فوائد المارشميلو وأضرارها

580

فوائد المارشميلو وأضرارها

هل أنتَ من محبي حلوى الخطمي أو المارشميلو؟ إنها عبارة عن حلوى صغيرة الشكل تتميز بلونها الأبيض والوردي الفاتح، ويُمكن ملاحظة أنَ نسبة كبيرة منَ الأطفال تُقبل على شرائها واستهلاكها نظراً لمذاقها الشهيّ، بالإضافة إلى أنها جاذبة للكبار فيحصلون عليها من أجل التسلية بنكهتها إلى جانب كوبٍ منَ العصير المنعش، وتُعتبر المارشميلو نوع من أنواع السكاكر، ولكنها خفيفة جداً ويُمكن تناولها بسهولة نظراً لطراوتها على الأسنان.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه تمَ استخدام المارشميلو في عدّة وصفاتٍ مختلفة مثل {البسكويت المحشو بالمارشميلو، المارشميلو معَ الكراميل وجوز الهند، مارشميلو بالشوكولاتة، مارشميلو معَ كيت كات، مارشميلو معَ زبدة الفول السوداني وشرائح الموز}، ويتم الاعتماد في تحضير المارشميلو على الجيلاتين والسكر والنشاء والألوان.

ونوّد الإشارة، أنَ حلوى المارشميلو كانت مشهورة بشكلٍ واسعٍ في مصر القديمة، لأنَ نبات الخطمي كانَ متوفراً لديهم ويصنعون منهُ هذه القطع الصغيرة، ويُعتبر المارشميلو أحد أشهر الأطباق الفرعونية، ونظراً لنكهته اللذيذة وإقبال الكبير قبلَ الصغير على شرائه والاستمتاع بهِ، تمّت دراسة خصائصه ومكوّناته من قِبَل الخبراء، وتمَ التوّصل إلى فوائد وأضرار لهُ على المستويين الغذائي والصحيّ، ولذلك ما هيَ أفضل فوائد المارشميلو؟ وما هيَ أضرارها؟

8 من أهم فوائد المارشميلو الصحية والجمالية

صديقي القارئ، إذا كنتَ محباً لقطع المارشميلو الصغيرة وتشعر بأنها لذيذة جداً، نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 8 فوائد جمالية وصحيّة لحلوى المارشميلو ربما لم تكن على درايةٍ بها:

التخلص منَ القشرة:

في البداية علينا القول أنَ المارشميلو أصلها زهرة الختمية التي تنتشر في الصين وأفريقيا وتُعتبر منَ النباتات المعمّرة.

ولأنَ قشرة الرأس من أبرز المشكلات التي يُعاني منها الأشخاص والتي تُسبب حكة وقشور دهنية وبقع بيضاء، والتي تنتج عادةً عن الظروف الصحيّة أو الإصابة بالتهاب الجلد الدهني أو الإصابة بحب الشباب واضطرابات الأكل ومرض باركنسون، قد تظهر بشكلٍ مفاجئٍ على الفرد ويُحاول التخلص منها بالبحث عن طرقٍ طبيعية.

ومن هنا يُمكن لبذور المارشميلو أن تُساعد في تطهير الفروة والتخلص منَ القشرة والحدّ من ظهور البكتيريا والأوساخ في بصيلات الشعر.

فما عليكِ إلّا إحضار كوب صغير منَ الزيت النباتي معَ نصف كوب من بذور المارشميلو وتسخينهم قليلاً على النار ومن ثمَ تصفيتهم والبدء بتدليك الفروة والأطراف قبلَ الحمام للحصول على أفضل نتيجة.

التخفيف من التهاب الحلق:

يا لها من مشكلةٍ مزعجة، فعندما يُصاب الفرد بالتهابٍ في الحلق يُواجه مشكلة في التحدث بأريحية أو البلع أو تناول الطعام أو المشروبات، وينتج عنهُ {احمرار اللوزتين، آلام مستمرة، ارتفاع الحرارة، ألم في الرأس، الإرهاق والتعب}.

ومن أبرز مسبباته هيَ الفيروسات والبكتيريا، ويُمكن لحلوى المارشميلو أن تُخفف من هذا الالتهاب، كيفَ ذلك؟

عن طريق شرائها وتناولها ببطء من خلال امتصاص كل قطعة منها، فالجيلاتين المتواجد في مكوّناتها لهُ دور في تخفيف الشعور بالألم، ولذلك يُنصح بتناول 4 قطع منها بشكلٍ يومي من أجل تسريع الشفاء.

خسارة الوزن:

بالرغم من أنَ الحلويات لها قدرة فعّالة على زيادة الوزن بشكلٍ سريع، فيُحاول الأفراد المعرّضين لخطر الإصابة بالسمنة أو بزيادة الوزن أن يبتعدوا عنها من أجل خسارة الدهون المتراكمة في أجسادهم.

إلّا أنَ حلوى المارشميلو منَ المُمكن أن تُساعدك في خسارة عدّة كيلوغرامات من وزنك، ويعود السبب إلى سعراتها الحرارية المنخفضة، وخاصةً أنَ أغلب الأفراد يُحضّرون المارشميلو بطرقٍ صحيّة منَ الأصباغ والبيض ونكهة لزيادة الحلاوة عوضاً عن السكر.

وأثناءَ استهلاكها بكمياتٍ محدودة تُسهم في خسارة الوزن، ولكن احذر من شرائها لأنَ المنتجين يُضيفون إليها كميات كبيرة منَ السكر ومكونات غير صحيّة.

مدرة للبول:

هل تعلم أنَ نبات الخطمي التي تأتي المارشميلو منها لها فوائد في تقليل احتباس المياه؟

فتُساعد هذه النبتة على زيادة إدرار البول والتخلص منَ السموم العالقة في الجسم وتزيد منَ الشعور بالراحة وتُسهم في توازن السوائل أيضاً.

ما هيَ أضرار حلوى المارشميلو؟

أي نوعٍ منَ الحلويات يتم شرائه منَ السوبر ماركت، لهُ تأثير جانبي وضرر على صحة الأفراد، لأنَ هذه الحلوى مليئة بالسكريات والمكونات غير الصحيّة التي تُؤثر على الجسم، ومن أضرار المارشميلو:

الإصابة بالحساسية:

يُواجه بعض الأطفال مشكلة الحساسية أثناءَ تناولهم لقطع المارشميلو، والسبب هوَ إدخال مكوّن البيض إليه، فإذا كانَ الطفل يُعاني من أي حساسيةٍ تجاهَ البيض يجب الابتعاد عن المارشميلو أو التأكدّ من أنهُ خالٍ منها.

ويُمكن ملاحظة هذه الحساسية على طفلك عن طريق العلامات الآتية {الإصابة بالإسهال، صعوبة التنفس، طفح جلدي، الحاجة للقيء}.

وإذا استمرَ المُصاب بالحساسية في تناولها سيتعرّض لمضاعفاتٍ خطيرة تتمثل في {تباطؤ نبضات القلب أو تسارعها، انخفاض في ضغط الدم}.

مواد سامّة أثناءَ الشوي:

من منّا لا يُحب المارشميلو المشوي؟ إنها أحد العادات التي يفعلها كل إنسان يذهب لرحلة تخييم معَ أفراد عائلته أو أصدقائه، ولكن شوي المارشميلو بشكلٍ مباشرٍ على النار، يُؤدي لأضرارٍ خطيرة على الصحة لأنَ المواد السامّة تبدأ بالتراكم على القطع المشوية وتدخل إلى الجسم لتُؤثر عليه.

هل يوجد أي خطر على صحة الحامل إن تناولت المارشميلو؟

في الحقيقة تشعر بعض الحوامل برغبةٍ شديدة في استهلاك الحلويات، ولكن تمَ التوّصل أنَ المارشميلو إذا تناولته بشكلٍ محدود ولم تُفرط منهُ لا يُؤثر على صحة جنينها، ولكن يجب الحذر من تناول قطع كثيرة في اليوم الواحد.

يا لها من حلوىً لذيذة، إنها تُشبه الغيوم وأثناءَ تناولها تذوب داخل الفم لتُضفي نكهةً مميزة، ويُمكن الاستعانة بالمارشميلو أيضاً في مزجه معَ عجينة الكعك لزيادة النكهة، كما أنَ القطع المُذابة منه يُستخدم في اغلب الوصفات من أجل تجنب التصاق المخبوزات أو العجائن، فالمارشميلو متعدد الاستخدامات ومن أكثر أنواع الحلوى التي ينجذب إليها الأفراد حولَ العالم.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.