ديتوكس الماء وفوائده للجسم

ديتوكس الماء
()

ديتوكس الماء وفوائده للجسم

الماء ضروري جداً في الحياة، فلا يُمكن العيش بدونه، ونُلاحظ أنَ الكثير منَ الأشخاص لا يشربون الماء بكمياتٍ كافية خلالَ يومهم، بل يعتمدون على الكافيين والمشروبات الغازية، ولكن هذه المشروبات قد تضرّ بصحة الجسم ولا تُحقق الترطيب الداخلي الكافي للبشرة والجلد، فما هوَ ديتوكس الماء؟ وما هيَ فوائده؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ الديتوكس إضافة فعّالة وجيدة للماء للأشخاص الذينَ لا يحبون شرب المياه وحدها، كما أنَ إضافة مكوّنات للماء يُعزّز من فوائده الصحيّة بشكلٍ أكبر، ويُساعد الديتوكس في التخلص من سموم الجسم وتحسين مستويات الطاقة وإنقاص الوزن.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الديتوكس هوَ عبارة عن نقع المياه بنكهات الفواكه والخضراوات والأعشاب الطازجة، ويُمكن صنعه في المنزل بعدّة طرق مختلفة، وذلكَ باستخدام أنواع الفاكهة أو الأعشاب التي تحبها، كما أنَ ماء الديتوكس تحتوي على عددٍ قليل جداً منَ السعرات الحرارية، لأنها مصنوعة منَ النكهة بدلاً منَ العصر أو المزج.

علاوة على ذلك، غالباً ما يُنصح بديتوكس الماء في خطط إنقاص الوزن، وخاصةً بدلاً منَ المشروبات عالية السكر مثل الصودا وعصير الفواكه.

كيفَ يُمكن صنع ديتوكس الماء؟

عمل ديتوكس الماء سهل للغاية، فما عليك إلّا إحضار الماء ومجموعة منَ الخضراوات والأعشاب والفواكه، وما عليكَ إلّا تقطيع المكونات وإضافتها إلى الماء الساخن أو البارد، وكُلّما زادَ المكوّن الذي تستخدمه أصبحت النكهة أقوى، وإذا كنتَ تفضل أن تشرب مشروباً بارداً، فيُمكنكَ ترك ديتوكس الماء في الثلاجة لمدة 3 ساعات وذلكَ للسماح للنكهة بالتغلغل بعمقٍ أكبر، وتأكد من إزالة المكونات حتى لا تتحلل بعدَ ذلك.

وفيما يلي بعض الوصفات الشائعة:

ونوّد الإشارة إلى أنَ ديتوكس الماء يحتوي على العديد منَ الفوائد الصحيّة مثل:

  • موازنة الرقم الهيدروجيني للجسم.
  • فقدان الوزن.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي.
  • إزالة السموم منَ الجسم.
  • زيادة مستويات الطاقة .
  • تحسين البشرة.
  • تعزيز وظيفة المناعة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً