طرق ذكية للاستفادة من مخلفات الطعام

[faharasbio]

هل فكرتَ يوماً قبلَ أن تلقي بقايا الاطعمة أنها تحتوي على فوائدٍ جمّة لكَ وللبيئة من حولك؟ لا بدَّ أنهُ لم تجول في خاطرك هذه الفكرة، وهوَ أمر طبيعي فجميعنا نُلقي بعظام اللحوم وقشور البيض بعدَ تناول محتواها، ولكن مثلما توجد حيل ذكية لإعادة تدوير الملابس القديمة، توجد أيضاً طرق فعّالة للاستفادة من مخلفات الطعام المتبقية في منزلك.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري عن طرق ذكية للاستفادة من مخلفات الطعام، أنهُ يُمكنكَ إعادة تدوير بقايا الأطعمة بعدَ الانتهاء من تناولها والاستفادة منها لصالحك، ومن هذه الأطعمة:

  • فتات الخبز: إذا يتواجد في منزلك الكثير من فتات الخبز غير متعفن، فحاول أن تضعه في صينية الفرن وقم بتحميصه جيداً، فتُعتبر حيلة ذكية لاستخدامه في أنواع الفتات وبعض الأطباق الشهيّة.
  • قشور البيض: نعم، لا تستغرب أبداً فهذه القشور تحتوي على نسبٍ كبيرة منَ الكالسيوم، والتي يُمكنها زيادة نموّ النباتات بشكلٍ أفضل، إذا قمتَ بوضعها تحت النباتات على التربة، ويُمكن أيضاً أن تقوم بطحن هذه القشور جيداً وإضافتها إلى الشوكولاتة أو العصائر لزيادة الفائدة.
  • عظام اللحم: الكثير منَ الأشخاص يرمون العظام بعدَ الانتهاء من تناول اللحم، ولكن حتى العظام تحتوي على قيمٍ غذائية كبيرة ومفيدة للجسم البشري، فيُمكنكَ عمل مرقة لذيذة منها أو تخزينها في الفريزر.
  • قشور الليمون: يُمكن تجفيف قشور البرتقال والليمون أو تجميدها، ومن ثمَ تفتيتها وخلطها معَ الماء والخل، فتُستخدم في تنظيف المنزل وزيادة لمعانه.
  • الفواكه والخضراوات المتبقية: إذا شعرتَ بالملل من تناول نوع معين منَ الفاكهة، أو شعرتَ أنهُ على وشك التعفن، حاول أن تستخدمه كعصائرٍ طبيعية من خلال عصره باستخدام الخلاط الكهربائي، فهذه الأطعمة المتبقية غنية بالفوائد المتعددة لصحتّك.

إقرأ أيضًا: ما هي الأغذية المفيدة التي تخفف من التهاب الحلق؟

[ppc_referral_link]