فوائد الحلبة الصحيّة

فوائد الحلبة الصحية
()

فوائد الحلبة الصحيّة

الحلبة هيَ عبارة عن عشب من نفس عائلة فول الصويا، يستخدم الناس بذورها وأوراقها وأغصانها وجذورها الطازجة والمجففة كتوابل وعامل منكّه ومكمل غذائي، كما أنها قادرة على المساعدة في تقليل مخاطر {ارتفاع نسبة الكوليسترول، أمراض القلب، الالتهابات البكتيرية والفطرية والفيروسية، ضغط الدم المرتفع، البدانة، السرطان، داء السكري}.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Medical News Today الأمريكي، أنه بالإضافة لفوائد الحلبة إلّا أنَ استخدام أو استهلاك مركبات منها قد يسبب تقلّصات في الرحم أثناءَ الحمل ويزيد من سوء أنواع السرطانات الحسّاسة للهرمونات ن بالإضافة إلى أنها تسبب أعراضاً معتدلة في الجهاز الهضمي {كالإسهال والانتفاخ}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ مستخلصات الحلبة هيَ مكونات في العديد منَ المنتجات الشائعة مثل {البهارات، مستحضرات التجميل، الصابون، الشاي} وغيرها، وتحتوي الحلبة على العديد منَ العناصر الغذائية الأساسية والتي قد تساعد في جعلها من مضادات الأكسدة القوية، وتشمل بعض العناصر الغذائية مثل:

علاوة على ذلك، منَ فوائد الحلبة الصحيّة:

  • مزيل للألم: تُستخدم الحلبة منذ فترة طويلة لتسكين الآلام في أنظمة الطب التقليدية، ولذلك يعتقد الباحثون أنَ المركبات التي تسمى {فلويدات} في العشب تساعد في منع المستقبلات الحسيّة التي تسمح للدماغ بإدراك الألم.
  • فقدان الوزن: قد تثبط الحلبة الشهيّة وتزيد منَ الشعور بالشبع، ممّا يساعد في تقليل الإفراط من تناول الطعام وبالتالي فقدان الوزن.
  • تحسين إنتاج الحليب وتدّفقه: تساعد الحلبة في تحفيز إنتاج حليب الثدي وتسهيل التدّفق.

بالإضافة إلى أنَ الناس قد استخدموا الحلبة بأشكالٍ مختلفة لمئات السنين لعلاج مجموعة واسعة منَ الحالات مثل:

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً