ماء الميسيلار للبشرة.. الفوائد والاستخدامات

[faharasbio]

ماء الميسيلار للبشرة.. الفوائد والاستخدامات

ظهرت عدّة منتجاتٍ في الآونة الأخيرة تختص بالعناية ببشرة الوجه وتنظيفها وترطيبها ومنحها النضارة واللمعان، فالبشرة وخاصةً التي تمتلكها النساء معرّضة لظهور التجاعيد المبكّرة وفقدان المرونة والترهل بسبب المواد التجميلية التي تضعها بشكلٍ يومي مثل {الفاونديشن، البيبي كريم، الكونسيلر، البودرة، البرونز} وهذه المواد إن لم تكن أصلية ومكوّناتها تُلائم البشرة ستُسبب لها تهيّج ومظهر سيء للعينين، ومن هنا تعمل كل سيدة على تنظيف بشرتها بالغسول الزيتي ومن ثمَ الرغوي للتأكدّ من إذابة المكياج بأكمله.

ومنَ الجدير بالذكر، بالرغم من تواجد آلاف المنتجات العلاجية للبشرة إلّا أنهُ شاعَ استخدام ماء الميسيلار بكثرة من قِبَل السيدات، وتمَ الاستعانة بهِ كمنظف وملطف ومرطب ومغذّي للجلد بدلاً من أنواع مزيلات المكياج الرديئة والتي تحتوي على موادٍ كيميائية وزيوت تُؤثر على نضارة البشرة، ولذلك ما المقصود بماء الميسيلار؟ وما هيَ مميزاته؟ وعيوبه؟ وكيفَ يتم استخدامه؟ وما هيَ أفضل 4 منتجات لهُ؟

ما المقصود بماء الميسيلار Micellar Cleansing؟

لا بدَّ أنكِ لاحظتِ أغلب البلوجرز واليوتيوبرز يستخدمون ماء الميسيلار في خطوات العناية بالبشرة التي يتّبعونها أمامَ الكاميرا، ومنَ المُمكن أنكِ تساءلتِ عن هذا الماء المتواجد بينَ أيديهم وعن أهميته.

نوّد الإشارة، أنَ الميسيلار عبارة عن ماء مكوّن من جزيئاتٍ صغيرة يتم وضعه في عبوة من أجل الاستفادة منهُ في امتصاص أي أوساخٍ أو زيوتٍ أو بقايا مكياج عالقة على البشرة، فلم تعد أي امرأة تكتفي بالغسول فقط أو الصوابين لأنها غير قادرة على التنظيف العميق للمسامات والجلد، وخاصةً بعدَ ظهور منتجات ضدّ الماء وغير قابل إذابتها بالغسول الرغوي، فيتم الاستعانة بهذا الماء من أجل تذويب وامتصاص أي بكتيريا وأوساخٍ عالقة منَ الأجواء على بشرة الوجه.

علاوة على ذلك، لا يحتوي هذا المنتج على أي زيوتٍ أو مكوّناتٍ ضارّة، وشكله لطيف كونهُ عبارة عن سائلٍ مائي ويُلائم أي نوعٍ منَ البشرة، ومقارنةً بأنواع المزيلات الأخرى للميك آب فهيَ غير قادرة على إذابته بسهولة، لأنَ المرأة تسعى لفرك وجهها عدّة مرات من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة، وهذا الفعل كارثي ومدمر لخلايا الوجه ويُسبب التجاعيد.

ولكن ماء الميسيلار عبارة عن منتجٍ لطيف وخفيف ولا يُؤثر على طبقة الجلد الخارجية، ويُمكن استخدامه مرة في الصباح ومرة في المساء، وشاعَ استخدامه للمرة الأولى في دولة فرنسا وبعدَ ملاحظة نتائجه الفعّالة تمَ انتشاره في باقي الدول.

وبالانتقال إلى مكوّناته فهوَ غني بفيتامين ب 3 وفيتامين سي وماء ثلاثي النقاوة وخالٍ منَ الزيوت والكحول والبارابين والعطور.

