أشهر 7 مصممين مجوهرات في العالم

[faharasbio]

أشهر مصممين مجوهرات في العالم

هل تُحبّ ارتداء الحلي المرصعة بالأحجار الثمينة والكريمة؟ كل إنسانٍ منّا يميل إلى نوعٍ منَ الإكسسوارات التي تُزيّن العنق أو الأصابع أو معصم اليد أو الأذنين، وتُعدّ الجواهر إحدى أشكال الزينة التي تنجذب إليها السيدات، فتُحاول شراء قلادة أو سِوار أو بروش من أجل زيادة جمالها وأنوثتها، فالمجوهرات لا تُشبه أي نوع منَ الحلي، كونها ثمينة جداً ومنَ النادر الحصول عليها إلّا من أصحاب الطبقة الفارهة.

ومنَ الجدير بالذكر، أن حرفة صناعة المجوهرات تُعدّ منَ الحِرَف الشائعة التي تنتشر بشكلٍ واسع في كافة أنحاء العالم، ولكن تصنيع هذه الحلي يحتاج لدقة وأفكارٍ إبداعية وخبرة طويلة وذوق رفيع من أجل النجاح بها، ويعود تاريخ صناعتها إلى حضاراتٍ قديمة جداً، فالملكة الشهيرة كليوباترا كانت من محبّي ارتداء المجوهرات والتزيّن بها وخاصةً حجر الزبرجد، وتتعدّد المجوهرات ما بينَ الألماس الذي يتميز بصلابته والعنبر الذي يتميز برّقته.

ونوّد الإشارة، لأنَ المجوهرات من ارتباطات السيدات بشكلٍ عام، فمنَ الصعوبة النجاح في هذا المجال إن لم يكن المصمم ذو حسٍ إبداعي وذوق، وبالفعل اشتهرَ الكثير منَ التجار والمصممين حولَ العالم بهذه الحِرفة الشهيرة، ولذلك من هم أشهر 7 مصممين مجوهرات في العالم؟

أشهر مصممي المجوهرات

أشهر 7 مصممين مجوهرات في العالم

  • المصممة جين بوليفين: شقّت جين طريقها الساحر في عالم المجوهرات، فانتشرت مجوهراتها خلالَ الثلاثينات بشكلٍ واسع، نظراً لدّقة التصميم والأحجار الثمينة التي تعتمدها في كل قطعة فريدة، فكانت تسعى للوصول إلى النجاح بأي طريقة، وبالفعل في عام 1917 استطاعت افتتاح شركتها الخاصة التي أطلقت عليها اسم {بوليفين}.

وخلالَ مسيرتها المهنية التقت بالمصممة جولييت موتارد وكانوا سويّاً في تقديم مجموعة رائعة منَ المجوهرات نالت إعجاب الكثيرين، وحتى السيدات المشهورات في ذلكَ الوقت كانوا ينجذبون لتصاميمها ويُحاولون ارتداء مجوهراتها بشكلٍ مستمر.

  • المصممة لورين روبينسكي: من منّا لا تُحبّ الأزياء الفرنسية والتصاميم الباريسية الراقية؟ إنَ هذه السيدة الفرنسية العظيمة استطاعت النجاح في مجال تصميم المجوهرات، فانتشرت كالنار في الهشيم في الدول الغربية والعربية، وخاصةً المجوهرات التي تُلائم فصل الصيف، انجذبت الفتيات إليها كونها ناعمة ومرّصعة بأحجارٍ ثمينة، وتُلائم الأجواء الصيفية، فيُضاف الخرز الفاخر إلى جانب الأحجار معَ اللون الفضيّ أو الذهبي، فالمُشرف على تصاميمها صائغ قديم يُضيف إليها لمسة منَ الزمن القديم إلى جانب الرقي والنعومة.
  • المصممة دونا حوراني: لا تقتصر تصاميم المجوهرات الثمينة على الدول الغربية فقط، ففي الشرق الأوسط أبدعت بعض السيدات ومنهنّ دونا، فتنجذب الفتيات العربيات إلى مجوهراتها المتنوعة نظراً لنعومتها ولأنها عصرية وبسيطة، فتُلائم جميع الفصول والألبسة، ويُمكن اختيار اللون المفضل لكِ من مجموعتها الواسعة، فهيَ مثال يُحتذى بهِ لكل امرأة عربية ناجحة.

قد يهمك: أفضل 8 ابتكارات من صنع النساء

  • المصممة حكيمة السيد: يا لها من سيدةٍ راقية استطاعت تحدي الصعوبات وإطلاق علامتها المميزة بعنوان HAK The Label، فهيَ منَ العلامات الجديدة على الساحة، ولكن بالرغم من ذلك حققت نجاح باهر بسبب مجوهراتها الفريدة التي تمزج بينَ المرأة الراقية والناعمة في الوقت ذاته، وتُضيف إلى كل مجموعة جزء منَ التراث العربي العريق الذي يُسحر الأنظار.
  • المصممات الأخوات موخي: يبدو أنَ دولة لبنان تتصدر القائمة العليا في مصمميها المميزين، فالأخوات زينات ومايا ومينا أبدعنّ في أنواع المجوهرات التي تُطرح من قِبَل الشركة الخاصة بهنّ، فكل أنثى تنجذب لهذه المجوهرات كونها بسيطة وتُلائم الحياة اليومية، وتتميز بأسعارها التي تُلائم الكثير منَ الفتيات، ويُمكن اختيار أنواع أرقى منَ المجوهرات مخصصة للحفلات والمناسبات الهامّة، فإذا كنتِ من محبي ارتداء المجوهرات لا بدّ من اطّلاعك على تصاميم موخي.
  • المصمم غراف: لا يُمكننا تجاهل الملياردير الشهير غراف، كونهُ يمتلك أرقى العلامات التجارية المتخصصة بإنتاج المجوهرات الثمينة، فكل تصميم لهُ يختلف عن الآخر، فقد تشعر الفتاة بالحيرة أثناءَ استعراضها لمجوهراته، وبسبب دقته وأناقة تصاميمه، انتشرَ بشكلٍ واسع في العالم، وأصبحَ مقصداً لكل امرأة راقية وأنيقة.
  • المصممة جاكي عايش: والآن ننتقل إلى دولة مصر العريقة، إنّ المصممة جاكي من أصولٍ مصرية، فقد أبدعت في تصاميمها التي تجمع ما بينَ التراث العربي والغربي، فهيَ شغوفة بالأحجار الكريمة، وتُحاول اختيار أنواع راقية منَ الأحجار بهدف وضعها بشكلٍ أنيق في مجموعتها الجديدة، ومنَ المعروف أنَ محبي هذه المصممة هم من محبي الطبيعة والتأمل أيضاً، لأنَ مجوهراتها تدّل على الاسترخاء وعلى ألوان الطبيعة أيضاً.

ما هي أغرب 6 حقائق عن المجوهرات؟

هل تعلم أنهُ توجد عدّة حقائق ربما لم تسمع عنها من قبل حولَ المجوهرات! تتمثل في:

  • توجد 8 معادن ثمينة فقط يتم تصنيفها على الشكل الآتي {البلاتين، الفضة، الذهب، البلاديوم، الإيريديوم، الروديوم، الروثينيوم، الأوزميوم}.
  • توجد أضخم ألماسة في الولايات المتحدة.
  • لا توجد أي جوهرة تتطابق معَ جوهرةٍ أخرى، فالمجوهرات مهما تشابهت لن تتطابق معاً.
  • قطع الألماس عادةً يصل عمرها إلى أكثر من مليارين ونصف عام.
  • عُثرَ على أول ماسة في العالم في دولة الهند.
  • يتساءل البعض عن أكثر المجوهرات شهرةً في عالمنا، والجواب هوَ الخاتم الخاص بالأميرة ديانا، فقد اشتهرَ بشكلٍ واسع وأصبحَ من أكثر قطع المجوهرات التي نالت شهرة واسعة في عالمنا، وحتى هذه اللحظة يتواجد الخاتم في إصبع كيت ميدلتون بعدَ وفاة الأميرة ديانا.

صحيح أنَ الحصول على المجوهرات يُعتبر أمراً صعباً بسبب ثمنها المرتفع، ولكنها حقاً تستحق الشراء، لأنها تُضفي لمسة ناعمة منَ الذوق والرقيّ إلى المرأة، وبإمكانها الشعور بثقةٍ أكبر أثناءَ ارتدائها لأي جوهرة ثمينة، فإذا كنتِ شغوفة بشراء المجوهرات ما عليكِ إلّا التركيز على المصممين المشهورين في القائمة المذكورة.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]