ما هي الأغذية المفيدة التي تخفف من التهاب الحلق؟

[faharasbio]

يُصاب العديد منَ الأشخاص خلالَ فصل الشتاء بالتهاب الحلق الناتج عن عدوى بكتيرية أو بسبب تناول المشروبات الباردة جداً، ويُعدّ التهاب الحلق من أكثر الآلام المزعجة التي يشعر بها الإنسان، لذلك يوجد 5 أطعمة تعمل على تخفيف الـتهاب الحلق ومفيدة جداً خلالَ فصل الشتاء، فما هيَ هذه الأطعمة؟

الأغذية المفيدة التي تخفف من التهاب الحلق

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ تجنب الإصابة بالتــهاب الحلق يتطلب العناية الفائقة بالصحة الجسدية وتجنب البرد خلالَ الشتاء وارتداء الملابس الثقيلة بالإضافة لاستشارة الطبيب المختص، ولكن توجد 5 أطعمة أيضاً تُسهم في علاج التهاب الحلق وهيَ:

1. البيض المخفوق:

بالرغم من أنَ الكثيرين لا يحبون تناول البيض ولكنهُ مفيد جداً لاحتوائه على أوميغا 6 والبروتينات ومواد مضادة لالتـهاب الحلق، لذلك يُعدّ خيار جيد جداً للتخفيف منَ الألم والالتهاب. إقرأ أيضًا: ما هي الفوائد الرهيبة للبيض لقوة النظر.

2. الشوربة:

الشوربة أو الحساء فهيَ سهلة البلع وتمنح الشخص شعوراً بالدفء، بالإضافة أنها تعمل على تعويض نقص السوائل في الجسم.

3. الخضراوات المطبوخة:

توجد العديد منَ الأطعمة التي تحتوي على الخضراوات المطبوخة كالكواج، فهذه الخضراوات تعمل على تقوية الجهاز المناعي عندَ الإنسان ومفيدة جداً وسهلة البلع.

4. اللبن:

أيضاً تناول اللبن الرائب من أفضل الأطعمة لتخفيف التهاب الحلق، كونهُ يعمل أيضاً على تقوية الجهاز المناعي.

5. الكركم:

منَ الجدير بالذكر أنَ الكركم أيضاً يُسهم في علاج التــهاب الحلق، ويُمكن إضافته إلى الشاي أو الحساء. إقرأ أيضًا: 6 مشروبات تحتوي على الكركم لصحة جيّدة.

[ppc_referral_link]