معلومات عن كريستال الشعر

[faharasbio]

معلومات عن كريستال الشعر

يُعتبر الشعر زينة كل فتاة سواءً كانَ طويل أو قصير أو متوسط الطول أو حتى ناعم أو مجعد، فكل نوعٍ من أنواع الشعر لهُ مميزاته وتسريحات تتناسب معه لتُبرز جماله وجاذبيته، وتسعى كل فتاة للعناية بشعرها من خلال قص أطرافه كل شهرين وعمل حمام زيوت طبيعية كل أسبوع واستخدام منتجات أصلية تُلائم شعرها واعتمادها على نظام غذائي صحيّ واستهلاك 2 ليتر منَ المياه يومياً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد عدّة فتيات لا تعتني بشعرها وتتبع أساليب خاطئة تُؤدي لزيادة تكسر أطرافه وإتلافه وتساقطه مثل استخدام الحرارة العالية عليه وعدم الاهتمام بنظافته واستخدام الصبغات الكيماوية، ومن ثمَ تبدأ بالبحث عن علاجاتٍ متعددة حتى لو كانت باهظة الثمن لاستعادة رونق شعرها وحيويته.

ونوّد الإشارة، أنَ خبراء التجميل استعانوا بعدّة اكتشافات من أجل زيادة نعومة الشعر التالف وإصلاحه بدلاً منَ اللجوء للقص أو التخلص من جزء كبير منه، وهذه العلاجات اعتمدت على الكيراتين والبروتين والكريستال أيضاً، ومنَ المُمكن أنكِ تميلين لتجربة علاج كريستال الشعر ولكنكِ لا تملكين أي معلومةٍ عنه، ولذلك ما هوَ علاج كريستال الشعر؟ وما هيَ فوائده؟ وأبرز أضراره؟ وما هيَ خطوات العلاج؟

ما المقصود بكريستال الشعر؟

تلجأ كل امرأة للعناية بشعرها التالف بعدَ حدوث الكارثة المتوقعة منَ التساقط وتكسر الأطراف وانعدام حيوية الخصلات نتيجة اعتماد العادات الخاطئة، ولكل خصلة غلاف بروتيني يُحيط بها ويمنحها الجاذبية واللمعان، ومنَ المُمكن أن يتناقص هذا البروتين كُلّما ازدادَ الإنسان في العمر، فيُلاحظ أنَ شعره أصبحَ خفيف ومنعدم اللمعان والنعومة.

علاوة على ذلك، ظهرت الكثير منَ العلاجات الخاصة بالشعر من أجل استعادة رونقه وملمسه الحريري، ويُعتبر علاج كريستال الشعر من أحدث العلاجات التي يستخدمها الكثير من مصففي الشعر والخبراء على الزبائن الذينَ يُعانون منَ الشعر التالف.

وبالحديث عن الكريستال فهوَ نوع منَ الزيوت التي تُساعد على ترطيب الخصلات واستعادة الغذاء بها، فهوَ مصمم خصيصاً لمعالجة الشعر المتقصف والباهت، وتوجد عدّة أنواع منهُ فكل نوع يختلف بتركيبته مثل {سيروم الكريستال} يضمّ نسبة كافية منَ الفيتامينات والبروتين أو على شكل {بلورات}.

ما هيَ فوائد كريستال الشعر؟

بالتأكيد لن تقومي بتجربة هذا العلاج قبلَ أن تقرئي أهم فوائده ونتائجه على الشعر، وبالفعل توجد 5 فوائد مذهلة لهُ تتمثل في:

  • زيادة رطوبة الشعر: إذا كانت فروة رأسك جافة بسبب عدم حصولك على كميةٍ كافية منَ الغذاء الصحيّ والترطيب الداخلي أو خصلات شعرك بسبب تعرّضك لساعاتٍ طويلة تحتَ أشعة الشمس فوقَ البنفسجية والحرارة العالية منَ الفير والسيشوار، فيُسهم علاج الكريستال في استعادة الرطوبة إليه ومعالجة الجفاف الشديد بعدَ عدّة جلسات.
  • مدة طويلة: إنهُ من أفضل العلاجات التي تستمر نتائجها لفترة طويلة تقريباً إلى حوالي عام، فالمرأة تتمتّع بجاذبية شعرها وحيويته وملمسه الناعم لمدة لا بأس بها كونهُ لا يزول بسرعة عن الشعر.
  • زيادة النعومة وفك التشابك: تتساءل بعض الفتيات التي تمتلك شعر أجعد، هل يُمكن لعلاج الكريستال أن يُساعد في فكّ التشابك الدائم؟ والجواب هوَ نعم، فيقضي على تشابك الخصلات ويحدّ من صعوبة تسريحها، كونهُ يزيد من ملمسه الناعم ويُقلّل التجعيدات المعقدة في خصلات الشعر.
  • مدّه بالغذاء: إنَ الشعر التالف يحتاج إلى غذاء متكامل من أجل تعويض نقص العناصر بهِ واستعادة مظهره الجذاب، ويعمل علاج الكريستال على مدّ الفروة والخصلات بالفيتامينات التي تزيد من مظهره الصحيّ.
  • زيادة طول الشعر: لكل فتاة تُعاني من مشكلة الشعر القصير وتُحاول زيادة طوله وكثافته ولكن دون جدوى، فعلاج الكريستال يعمل على تحفيز الدم في بصيلات الرأس وبالتالي يُعزّز نموّ خصلات قوية وأكثر كثافة منَ السابق.

