الأحد, يوليو 3, 2022
فنجانأخبار العالمأعراض الأرق الليلي وأسبابه

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,889المعجبينإعجاب
9,813المتابعينتابع
193المتابعينتابع

أعراض الأرق الليلي وأسبابه

أعراض الأرق الليلي وأسبابه

الأرق ما هوَ إلّا عبارة عن اضطراب شائع يُصيب الكثير منَ الأشخاص حولَ العالم، فيشعرون أنهم لا يستطيعون النوم ويُعانون منَ السهر المفرط في الكثير منَ الأحيان، كما أنَ بعض الدراسات أشارت أنَ ما بينَ 10% إلى 30% أو أكثر من سكان العالم يُعانون منَ الأرق ، فما هيَ أعراض الأرق؟ وما هي أسبابه؟

أعراض الأرق

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Very Well Mind، أنهُ توجد العديد منَ الأعراض والعلامات للأرق وهيَ:

  • عدم الشعور بالراحة أثناءَ الاستيقاظ.
  • النعاس أثناءَ النهار.
  • صعوبة في التركيز أثناءَ النهار.
  • الشعور بالإحباط والقلق بسبب عدم القدرة أو وجود صعوبة في النوم.
  • كثرة الاستيقاظ ليلاً.
  • محاولة النوم دون جدوى.
  • الاستيقاظ مبكراً جداً وعدم القدرة على العودة إلى النوم.

أسباب الأرق

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ للأرق عدّة أسباب وعوامل مُساهمة للشعور بهِ {كالاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة، مشاكل عاطفية كالحزن، الاستخدام المفرط للأجهزة الالكترونية، عادات النوم غير المنتظمة، الوحدة والغضب والقلق، تناول الكافيين أو الكحوليات، عادات النوم السيئة كاستخدام الشاشات قبلَ النوم مباشرةً، المشاكل الصحيّة كالربو ومشاكل التنفس وأمراض القلب والأوعية الدمويّة}.

علاوة على ذلك، قد ينطوي العلاج على الصبر، حيثُ منَ المحتمل أن يستغرق العلاج وقتاً لحل جميع المشكلات الصحيّة والجسديّة والنفسيّة للشخص ومن ثمَ تأسيس عادات نوم صحيّة، وإعادة مزامنة الساعة البيولوجية عندَ الإنسان، وهذا يتم عن طريق استشارة الطبيب المختص للمساعدة في وضع خطة علاج واتباعها للشفاء منَ الأرق.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة