شركة آبل تُنافس جوجل في إطلاق محرك بحث جديد

[faharasbio]

يبدو أنَ شركة آبل تستعد لمُنافسة أقوى مُحرك بحث من جوجل، وتعمل على تطوير محرك بحث جديد خاص بها بحيث يسمح لجميع مُستخدمي أيفون بالدخول إليه عوضاً عن محرك البحث المشهور من جوجل، وسيكون شبيه جداً بمحرك جوجل الأساسي من ناحية البحث والاستطلاع والقراءة وغيرها منَ الأمور التي يستخدمها البعض في البحث ضمن مُحركاتهم.

محرك بحث جديد من آبل

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {فايننشل تايمز}، أنهُ توجد علامات تظهر في النظام الحديث لآبل على تقنيات بحث جديدة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الخطوة من شركة آبل أتت وسط تدقيق كبير من مكافحة الاحتكار، فهيَ تعمل على مُقاضاة جوجل ضمن الولايات المُتحدة بالإضافة لسيطرتها الكبيرة على تقنيات البحث، كما أنَ محرك البحث جوجل يدفع لشركة آبل المليارات منَ الدولارات حتى يُصبح المُحرك الأساسي لكل من يستخدم الأجهزة التي تعتمد على نظام IOS، أي أن يُصبح لمُستخدمي آي أو إس محرك بحث خاص بهم.  

علاوة على ذلك، حاولت العديد منَ المواقع والشركات أن تحصل على معلومات إضافية من شركة آبل ولكن الشركة لم ترد، والعديد منَ التقارير الموجودة على مواقع الانترنت أشارت إلى أنَ آبل تعمل على هذه الفكرة وبدأت أبحاثها لإنشاء محرك بحث خاص بها.

[ppc_referral_link]