ما هيَ فوائد ماء الميسيلار للبشرة؟

بالتأكيد لهذا المنتج الخفيف واللطيف فوائد سحرية على صحة البشرة، تتمثل في:

  • مزيل للمكياج: منَ الرائع الاستعانة بهذا المنتج بعدَ العودة منَ العمل من خلال وضعه على الجلد وإزالة أي بقايا بكتيريا وأوساخ وماسكارا ومنتجات الميك آب الأخرى، فهوَ غير قاسٍ ويتم الفرك بهِ بسهولة.
  • المحافظة على البشرة: للأسف بعض المنظفات أو مزيلات المكياج تُسهم في زيادة جفاف الجلد من خلال امتصاص الرطوبة بهِ وتجريده منَ الزيوت الطبيعية، ولكن ماء الميسيلار لهُ القدرة على تنعيم البشرة والمحافظة على رطوبتها وعلى سطحها الخارجي.
  • منظف عميق: يُمكن أن يتم استخدامه في الصباح للتأكدّ من أنَ البشرة نظيفة والمسامات أيضاً، فهوَ عبارة عن مطهر يتم مسح الوجه بهِ وتهيئته لاستقبال المنتجات التالية.
  • متعدد الاستخدامات: كما ذكرنا أنهُ يُمكن الاستعانة بهِ كمطهر وملطف ومنظف ومزيل للمكياج في آنٍ معاً، ويُناسب الأفراد الذينَ يُعانون من بشرةٍ حساسة كونهُ يُحافظ عليها ولا يُسبب احمرار أو تهيّج بها.

هل توجد أيّة أضرار أو عيوب لماء الميسيلار؟

إنهُ سؤال شائع عندَ الكثيرين، فالرجال والنساء الذينَ يستخدمون هذا المنتج بانتظام يتساءلون عن أضراره، ولكن إلى هذه اللحظة لم يتم اكتشاف أي عيبٍ لهُ إلّا باستثناء الأشخاص الذينَ يكتفون بهِ فقط.

 فيجب بعدَ استخدامه تنظيف الوجه بالماء والغسول للتأكدّ من أنَ البشرة نظيفة، فهوَ ليسَ بديل للماء والغسول الخاص بالبشرة بل يُستخدم كخطوة أولى في مرحلة التنظيف.

كيفَ يتم استخدام ماء الميسيلار؟

ذكرنا في الأعلى أنَ لهذا المنتج عدّة استخداماتٍ مختلفة تتمثل فيما يلي:

تطهير البشرة

يُمكنكِ الاستيقاظ صباحاً وإحضار قطنة دائرية وغمسها بالماء الخاص بهذا المنتج وتمريرها على وجهك بالكامل للتأكدّ من تطهيرها.

إذابة المكياج

يُمكنكِ نزع الرموش الاصطناعية والعدسات إن كنتِ تضعينها، وأحضري قطنة وبلليها بهذا الماء وامسحي العينين والوجه برفق، ويُمكنكِ وضع القطنة على عينيكِ لمدة دقيقة من أجل امتصاص الماسكارا ومن ثمَ مسحها، والانتقال لغسيل الوجه بالماء والغسول الملائم لنوع بشرتك.

ما هيَ أفضل منتجات ماء الميسيلار؟

والآن بعدَ قراءتك لهذه الفوائد التي يشتهر بها ماء الميسيلار، بالتأكيد ستبحثين عن منتجٍ فعّال، ونحنُ هنا سنُساعدك في استعراض أفضل المنتجات التي يُمكنكِ اختيار واحد منها:

  • ماء الميسيلار من Garnier Skin Active Micellar Cleansing Water with Rose Water.
  • ماء الميسيلار من Bioderma Sensibio H2O.
  • ماء الميسيلار من Odacite Blue Aura Cleansing Water.
  • ماء الميسيلار من Mary Kay.

هل يوجد أي فرق بينَ ماء الميسيلار والتونر؟

حسناً، الآن قد وصلنا إلى السؤال الأكثر تداولاً في مجال العناية بالبشرة، والجواب هوَ أنَ التونر يختلف عن ماء الميسيلار، فالتونر يُقلّل منَ الإفرازات الدهنية ويُستخدم كخطوة خفيفة في البداية قبلَ وضع كريم الترطيب ويعمل على تضييق المسامات ويُعيد توازن درجة الحموضة للوجه.

أما ماء الميسيلار ذكرنا أنهُ منظف ومهمته تطهير البشرة منَ الشوائب والأوساخ، فيجب اعتمادها قاعدة أساسية في حياتك أنَ التونر {للترطيب} وماء الميسيلار {للتنظيف}.

بالفعل إنَ منتج ماء الميسيلار لهُ أهمية كبيرة على البشرة ولا يُمكن الاستغناء عنه، وإذا كنتِ تُريدين تحضيره في المنزل بدلاً من شرائه يُمكنكِ مزج نصف ملعقة كبيرة منَ الجليسرين معَ 4 ملاعق ونصف من ماء الورد ونقطتين من زيت الجوجوبا ومزجهم جيداً ومن ثمَ وضعهم على القطنة والتنظيف بشكلٍ يومي.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]