هل توجد أيّة أضرار لكريستال الشعر؟

إذا كنتِ تودين تجربته فيجب عليكِ معرفة الأضرار التي يُسببها لكِ، وتوجد بعض الأضرار لهذا العلاج سنذكرها في السطور الآتية:

  • قد تكون تكلفة العلاج باهظة بعض الشيء بالنسبة لعلاجات الشعر، ويختلف السعر باختلاف نوعية الشعر وطوله، فالشعر القصير يُعتبر أرخص في علاج الكريستال منَ الطويل.
  • إذا قمتِ بوضع الكريستال على خصلات شعرك لمدة طويلة فمنَ المُمكن أن يُسبب التلف والجفاف.
  • في بعض الأحيان تشعر الأنثى بألمٍ بسيط أثناءَ الإجراء العلاجي، ويعود السبب في ذلك إلى الحرارة العالية القريبة منَ البصيلات.
  • فترة العلاج تحتاج إلى عدّة جلسات وتستغرق وقت كبير.
  • إذا قمتِ باختيار مركز ومصفف شعر غير جيد، فمنَ المحتمل أن يستخدم كريستال تقليدي يُؤدي لحدوث مشكلات في فروة الرأس أنتِ بغنىً عنها.

ما هيَ خطوات إجراء علاج كريستال الشعر؟

في البداية عليكِ اختيار مصفف شعر يتميز بخبرته وعمله الموثوق، ومن ثمَ يُحدّد لكِ عدد الجلسات ويبدأ العلاج كالتالي:

  • يجب تنظيف الشعر بالماء الفاتر وشامبو لا يحتوي على السلفات، ومن ثمَ تسريحه جيداً وتجفيفه وتقسيمه لخصلات متساوية.
  • بعدَ تقسيم الشعر يجب فرد الكريستال عليها عن طريق فرشاة ويُفضّل تجنب الاقتراب منَ الفروة.
  • ويُمكن بعدَ ذلك استخدام مكواة بورسلين لتثبيته ولزيادة تغلغله في الشعر.
  • تستطيعين تركه على شعرك لمدة ساعة تقريباً ومن ثمَ غسله بالماء والشامبو.

كيفَ يُمكنني معرفة منتج كريستال الشعر الأصلي؟

كي لا تقعي في فخ شراء المنتج التقليدي، عليكِ التأكدّ من أنهُ أصلي عن طريق اتباع الارشادات الآتية:

  • يتميز المنتج الأصلي أثناءَ لمسه بأنهُ لزج وسميك كالجل تقريباً وليسَ كالماء ملمسه رطب ورخو.
  • يُمكن ملاحظة النتيجة المرجوة منَ الاستخدام الأول إذا كانت العبوة أصلية.
  • باستطاعتك رؤية الكريستال من خارج العبوة كونها واضحة للعين.
  • المنتج الأصلي مكتوب عليه باللغة الإنجليزية من خارج العبوة إلى جانب عدّة كلماتٍ عربية.

بالفعل إنَ علاج الشعر بالكريستال يُعتبر خطوة مهمة ذات فعّالية عالية بالرغم من أنَ ثمنه مرتفع، ولكن إذا كنتِ تُعانين منَ الشعر التالف فننصحكِ بهذه الخطوة، وعادةً تستغرق جلسات العلاج ما بينَ 5 إلى 6 جلسات ويتناسب معَ شعرك مهما كانَ نوعه، والقرار يعود لكِ جميلتي في اختياره كعلاج فعّال لمشكلتك أم اختيار علاج آخر.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]