ما هيَ فوائد البيض الرهيبة لقوّة النظر؟

[faharasbio]

البيض مُفيد جداً لصحة الجسم، ويُنصح بتناول البيض على فترة الإفطار في الصباح كونهُ يمدّ الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها كالكالسيوم، كما أنهُ يُعالج مُشكلة ترقق العظام ويعمل على تقويتها، ولكن هل سمعتَ يوماً ما أنَ من فوائد البيض يعمل على تقوية النظر؟ لابدَّ أنكَ سمعتَ بالجزر {فالجزر يُقوّي النظر}، ولكن البيض أيضاً لهُ دور كبير في الحفاظ على صحة وتقوية النظر ، فكيفَ ذلك؟

دراسة عن فوائد البيض

بحسب ما وردَ في التقرير عن فوائد البيض الذي نشرتهُ صحيفة {جورنال كلينيكال نيوترشن} المُختصة بالأمور الطبيّة، أنَ للبيض فوائد كبيرة تعمل على تقوية النظر، وذلكَ بحسب دراسة أشارَ إليها بعض الباحثون الأستراليون الذينَ قاموا بها على حوالي ثلاثة آلاف شخص لمدة 15 عاماً، ونتيجة هذه الدراسة توّصلت إلى أنَ الأشخاص الذينَ يتناولون البيض 3 مرات أسبوعياً يتميزون بصحة نظر قويّة وهم أقل عرضة للإصابة بمرض التنكس البقاعي الذي يُصيب العين، أما الأشخاص الآخرين الذينَ لا يتناولون البيض إلّا مرة كل أسبوعين فهم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ مرض التنكس البقاعي يُصيب العين عندما يتقدّم الانسان في العمر ويصل إلى الشيخوخة، وبالتالي تناول البيض يُساعد على تقوية الجسم والنظر والعظام كونهُ غني بفيتامين اللوتين وبعض الفيتامينات الأخرى كفيتامين ب6 وفيتامين د.

علاوة على ذلك،، يُنصح بتناول البيض بكميات مُعتدلة أسبوعياً للحفاظ على صحة الجسم كونهُ يحتوي على نسبة عالية منَ الكوليسترول التي تضرّ بالبعض إذا تمَ تناوله بكثرة.

[ppc_referral_link]