فوائد بياض البيض للوجه والشعر

[faharasbio]

فوائد بياض البيض للوجه والشعر عديدة ومتنوعة حيث تزخر الطبيعة بعناصر غنية ومفيدة لصحة وجمال الإنسان، حيث يعد البيض منجمًا للعناصر الغذائية، ويحتوي زلاله على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين B، وحمض الفوليك وفيتامينات د وه، ومعدن السيلينيوم الهام، إضافةً إلى كمية كبيرة من البروتينات والأحماض الأمينية. لذلك يشيع استخدام بياض البيض في مستحضرات التجميل والوصفات الطبيعية للوجه والشعر.

فوائد بياض البيض لبشرة الوجه

إن توافر العديد من المكونات المغذية ضمن بياض البيض يضيف العديد من الفوائد التجميلية التي تلاحظ عند تطبيقه الموضعي على بشرة الوجه، فهو يسبب 10 فوائد:

تخفيف زيوت البشرة الدهنية:

يملك بياض البيض خصائص تشد البشرة وتصغر المسام الواسعة، وهو يعمل على تقليل إفراز الزيوت في البشرة وامتصاص الزائد منها.

تضييق المسام الواسعة:

يعمل بياض البيض على شد الجلد وإخفاء المسام الواسعة حيث يعمل على تضييقها نتيجة لخصائصه القابضة.

إزالة آثار حب الشباب:

بسبب خواصه الماصة للزيوت في البشرة، يعمل بياض البيض على علاج حب الشباب والوقاية من ظهور بثور جديدة، كما يعمل على التخلص من تأثيراتها على البشرة.

علاج الزيوان والرؤوس السوداء:

حيث يعمل بياض البيض على إزالة الزيوان والرؤوس السوداء من الأنف والذقن، ويسد مسامات البشرة وينظفها، ويقوم بتخفيف إفراز الزيوت مما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء في البشرة.

تخفيف التجاعيد والخطوط البيضاء وشد البشرة:

يسبب بياض البيض شد الجلد وتأخير التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة، لذلك فهو يحارب علامات شيخوخة الجلد، ويظهر البشرة بمظهر أكثر شبابًا وصحةً.

زيادة مرونة الجلد:

إن غنى بياض البيض بالبروتينات يعمل على دعم البشرة وتحسين ملمسها وإعطائها النعومة والإشراق.

إزالة البقع كالكلف والنمش والتفتيح:

يملك بياض البيض خصائص موحدة للون البشرة ومفتحة للبقع الداكنة فيها.

تخفيف الانتفاخ حول منطقة العين:

يعمل بياض البيض على شد ترهل الجلد، وهو يخفف التجاعيد والانتفاخ في منطقة حول العين، ويحسن مظهر الجفون.

“قد يهمك أيضا: فوائد فاكهة الكاكا وأضرارها

فوائد ماسك بياض البيض للبشرة الدهنية

يفيد قناع بياض البيض للبشرة الدهنية في الحد من الإفراز الدهني وامتصاص الزيوت الزائدة من البشرة، كما يعمل على تضييق المسام الواسعة وتغذية الجلد.

يحضر هذا الماسك عن طريق خفق بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، حتى الحصول على مزيج متجانس.

يطبق هذا المزيج بواسطة فرشاة نظيفة على الوجه بشكل طبقة رقيقة، مع الانتباه إلى الابتعاد عن المنطقة حول العينين والفم. يترك المزيج بعدها مدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.

من الجدير بالذكر إمكانية تطبيق هذا الماسك 3 مرات بالأسبوع، كما يمكن إضافة القليل من العسل لزيادة التغذية والترطيب، وجعله ملائمًا للبشرة المختلطة.

قد يهمك: يوسيرين معزز الترطيب Eucerin

فوائد ماسك بياض البيض والنشاء لتبييض الوجه

يتميز هذان المكونان بخصائص جمالية كثيرة، ويسبب دمجهما في قناع العديد من الفوائد كشد البشرة وتبييضها، كذلك تخفيف البقع الداكنة فيها، فضلًا عن تقشيرها وتنظيم عمل الغدد الدهنية والتخفيف من الالتهابات، كما يساهم هذا الماسك في الحفاظ على شباب البشرة وتبييضها.

يحضر عن طريق خلط بياض بيضة مع ملعقة من النشاء حتى الحصول على قوام لزج ومتماسك، يدهن هذا الخليط على الوجه والرقبة، وبفضل تدليكه بلطف، ثم يترك مدة ربع ساعة حتى يجف، بعدها يشطف الوجه بالماء البارد، ويفضل وضع كريم مرطب بعدها. يمكن تكرار العملية مرتان كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

“اقرأ أيضا: فوائد مرطب يوسيرين واستخداماته

فوائد بياض البيض للشعر

لا يكاد يغيب عن الذهن الفوائد العظيمة لبياض البيض، حيث يعد من أغنى مصادر البروتين، وهو يحتوي العديد من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم المهمة لصحة الشعر وجماله. من أهم فوائد بياض البيض للشعر:

تخفيف جفاف الشعر:

بما أن بياض البيض يحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذلك فهو يساعد على تغذية الشعر ومحاربة جفافه عند تطبيقه موضعيًا على فروة الرأس. وحديثًا أصبحت معظم منتجات تنظيف الشعر الموجهة للشعر الجاف تحتوي على بياض البيض.

التقليل من تساقط الشعر وتعزيز نموه:

بياض البيض غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها مما يجعل الشعرة قوية ويقلل من تساقطها، إضافة إلى تعزيز نموه نتيجة غناه بالبروتينات واحتوائه بشكل خاص على الكبريت الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر.

علاج تلف الشعر:

إن تطبيق بياض البيض على الشعر يساعد في إصلاحه، وتقليل ضعف وتلف بنية الشعرة، وذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من البروتينات التي تغذي فروة الرأس والبصيلات الشعرية.

كيفية استخدام ماسك بياض البيض على الشعر

توجد العديد من الوصفات الحاوية على بياض البيض، يمكن تطبيق هذه الوصفات على الشعر للاستفادة من خواصها المغذية والمرطبية، نذكر منها:

ماسك بياض البيض وزيت الزيتون والزبادي

يستخدم هذا الماسك لإزالة القشرة من فروة الرأس، وهو يتكون من بياض 2 – 3 بيضة، مع كوب من الزبادي وملعقتين من زيت الزيتون. تخلط هذه المكونات جيدًا حتى نحصل على خليط متجانس، وبعدها يوضع على الشعر بدءًا من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، مع تغطية الرأس بكيس من البلاستيك مدة نصف ساعة ثم يغسل جيدًا.

ماسك بياض البيض والألوفيرا

يغذي هذا الماسك فروة الرأس ويجعل الشعر أكثر حيوية ورطوبة، يتم تطبيقه عن طريق خلط بياض بيضتين مع ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا حتى الحصول على خليط متماسك، يوضع بعدها الخليط على الشعر مع التأكيد على تغطيته بشكل كامل، ويترك مدة ساعة كاملة ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد.

ماسك بياض البيض وعصير البصل

يساعد بياض البيض في التحكم بدهون فروة الرأس، بينما يساعد عصير البصل على تغذية البصيلات. يحضر عن طريق خلط بياض بيضة مع ملعقة من عصير البصل، بعد تمام الامتزاج يوزع الخليط على كامل الشعر. يترك الخليط مدة ساعة كاملة حتى يجف على الشعر، ثم يغسل بالماء البارد والشامبو المعطر لإخفاء الرائحة.

قد ينزعج بعض الأشخاص من الرائحة التي يتركها بياض البيض على الوجه والشعر، خصوصًا عند غسله بالماء الساخن، ويمكن تجنب تلك الرائحة باستعمال الشامبو والمعطر.

[ppc_referral_link]