الثلاثاء, أغسطس 9, 2022
فنجانجمال وعناية8 طرق فعالة لتنظيف الحذاء الأبيض

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,172المعجبينإعجاب
9,713المتابعينتابع
191المتابعينتابع

8 طرق فعالة لتنظيف الحذاء الأبيض

8 طرق فعالة لتنظيف الحذاء الأبيض

يسعى كل إنسانٍ منّا للعناية بمظهره الخارجي ونظافته الشخصية، لأنَ الأناقة تجذب الأنظار وتزيد من إعجاب الآخرين، فيُحاول كل فرد شراء عدّة ألبسة جميلة وعصرية ومريحة في الوقت ذاته، وخاصةً الأحذية، لأنَ أغلب الأشخاص يقضون أوقاتهم في أماكن العمل والمشي لأوقاتٍ طويلة، فيقومون باختيار أحذية رياضية أو صنادل صيفية.

ومنَ الجدير بالذكر، أن الأحذية ذات اللون الأبيض تحتلّ نسبة مبيعات عالية في المحال، فكل فردٍ منّا يمتلك حذاء واحد على الأقل بهذا اللون، لأنهُ منَ الألوان المريحة للعين والتي تُلائم كافة أنواع الملابس، كما أنَ ارتداء البوت الأبيض يُعتبر إضافة مميزة للملابس، ويتم اختيار هذه الأحذية عادةً تبعاً لنوعية الجلد مثل حذاء {مول الشفاف الأبيض من تصميم دار جانفيتو روسي}.

ولكن يُعاني معظم الأفراد الذينَ يحصلون على هذه الأحذية من صعوبة تنظيفها، لأنَ اللون الأبيض منَ الألوان الفاتحة التي تتعرّض للبقع والتصبغات والأوساخ بسرعة، ففي بداية اليوم يخرج الإنسان ببوت أبيض نظيف، وفي منتصف اليوم يعود ببوت أصفر مائل للأسود، ومن هنا يبحث الأشخاص عن طرقٍ مبتكرة لمساعدتهم على تنظيف الأحذية البيضاء في المنزل، ولذلك ما هيَ أفضل 8 طرق فعالة لتنظيف الحذاء الأبيض؟

طريقة تنظيف الحذاء الأبيض

8 طرق فعالة لتنظيف الحذاء الأبيض

  • معجون الأسنان: لا بدّ أنكَ تشعر بالغرابة من علاقة معجون وفرشاة الأسنان بالبوت الأبيض، ولكن بإمكانك استعادة بريقه ولمعانه والتخلص منَ اللون الأصفر وإزالة الأوساخ عليه بسهولة من خلال هذه الطريقة.

ما عليك إلّا إحضار فرشاة أسنان قديمة ومن ثمَ وضع قماشة نظيفة بالماء ومسح الحذاء بها، والبدء بتوزيع عدّة نقاط منَ المعجون على البوت وفركه قليلاً بالفرشاة وترك الخليط لمدة ربع ساعة، ومن ثمَ إزالته بأي قطعة قماش نظيفة، ويُفضّل اختيار لون معجون مبيض، ومن ثمَ ضع الحذاء في الشرفة من أجل تعقيمه جيداً.

  • مبيض الملابس: يتواجد هذا المبيض في كل منزل تقريباً، كونهُ يهدف إلى استعادة اللون الأبيض الناصع للملابس، والأمر ذاته ينطبق على الحذاء الأبيض، فيُسهم في إزالة البقع والآثار منَ الأتربة والأوساخ عليه بسهولة.

ما عليك إلّا وضع كوب منَ الماء في وعاءٍ صغير وإضافة ربع كوب منَ المبيض إليه ومزجهم معاً، ومن ثمَ حماية أطرافك جيداً عن طريق ارتداء قفازاتٍ بلاستيكية والبدء بمسح البوت بقطعة قماش مبللة أولاً ومن ثمَ إضافة المحلول إليه وفركه جيداً لمدة 5 دقائق، ويُفضّل وضع الحذاء تحتَ أشعة الشمس من أجل التعقيم والتهوية.

