أغلى 7 يخوت في العالم بالصور

[faharasbio]

أغلى 7 يخوت في العالم

لا بدَّ أنكَ شاهدتَ اليخوت في الصور على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل، ومنَ المُمكن أنكَ تمنيتَ الصعود إليها أو القيام بهذه التجربة الممتعة في عطلتك الأسبوعية، فاليخت عبارة عن قاربٍ يتم استخدامه بهدف التسلية والاسترخاء وقضاء عطلة سعيدة معَ العائلة أو معَ فردٍ تحبه، وكل يخت لهُ أشرعة وأحياناً محرك يتم السفر بهِ إلى الوجهة التي يُريدها مالك اليخت، وعادةً يكون حجم اليخت أصغر منَ السفينة بقليل وأكبر منَ القارب.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ البحر منَ المناظر الطبيعية الرائعة التي تُسهم في تحسين المزاج واستعادة الطاقة واستنشاق هواء نقي أثناءَ القيام بجولةٍ فوقه من خلال اليخت، وتُعدّ دولة فرنسا وألمانيا وإيطاليا من أشهر الدول التي تهتمّ بصناعة هذه المركبة البحرية، ويأتي تصميم اليخوت بشكلٍ فاخرٍ جداً فتوجد داخله حمامات وغرف نوم وغرفة لاستقبال الضيوف ومسبح كبير ومطبخ لتحضير الطعام وخزانات تحتوي على كميةٍ كبيرة منَ الوقود، إنهُ أشبه بالملجأ الصغير الذي يهرب إليه الفرد من ضغوطات الحياة.

ونوّد الإشارة، أنهُ توجد الكثير من أنواع اليخوت في العالم وتختلف من حيث الأحجام والثمن والتصميم ومظهرها الخارجي، ويتم شراء هذه المركبات من قِبَل الأفراد الأثرياء أو الرؤساء أو الذينَ يملكون الكثير منَ الأموال، لأنَ الحصول على يخت خاص ليسَ بالأمر السهل فأحياناً يتعدّى ملايين الدولارات، ولذلك ما هيَ أغلى اليخوت في العالم بالصور؟

أغلى 7 يخوت في العالم بالصور

صديقي القارئ، إذا كنتَ من محبي المركبات البحرية وخاصةً اليخوت وتُحاول معرفة أي تفاصيلٍ عنها من أجل إثراء معلوماتك بها، نُقدّم لكَ في هذا المقال أغلى 7 يخوت في العالم بالصور ستنصدم من أسعارهم الخيالية:

يخت بيلوروس:

يا لهُ من يختٍ مذهل، ستتمنى لو أنكَ تنعزل بداخله طوالَ العام، نظراً لتوّفر كل شيء تحتاجه داخله مثل {الحمامات، المسبح، غرفة استجمام، غرف نوم، غرف استقبال} ومزوّد بتقنياتٍ حديثة إلى جانب تصميمه الفاخر.

ويُعتبر واحداً من أغلى اليخوت في العالم، يصل طوله إلى حوالي 115 م، ويملك هذا اليخت ملياردير من دولة الصين ويصل سعره إلى 300 مليون دولار تقريباً، ويضمّ أيضاً صالة كبيرة خاصة بالسينما معَ مهبط خاص بالطائرات.

يخت آل سعيد:

هل تعلم أنَ معظم اليخوت الفارهة يملكها أشخاص أثرياء منَ الوطن العربي؟ فهذا اليخت الفاخر يملكه السلطان قابوس، فقد تمَ تصميمه والعمل عليه في عام 2006 وحصلَ عليه السلطان في عام 2008، ويضمّ طاقم خاص بالعمل داخله يبلغ 100 موظف، وكانت شركة لورسن الألمانية هيَ من أبدعت في تصميم هذا اليخت الأنيق.

ووصلَ سعره إلى حوالي 600 مليون دولار، فطوله يصل إلى 155م ومصممّ منَ الألمنيوم الصلب، ويحتوي على 6 طوابق كل طابقٍ منها يتسع لعشرات الأفراد، ويحتوي أيضاً على غرفة خاصة بالحفلات كونها مليئة بالآلات الموسيقية والأوركسترا.

يخت راديانت:

عندما نتحدث عن أغلى اليخوت في العالم، لا يُمكن تجاهل هذا اليخت الساحر للعين من شدّة جماله ومواصفاته الخيالية، فهوَ مملوك للإماراتي مالك عبد الله الفطيم، ويصل طوله إلى حوالي 110 م.

ويحتوي على مهبط خاص بالطائرة ومسبح ضخم وعدّة قاعاتٍ مختلفة ما بينَ قاعة الرياضة وقاعة اجتماعات وقاعة للضيوف وغرف خاصة بالنوم والاسترخاء ومكتبة ضخمة أيضاً، ويتعدّى سعر هذا اليخت 300 مليون دولار.

يخت سيرين:

لا يُمكن التعبير عن جمال وروعة التفاصيل والتصاميم المتواجدة في هذا اليخت، فيُعتبر من أجمل اليخوت في العالم، وتمَ الحصول عليه من قِبَل ملياردير روسي في عام 2011 ومن ثمَ أُعجبَ بهِ الملياردير {بيل جيتس} وطلبَ استئجاره لمدة أسبوع كامل، ولكن هل لكَ أن تتخيل الثمن المدفوع مقابل 7 أيام فقط؟ الجواب هوَ 5 مليون دولار.

لأنَ سعر هذا اليخت الفاخر يصل إلى 330 مليون دولار، ويضمّ مسبح ضخم وعدّة مصاعد وصالونات خاصة بالتدليك وتصفيف الشعر والسينما وغرفة مصنوعة منَ الزجاج بهدف رؤية الكائنات البحرية منها والاستمتاع بها، كما أنهُ يضمّ صالة ضخمة باللياقة البدنية وغرفة خاصة بالألعاب الإلكترونية كونها مليئة بأجهزة بلايستيشن وإكس بوكس، ويحتوي على غواصة أيضاً وشبكة إنترنت سريعة وأجهزة استقبال للقنوات المشفرة والأقمار الفضائية.

يخت دبي:

 يمتلك حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم هذا اليخت الأنيق الذي تصل تكلفته إلى حوالي 400 مليون دولار، ويضمّ 8 طوابق ويتسع لأكثر من 100 شخص عليه، ويتواجد عشرات العاملين بهِ، تمَ إطلاقه في عام 2006 ويضمّ مهبط خاص بالطائرات وصالوناتٍ متعددة وحمام كبير للسباحة ومقاعد خاصة بالاستجمام.

كما أنهُ يحتوي على 3 مصاعد، ومن أبرز مميزاته هيَ الألوان المتناغمة في كل مكانٍ بهِ على شكل الطراز الإماراتي العريق، ويُمكن التسلية داخله من خلال السبا ولعب السكواش.

يخت آل عزام:

 أيضاً من أغلى اليخوت في العالم وأجملها على الإطلاق، فهوَ مملوك من قِبَل رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويصل ثمنه إلى حوالي 600 مليون دولار، والعمل عليه استغرقَ الكثير منَ الوقت والجهد والتصاميم عالية الدقة التي وصلت لحوالي 3 سنوات حتى ظهرَ بهذا الشكل الأنيق والفاخر.

كما أنَ طوله يصل إلى 180م، ويُعتبر من أطول اليخوت في العالم، ويضمّ 50 جناح ضخم وتمَ اتخاذه على شكل منزل كبير من أجل العيش بهِ فوقَ المياه، أما عن تصميمه الداخلي فلا توجد معلوماتٍ كثيرة عنه.

يخت أكليبس:

هل تعلم أنَ صاحب فريق تشيلسي الخاص بكرة القدم يملك هذا اليخت الفاخر؟ فيصل ثمنه إلى 1.5 مليار دولار حصلَ عليه الملياردير {رومان أبراموفيتش} ويتميز بزجاجٍ مقاوم للكسر والرصاص ويحتوي على إمداداتٍ طبيّة وطاقم إبحار متكامل.

وبالحديث عن وزنه فيصل إلى حوالي 13 ألف طن، ويضمّ وسائل ترفيهية متنوعة ويضمّ مهبطين اثنين للطائرات، وإلى حدّ هذه اللحظة فهوَ أغلى يخت في العالم من حيث الثمن، فهل تعتقد أنهُ يستحق هذا السعر؟ ويحتوي أيضاً على غواصة بحرية ومؤلف من 9 طوابق ويضمّ منحوتاتٍ خشبية تمَ الحصول عليها من جزيرة بالي.

والآن هل تتمنى الخوض في هذه التجربة الممتعة؟ إذا كنتَ تملك المال فتوجد الكثير من أنواع اليخوت التي يُمكن استئجارها من أجل الترفيه عن النفس وقضاء عطلة ممتعة، ولكن اخترنا اليوم أن نُعرّفكم على أغلى اليخوت في العالم من خلال التمعّن بجمالها وتفاصيلها ومعرفة من هم مالكيها.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]