إلا أنه يقدم خدمة كتابة سيرة ذاتية باللغة الانجليزية كخدمة إضافية عند طلبها من قبل المتقدمين لإمكانية التوظيف في الشركات العربية والانجليزية.

دعم أنظمة تتبع المتقدمين ATS

تعتبر أنظمة تتبع المتقدمين (ATS Applicant Tracking Systems) من أهم مزايا إنشاء سيرة ذاتية في موقع بعيد، ومن الخدمات الهامة التي يقدمها الموقع لكتابة السيرة الذاتية، حيث تساعد هذه الأنظمة على تحليل السيرة الذاتية وفلترتها لاختيار المتقدمين المناسبين للوظيفة المعلنة.

تعمل هذه الأنظمة عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي لفحص النصوص وتحليلها بحثاً عن الكلمات الرئيسية والمهارات المطلوبة للوظيفة المعلنة، وترتيب السير الذاتية حسب الأهمية ومطابقتها لمتطلبات الوظيفة.

اختيار ملف السيرة الذاتية المناسب لمتطلبات التوظيف

يؤمن فريق بعيد الملفات المصدرية بامتداد pdf، وdoxc بما يوفر للمتقدمين الاختيار بين أنواع الملفات التي تتوافق مع متطلبات التوظيف. تتميز ملفات pdf بأنها أكثر نوعية من حيث الإتقان والمظهر، كما أنها تحافظ على تنسيق السيرة الذاتية وتسهل قراءتها، ولذلك يجب أن يتم اختيار الملف المناسب بناءً على متطلبات الوظيفة وتفضيلات صاحب العمل. ويجب أن يتم التأكد من إنشاء ملف السيرة الذاتية بشكل متقن ومنظم ومبتكر للحصول على أفضل النتائج.

قابلية تعديل السيرة الذاتية

يعتبر تعديل السيرة الذاتية أمرًا هامًا جدًا في عملية كتابة السيرة الذاتية، ومن أبرز مزايا إنشاء سيرة ذاتية في موقع بعيد، حيث يتيح للمتقدمين إجراء التغييرات اللازمة لجعل السيرة الذاتية أكثر جاذبية للموظفين المعنيين بالتوظيف. فعندما يتلقى المتقدمين للوظائف ملاحظات أو توجيهات من قبل موظفي التوظيف، فإنهم يحتاجون إلى إجراء التعديلات اللازمة في سيرتهم الذاتية بشكل سريع وسهل، بما في ذلك إضافة معلومات جديدة أو إخفاء بعض المعلومات التي لا تتعلق بالوظيفة المعلنة.

“قد يهمك أيضًا: أفضل الهوايات في السيرة الذاتية

نصائح هامة عند كتابة السيرة الذاتية

خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد
نصائح هامة عند كتابة السيرة الذاتية

هناك بعض نصائح هامة عند كتابة السيرة الذاتية، ومن بين هذه النصائح:

  • تحديد الهدف: يجب أن تكون السيرة الذاتية موجهة نحو الوظيفة المتقدم لها، لذلك يجب تحديد الهدف المراد الوصول إليه قبل البدء في كتابة السيرة الذاتية.
  • استخدام اللغة الواضحة والبسيطة: يجب استخدام اللغة الواضحة والبسيطة في كتابة السيرة الذاتية، حتى يتمكن المسؤولون عن التوظيف من فهمها بسهولة.
  • التركيز على الإنجازات: يجب التركيز على الإنجازات والمهارات الخاصة بالمتقدم، وتوضيح كيف يتم استخدام هذه المهارات في العمل.
  • التحقق من الأخطاء الإملائية: يجب التحقق من الأخطاء الإملائية والنحوية في السيرة الذاتية، حتى لا تؤثر هذه الأخطاء على انطباع المسؤولين عن التوظيف.
  • تصميم جذاب: يجب أن تكون السيرة الذاتية مصممة بشكل جذاب ومنظم ومثير للاهتمام، حتى يسهل قراءتها وتمييز المعلومات بسهولة.
  • تجنب الكلمات العامة: يجب تجنب استخدام الكلمات العامة في السيرة الذاتية، مثل “متحمس” و “ديناميكي”، بدلاً من ذلك يجب استخدام الكلمات التي تعبر عن الإنجازات والمهارات الفعلية.
  • تعديل السيرة الذاتية: يجب تعديل السيرة الذاتية لتناسب كل وظيفة، وذلك عن طريق إضافة أو حذف بعض المعلومات.

أخطاء يمكن الوقوع بها عند كتابة السيرة الذاتية

هناك عدة أخطاء يمكن الوقوع بها عند كتابة السيرة الذاتية، ومن أبرز هذه الأخطاء:

  • عدم التركيز على الإنجازات: قد يقوم بعض الأشخاص بذكر الوصف الوظيفي فقط دون التركيز على الإنجازات السابقة والمهارات التي اكتسبوها، مما يؤثر سلباً على انطباع صاحب العمل.
  • استخدام اللغة العامية: يجب تجنب استخدام اللغة العامية والمصطلحات الغير مهنية، والاستمرار في استخدام اللغة المناسبة للمجال الوظيفي.
  • عدم التدقيق في الأخطاء الإملائية: يمكن أن يؤثر وجود أخطاء إملائية على جودة السيرة الذاتية ويشكل سبب لرفض الطلب.
  • عدم تنسيق السيرة الذاتية: يجب الاهتمام بتنسيق السيرة الذاتية بشكل جيد، حتى تكون سهلة القراءة والفهم وتكون منظمة وبشكل جذاب.
  • كتابة الكثير من المعلومات غير الهامة: يجب تجنب كتابة المعلومات التي لا تهم صاحب العمل، والتركيز على المعلومات الأساسية والمهارات الحيوية للوظيفة المطلوبة.
  • عدم تحديد الهدف: يجب تحديد الهدف الذي يريد المتقدم الوصول إليه قبل بدء كتابة السيرة الذاتية، حتى يتمكن من كتابة السيرة الذاتية بشكل يدعم هذا الهدف.
  • تضخيم المهارات والخبرات: يجب تجنب تضخيم المهارات والخبرات، والاستمرار في توضيح المهارات والخبرات الفعلية التي يتمتع بها المتقدم.
  • عدم تخصيص السيرة الذاتية لكل وظيفة: يجب تخصيص السيرة الذاتية لكل وظيفة محددة.

أصبحت خدمات كتابة السيرة الذاتية أكثر شيوعًا بين الأفراد الذين يبحثون عن العمل أو يرغبون في تغيير وظائفهم. توفر هذه الخدمات الكثير من الفوائد للأفراد الذين يعانون من صعوبة في كتابة سيرتهم الذاتية بشكل فعال، ومن الأمور التي يجب مراعاتها عند استخدام خدمات كتابة السيرة الذاتية هي البحث عن خدمة موثوقة وذات سمعة جيدة، والتحقق من السيرة الذاتية التي يتم كتابتها لضمان أنها تمثل الخبرات والمهارات الحقيقية للفرد، لذلك قدمنا لكم خدمات كتابة السيرة الذاتية في موقع بعيد، وكيفية إنشائها، وأهم مزاياها.

[ppc_referral_link]