الآثار الجانبية للشاي الأحمر

[faharasbio]

ما هي اضرار الشاي الاحمر؟ هذه هي الأضرار التي تم ربطها بالاستهلاك اليومي المفرط للشاي الأحمر ، والتي سنناقشها في مقالتنا ، والتي ستجعل مدمني الشاي الأحمر يعيدون النظر في كمية الشاي التي يشربونها خلال يومهم ، وسنقدم أيضًا إجابة كافية عن ذلك. الآباء الذين يسألون عن إمكانية أن يشرب أطفالهم الشاي الأحمر ، وستعرف النساء الحوامل أيضًا ما إذا كان الشاي الأحمر آمنًا لهن أثناء غلايات الحمل.

الآثار الجانبية لشرب الشاي الأحمر

تناول الشاي باعتدال خيار صحي لكثير من الناس ، لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن شرب 3-4 أكواب من الشاي الأحمر يوميًا له بعض الآثار السلبية ، وهي كالتالي[1]:

زيادة التوتر والقلق والأرق

تحتوي أوراق الشاي الأخضر على مادة الكافيين ، وقد أظهرت الدراسات أن استهلاك كمية زائدة من الكافيين الموجود في الشاي الأحمر هو أحد مصادر الشعور بالتوتر والقلق والأرق. يحتوي كل كوب يحتوي على 240 مل من الشاي الأحمر على ما يقرب من 11-61 مجم من الكافيين ، وهذا يعتمد على الطريقة. ومدة التخمير ، ولكي يكون الشخص على الطريق الصحيح بعيدًا عن مشاكل التوتر والقلق والأرق ، يجب أن يلتزم بتناول الكافيين أقل من 200 مجم في اليوم. هذا مخصص للأشخاص الذين لا يعانون من أي حساسية تجاه الكافيين ، ولكن الأشخاص الأكثر حساسية لتأثيرات الكافيين من غيرهم يجب ألا يصلوا إلى هذه الكمية.

بناءً على ما سبق ، يجب على الأشخاص الذين يستهلكون كمية زائدة من الشاي الأحمر للأرق والتوتر والأرق تقليل استهلاكهم للشاي والتوجه إلى شاي الأعشاب الخالي من الكافيين. لتقليل تعرضهم لأضرار الشاي الأحمر.

غثيان

يحتوي الشاي الأحمر على بعض المركبات التي تسبب الغثيان ، خاصة إذا تم تناوله بكميات كبيرة أو شربه على معدة فارغة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي أوراق الشاي على مركبات تسمى “العفص” المسؤولة عن الطعم المر والجاف في الشاي ، كما أن الخصائص القابضة للعفص تهيج أنسجة الجهاز الهضمي. والشعور بأعراض مزعجة أو مزعجة مثل آلام المعدة والغثيان ، وتزداد هذه الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية. قد يعاني هؤلاء الأشخاص من الأعراض المذكورة أعلاه بعد شرب كوب أو كوبين من الشاي ، بينما قد لا يشعر الأشخاص الذين لا يعانون من الحساسية بهذه الأعراض حتى على الرغم من شربهم 5 أكواب من الشاي.

لذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من آلام في المعدة أو غثيان بعد تناول الشاي الأحمر تقليل كمية الشاي المستهلكة ، أو محاولة إضافة بعض الحليب أو تناول الأطعمة مع الشاي. لأن العفص الموجود في الشاي يرتبط بالكربوهيدرات والبروتينات في الطعام ، مما يخفف من الشعور بتهيج الجهاز الهضمي.

انخفض امتصاص الحديد

ذكرنا في النقطة السابقة أن الشاي غني بمركبات العفص ، والتي لا تسبب الغثيان وآلام المعدة فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى ما هو أكثر ضررًا من ذلك. ترتبط مركبات العفص بالحديد الموجود في بعض الأطعمة ، مما يجعل امتصاصه غير متوفر في الجهاز الهضمي ، وقد أظهرت نتائج العديد من الدراسات أن العفص يعيق امتصاص الحديد في الأطعمة النباتية أكثر من المصدر الحيواني. الأطعمة ، لذلك يجب على الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا جزئيًا أو كاملًا الانتباه إلى كمية الشاي الأحمر التي يشربونها أكثر من غيرهم.

وبما أن الحديد من أكثر أنواع المغذيات شيوعًا التي يعاني منها الناس حول العالم من نقص في أجسامهم ، فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد يجب عليهم التوقف عن شرب الشاي ، أو عدم تناوله مع الوجبات ، بل يجب تأجيل شربه إلى ما بعد. الأكل ، وبالتالي تجنب التعرض للآثار الضارة. شاي احمر.

الاعتماد على الكافيين

شرب الشاي الأحمر بانتظام قد يسبب الاعتماد على الكافيين ، وما يسمى بانسحاب الكافيين ، وتشمل أعراضه التعب وزيادة معدل ضربات القلب والتهيج والصداع.

صداع

يساعد تناول الكافيين بشكل متقطع على تخفيف آلام أنواع معينة من الصداع ، وعلى العكس من ذلك ، فإن استهلاك أكثر من الكميات اليومية المسموح بها يسبب صداعًا متكررًا. وجدت العديد من الأبحاث أن تناول ما لا يقل عن 100 ملغ من الكافيين يوميًا يساهم في الشعور بالصداع ، ولكن لا يمكن تحديد كمية معينة من الكافيين في الشاي قد يسبب الصداع ، حيث يختلف هذا الأمر من شخص لآخر بناءً على التحمل الفردي.

وعليه ، يعاني الناس من صداع متكرر ويعتقدون أن الشاي هو السبب في ذلك ، لذلك يجب تجنب شرب هذا المشروب أو تقليله لفترة معينة لمعرفة ما إذا كان الشاي هو سبب هذا الصداع.

– دوار أو دوخة.

على الرغم من أن الشعور بالدوار أو الدوار من أقل الآثار الجانبية التي قد يسببها الشاي ، إلا أن هذا قد يحدث في شرب كمية كبيرة ومنتظمة من الشاي ، وعادة ما ترتبط هذه الأعراض بتناول 6-12 كوبًا من الشاي ، ولكن الأشخاص الذين يعانون من قد يشعرون بالدوار أو الدوار عند تناول كميات أقل من ذلك.

مشاكل النوم

بما أن الشاي يحتوي على مادة الكافيين ، فهو متهم بتعطيل دورة نومك ، ولكن كيف ذلك؟ يوجد هرمون في أجسامنا يسمى الميلاتونين ، وعند النوم يرسل هذا الهرمون إشارة إلى الدماغ تخبره أن وقت النوم قد حان ، وقد أظهرت نتائج بعض الدراسات أن الكافيين يقلل من إنتاج هذا الهرمون ، وهذا يسبب قلة النوم ، وبالتالي فإن قلة النوم هي المسؤولة بشكل رئيسي عن بعض المشاكل العقلية مثل التعب وضعف الذاكرة ، والحرمان المزمن من النوم يضعف قدرة الجسم على التحكم في مستويات السكر في الدم ، ويزيد من خطر الإصابة بالسمنة.

ما هي الآثار الضارة لشرب الشاي الأحمر على الأطفال؟

بما أن الشاي الأحمر يحتوي على مادة الكافيين ، فهو ضار للأطفال والبالغين عند تناوله بكميات كبيرة ، ولكن الآثار الجانبية تظهر في كثير من الأحيان عند الأطفال. نظرًا لصغر حجمها ، فإن شرب كميات صغيرة من الشاي يمكن أن يسبب لها العديد من الأضرار[2]:

  • صداع.
  • اضطراب المعدة والقيء.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • مشاكل واضطرابات النوم.
  • صعوبة في التركيز.
  • تسارع دقات القلب.
  • التوتر والعصبية.
  • إدرار البول ، الذي يجعل الجسم يفقد الكثير من الماء وبالتالي يمكن أن يصاب الطفل بالجفاف.

لذلك ، يمكننا القول أنه لا توجد كمية مقبولة من الكافيين الموجود في الشاي يمكن إعطاؤه للأطفال دون سن 12 عامًا ، لذلك يجب توخي الحذر ، ويجب استبدال الشاي الأحمر بشاي الأعشاب الخالي من الكافيين ، إما إذا كان يعاني الطفل من أي مشاكل صحية أو مخاوف طبية. يجب استشارة الطبيب قبل إعطائه شاي الأعشاب. أما الرضع فلا يجب إعطاؤهم أي كمية من الشاي على الإطلاق.

هل الشاي الأحمر آمن للحوامل؟

قد يؤدي شرب مستويات عالية من الكافيين الموجودة في المشروبات مثل الشاي الأحمر أثناء الحمل إلى زيادة احتمال حدوث الإجهاض وتقليل وزن الجنين عند الولادة. سلبي بالنسبة للمرأة الحامل ، ينخفض ​​إذا حافظت المرأة على تناول الكافيين أقل من 200-300 مجم ، والكافيين في كوب واحد من الشاي بحجم 240 مل يتراوح ما بين 20-60 مجم ، لذلك فهو أفضل بالنسبة للمرأة الحامل. تلتزم المرأة الحامل بعدم شرب أكثر من 3 أكواب من الشاي يوميًا ؛ لتجنب أي أضرار من الشاي الأحمر.

لذلك ، تلجأ العديد من النساء الحوامل إلى شاي الأعشاب الخالي من الكافيين كبديل آمن للشاي الأحمر. لتجنب التعرض للكافيين أثناء الحمل ، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه ليست كل أنواع شاي الأعشاب آمنة للنساء الحوامل ، على سبيل المثال شاي الأعشاب الذي يحتوي على عرق السوس أو الكوهوش قبل التسبب في تحفيز المخاض قبل الموعد.[1].

فوائد الشاي الأحمر

يحقق استهلاك كميات معتدلة من الشاي الأحمر العديد من الفوائد ، منها:[3]:

  • محاربة الالتهابات.
  • تقليل مخاطر الوفاة من الأمراض المزمنة.
  • لقد أكدت الدراسات أنه مفيد لصحة الدماغ ، فإنه يحسن النتائج المعرفية للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر أو الخرف.
  • زيادة الخصوبة.
  • مفيد لصحة الفم لاحتوائه على الفلورايد.
  • ساعد في محاربة السرطان.
  • زيادة معدل الأيض.

في النهاية ، يمكننا القول أن الشاي مشروب معروف منذ آلاف السنين ويحبه الجميع ، وهو مثل أي طعام أو شراب في العالم. الاعتدال في تناوله يحقق فوائد صحية للجسم ، وتناوله أكثر مما هو مسموح به يتسبب في إصابة الإنسان بالعديد من الآثار الجانبية ، لذلك يكون الاعتدال دائمًا هو الحل ، حتى يتجنب الجميع أيًا من أضرار الشاي الأحمر المذكورة. في المقالة.

[ppc_referral_link]