  • عصير الليمون: بإمكانك الاستفادة من بقايا الليمون بهدف تنظيف الحذاء الخاص بك، ما عليك إلّا تنظيف الجزء السفلي منهُ بالماء وفرشاة أسنان قديمة، ومن ثمَ إضافة كوب صغير من عصير الليمون إليه وفركه بواسطة قماش مبلل بالماء، ويوضع الحذاء أسفل أشعة الشمس لعدّة ساعات.
  • صودا الخبز: منَ الطرق الفعّالة هيَ صودا الخبز، كونها عبارة عن مسحوق ناعم أبيض اللون لها عدّة استخدامات في المعجنات والحلويات، ولها فوائد إضافية في الحفاظ على صحة الأسنان والتطهير وتنظيف الجروح، ومن أبرز مميزاتها قدرتها على استعادة اللون الأبيض الناصع للحذاء.

ما عليك إلّا إحضار كوب منَ الماء ووضع ملعقة ونصف كبيرة منَ الخل الأبيض معَ ملعقة كبيرة من صودا الخبز ومزجهم، ومن ثمَ إحضار البوت والبدء بتوزيع الخليط فوقه وفركه بواسطة قطعة قماش، والانتظار مدة 10 دقائق من أجل التعقيم ومن ثمَ تجفيفه بالخارج.

  • نشا الذرة: تتعرّض بعض الأحذية للتلف إذا تمَ غسيلها بالماء أو فركها بقسوة، فيُمكنكَ اعتماد هذه الطريقة في استعادة نظافة حذائك الأبيض ولمعانه، أحضر وعاء متوسط الحجم وضع 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز و3 ملاعق كبيرة منَ الباكينغ باودر ونصف كوب من نشا الذرة معَ قطرات من أي زيتٍ لهُ رائحة فوّاحة والقليل منَ الماء.

ومن ثمَ إضافة الخليط للحذاء أو وضعه في علبة ورش المسحوق على البقع ومن ثمَ مسحها بلطف.

  • التنظيف بالغسالة: يعتمد أغلب الأشخاص على هذه الحيلة لتنظيف الحذاء الأبيض، كونها ملائمة فقط للأحذية الرياضية، ما عليك إلّا تنظيف الحذاء منَ الأسفل وفك الأربطة منه وغسلها بالماء والصابون ومن ثمَ وضع البوت في كيسٍ شبكي ووضع كمية من مسحوق تنظيف الملابس ومن ثمَ غسيله جيداً وتجفيفه في أشعة الشمس.
  • ماء الميسيلار: هل سمعتَ بماء الميسيلار من قبل؟ إنهُ من أفضل أدوات إزالة المكياج عندَ النساء، كونهُ يُساعد في تغذية البشرة وتنظيف المسامات وتطهيرها، ويُمكن الاستعانة بهِ في تنظيف الأحذية أيضاً.

ما عليك إلّا إحضار قطعة نظيفة منَ القماش ومن ثمَ غسيل الأربطة بالماء والصابون، وسكب القليل من هذا المنتج على البقع وفركها، فهوَ خيار فعّال لمعظم الأحذية الرياضية، ويُساعد على استعادة صفاء لونها وتنظيفها.

  • ماء الجافيل: أيضاً إحدى المنظفات التي تتواجد في كل منزل، بإمكانك تنظيف الحذاء الأبيض بسهولة من خلاله، ما عليك إلّا وضع نصف كوب منهُ في كوب منَ الماء والبدء بسكب القليل منه على البقع وفركها بالفرشاة لعدّة دقائق.

إنَ هذه الطرق المبتكرة اقتصادية وتُمكّنك منَ الظهور بأبهى طلّة، لأنَ الحذاء الأبيض ملفت للنظر، وإذا تعرّضَ لأي بقعة سوداء أو صفراء منَ الصعب استعادة إطلالتك الجميلة إلّا بعدَ تنظيفه، وبواسطة الطرق المذكورة في الأعلى تستطيع استعادة حذائك من جديد.

وفي أوقات الدوام حاول وضع قطعة قماش نظيفة في حقيبتك معَ بخاخ ماء وصابون وكُلّما سمحت لكَ الفرصة حاول تنظيف البقع الصغيرة التي تُصيب حذائك على مدار اليوم، وحتى مادة الأسيتون المستخدمة في إزالة طلاء الأظافر، تُمكّنك من إزالة بقع حذائك ذو اللون الأبيض.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمان
ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا