أغرب 9 مخلوقات على وجه الأرض

[faharasbio]

أغرب 9 مخلوقات على وجه الأرض

هل تتذكر آخر مرة زرتَ فيها حديقة الحيوان؟ إنها حديقة مليئة بأنواع الحيوانات المشهورة والتي يعرفها كل إنسان، ويستمتع بحركاتها ومشاهدة ردود أفعالها والتصوير بجانبها، ولكن عالم الحيوان واسع جداً فتوجد آلاف الطيور وأنواع كبيرة منَ الحيوانات البحرية والبريّة، بعضها تمَ اكتشافه ودراسته من قِبَل الباحثين، وبعضها الآخر لم يُكتشف بعد، ولأنَ عالمنا مليء بالغرائب والظواهر الغير مألوفة، تمَ اكتشاف عدّة مخلوقاتٍ غريبة تنتمي لعالم الحيوان، ربما لم تسمع عنها من قبل أو حتى تُشاهد شكلها الخارجي، فما هيَ أغرب 9 مخلوقات على وجه الأرض؟

قائمة أغرب 9 مخلوقات على وجه الأرض

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي الطبيعة وعالم الحيوان، حضّر فنجانَ قهوتك واستمتع معنا في هذه القائمة التي تحتوي على أغرب 9 مخلوقات على وجه الأرض بالصور:

سرطان جوز الهند العملاق:

سرطان جوز الهند العملاق

 لا بدَّ أنكَ تسأل نفسك، لماذا سميَّ بسرطان جوز الهند؟ وما علاقة جوز الهند بذلك؟ ولكن الجواب هوَ أنهُ يحب ثمار جوز الهند وتُعتبر طعامه المفضل، ولذلك يُمكن ملاحظة أنهُ يتسلق إلى الشجرة ويأخذ الثمار ويكسرها ومن ثمَ يتناولها، وهوَ منَ المفصليات البرية التي تضمّ الحشرات والعناكب، ومن غرائب هذا السرطان أنهُ يتناول أي شيء يتواجد أمامه، سواءً الخضار أو الفواكه أو الدجاج أو القشريات أو يتناول السرطانات الصغيرة التي تكون من جنسه، ويُطلق عليه العديد منَ الألقاب المختلفة مثل {السرطان اللص، أو السرطان السارق}، ويتواجد بكثرة في المحيط الهندي والمحيط الهادئ، ويذهب كل كل ليلة بهدف البحث عن طعام له، ويسكن عادةً ضمن الصخور المرجانية أو الأشجار.

حيوان أبخص:

يُعتبر من أغرب مخلوقات الأرض، فيتميز بعينيه الواسعتين ولونه المائل للبني، ويعيش في المناطق المنخفضة وبعض الغابات، وله أرجل طويلة ونحيلة وأصابعه تحتوي على بعض الكتل اللحمية التي يستخدمها كثيراً في التسلق على الأشجار، ويتواجد بشكلٍ كبير في أندونيسيا ودولة ماليزيا وبعض المناطق منَ الفلبين، كما أنَ حجمه يُشبه حجم السنجاب، وأكثر ما يميزه هوَ فراءه الناعم واللامع وذيله الطويل يتحرك معَ تحرّكه، وينشط هذا الحيوان خلالَ الليل فقط، فبواسطة عينيه الواسعتين يستطيع الرؤية والتمييز واصطياد الفريسة، ويتغذّى على بعض السحالي والحشرات والطيور وذلكَ عن طريق اتباع أسلوب القفز على الفريسة لتسهيل السيطرة عليها.

الخلد ذو الأنف النجمي:

الخلد ذو الأنف النجمي

هل سمعتَ من قبل عن هذا الحيوان؟ إنهُ يتميز بأنفه الغريب المكوّن على هيئة نجمة لونها مائل للوردي، وهوَ من أنواع الحيوانات العمياء فلا يستطيع أن يُلاحظ فريسته بل يشعر بها، ويتميز بوجود فرو على جسده مائل للون الأسود، ويتواجد بشكلٍ كبير في الأراضي الرطبة والجافة في شرق أمريكا الشمالية وبعض مناطق دولة كندا، ويميل إلى الأماكن القريبة منَ المياه، ويتفادى البرد الشديد خلالَ فصل الشتاء من خلال حفره في أعماق التربة والتواجد بها لحماية نفسه.

تنين البحر الأزرق:

 أثناءَ قراءة كلمة تنين، قد يتراود إلى عقلك أنهُ حيوان مائي ضخم جداً، ولكن العكس صحيح فهوَ عبارة عن كائنٍ صغير يعيش في البحار، ويتميز بلونه الأزرق اللامع وبالرغم من صغر حجمه ومظهره الذي يُوحي بالأمان واللطافة، إلّا أنهُ يُمكن أن يكون قاتل بسبب لدغاته المؤلمة والشبيهة بوخز الإبر الساخنة، وهوَ من صنف الرخويات البحرية التي تتواجد في المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والهندي، ويتغذّى هذا الكائن البحري الصغير على قنديل البحر، حيثُ يعمل على تخزين الخلايا التي تلسع ويستخدمها فيما بعد أثناءَ شعوره بالخطر، ولذلك إذا صادفتَ تنين البحر الأزرق حاول أن لا تلمسه واستمتع بمشاهدته من بعيد.

سمكة ماكروبينا ميكروستوما:

سمكة ماكروبينا ميكروستوما

إنها من ألطف أنواع الأسماك، فتتميز بعيونها التي تبدو غير منظمة وبرأسها الشفاف الذي يُمكن رؤية ما بداخله، اكتشفت في عام 2004، ولم يُلاحظها أي أحد من قبل، كونها هادئة جداً وتعيش في أعماق المحيط على عمق 2600 قدم، ويُطلق عليها {سمكة العيون البرميلية} وتتميز بلون عينيها الأخضر ودّقتها في اصطياد فريستها لتتغذّى عليها.

سلطعون العنكبوت الياباني:

سلطعون العنكبوت الياباني

للوهلة الأولى ستُذهل من حجمه الكبير وتعتقد أنهُ شرس ومُؤذي، ولكنه لطيف نوعاً ما، فهوَ نوع منَ السرطانات البحرية التي تعيش في المياه التي تُحيط بدولة اليابان، ويتميز بأقدامه الطويلة جداً التي تصل إلى 3.8 متر ولذلك يُعتبر أكبر سلطعون في العالم، وتمَ تجربته من قِبَل اليابانيين في موائد طعامهم، ويتميز بعمره الطويل الذي يصل إلى 100 عام، ولهُ لون برتقالي يجذب العينين وعشرة أطراف طويلة تُمكّنه من اصطياد الفريسة بسهولة، ويعيش عادةً في الأجزاء العميقة منَ المحيط.

كلب البريغاماسكو الراعي:

كلب البريغاماسكو الراعي

موطن هذا الكلب الفريد من نوعه هيَ جبال الألب الإيطالية، فمظهره الخارجي غريب جداً يُشبه مظهر الخاروف بسبب شعر جسده الكثيف على هيئة صوف أبيض، كما أنَ الصوف المتواجد عليه يُشبه الممسحة فهوَ عبارة عن خيوطٍ طويلة تحميه في فصل الشتاء من شدّة البرد القارس، وكمية الصوف الكبيرة التي تُغطّيه لها دور فعّال في حمايته من أي كائنٍ خطر وخاصةً الذئاب، ويُحب التواجد في المناطق المعتدلة الحرارة أيضاً.

ضفادع الكريستال:

ضفادع الكريستال

منَ الشائع أنَ الضفدع يتميز بلونه الأخضر، ولكن يوجد صنف آخر منَ الضفادع تُشبه الزجاج وتُعتبر من أغرب الأنواع، فتتميز بجلدها الشفاف ويُمكن للإنسان أن يُلاحظ جميع أحشائه الداخلية بوضوح {كالكبد، الأمعاء، القلب} وينتشر بكثرة في أمريكا الوسطى ونهر الأمازون، وهذا النوع منَ الضفادع يتميز بصغر حجمه، وتمَ اكتشافه في عام 2009 وأثارَ إعجاب العلماء المختصين بالحيوانات.

فأر الخلد العاري:

فأر الخلد العاري

 يُطلق عليه البعض بأبشع حيوان موجود في العالم، فشكله مقزز بعض الشيء، وخاصةً للأفراد الذينَ يكرهون الفئران العادية، فما هوَ شعورهم تجاه الفأر العاري! إنَ هذا الفئر عارياً تماماً دون وجود أي فرو على جسده، ويمتلك بعض الأنياب التي تخرج من فمه أثناءَ حصوله على الطعام، ويتميز عن باقي الفئران بقدراته على تحمل الألم إذا تمت إصابته، ويعود السبب في ذلك إلى طبيعة جسمه التي تفتقر إلى ناقلة عصبية مهمتها الشعور بأي ألمٍ يُصيبها، ويعيش هذا النوع عادةً لمدة تصل إلى 15 عام، والأمر الذي أثارَ حيرة العلماء أنَ هذا الفئر لا يُصاب بأي نوعٍ منَ السرطان، فجهازه المناعي يحميه منها.

سبحان الله على هذه المخلوقات الغريبة والعجيبة المتواجدة في الكون الواسع، فكل حيوان أو كائن غريب لهُ دور في هذه الحياة وفوائد، حقاً إنَ عالم الحيوان بالرغم من أنه خطر إذا تمَ التعمّق بهِ ولكنهُ ممتع ومشوّق للغاية، ويدّل على عظمة الخالق وإبداعه، شاركنا ما هوَ أكثر حيوان أثارَ استغرابك منَ القائمة؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]