وكالة ناسا ترصد نصف مليون دولار لمن يبتكر نظام غذائي لرواد الفضاء

وكالة ناسا ترصد نصف مليون دولار
()

وكالة ناسا ترصد نصف مليون دولار لمن يبتكر نظام غذائي لرواد الفضاء

أعلنت وكالة ناسا عن رصدها مكافأة بقيمة نصف مليون دولار أمريكي لمن يمكنه ابتكار تقنيات إنتاج طعام مبتكرة للفضاء وعلى الأرض وذلك لإطعام رواد الفضاء. حيث قامت وكالة ناسا بالتنسيق مع وكالة الفضاء الكندية للقيام بدعوة الناس لإنشاء تقنيات أو أنظمة غذائية تتطلب الحد الأدنى من المواد الأولية وتعطي كمية كبيرة من الطعام المغذي للبعثات الفضائية طويلة الأمد.

هذا وصرح جيم رويتر المدير المشارك لمديرية مهام تكنولوجيا الفضاء التابعة لناسا في مقر الوكالة في واشنطن حيث قال: “نحن متحمسون للتنسيق مع وكالة الفضاء الكندية لإجراء هذا التحدي ودفع حدود إنتاج تكنولوجيا الغذاء التي ستساعد في الحفاظ على صحة مستكشفينا في المستقبل، مع العلم أن بعض هذه التقنيات يمكن أن يكون لها أيضًا تطبيقات رائعة على الأرض”.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فإن وكالة الفضاء الكندية ستستضيف مسابقة موازية لوكالة ناسا مع عملية منفصلة للتقديم والتحكيم بالإضافة إلى رصد جوائز خاصة بها وذلك للفرق الكندية المشاركة. اعتمادًا على نوع التقنيات التي تقدمها الفرق المشاركة يمكن للفرق المؤهلة من دول أخرى المنافسة في مسابقة وكالة الفضاء الكندية أيضًا ولكنها لن تكون مؤهلة للحصول على الجوائز المالية منها.

وقالت جريس دوجلاس، الخبيرة في موضوع التحدي وتقنية الأغذية المتقدمة في مركز الفضاء جونسون في هيوستن التابع لوكالة ناسا: “نحتاج إلى توفير الطعام الذي يلبي متطلبات السعرات الحرارية والغذائية لرواد الفضاء لدينا، لكننا نريد أن نخطو خطوة إلى الأمام. إن تنوع النظام الغذائي وقبوله ومحتواه الغذائي لديه القدرة على تجاوز مجرد الحفاظ على جسم الإنسان ولكن لتعزيز الصحة النفسية والفسيولوجية أيضًا.”

ومن الجدير بالذكر أن هذه المسابقة لا تعد الوحيدة التي نظمتها ناسا، فلقد نظمت ناسا في وقت سابق أيضًا مسابقة أخرى تسمى “Lunar Loo Challenge” حيث قالت إن ناسا تريد من الناس مساعدة رواد الفضاء على قضاء حاجتهم بشكل أفضل على القمر. حيث دعت ناسا المجتمع العالمي لتصميم مراحيض مدمجة والتي يمكن أن تعمل ليس فقط في الجاذبية الصغرى ولكن أيضًا في الجاذبية القمرية. وبلغ مجموع جوائز التحدي 35000 دولار أمريكي.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً