أفضل أنواع الصن بلوك حسب نوع البشرة

[faharasbio]

أفضل أنواع الصن بلوك

لا يخفى عن أحد مجموعة الأضرار الكبيرة التي تسببها أشعة الشمس للبشرة حيث أنها تؤذيها بشكل كبير وقد تكون السبب في علامات التقدم في السن المبكرة.

من هنا أتت أهمية استخدام واقي الشمس أو الصن بلوك بانتظام حيث أنه وفق دراسة شهيرة تم نشرها في مجلة Annals Of Internal Medicine تم خلالها المقارنة بين كمية واقي الشمس التي يجب أن يتم تطبيقها على البشرة وبين الكمية التي يقدرها أغلب الناس، حيث وجد أن الأشخاص الذين استعملوا الكمية المناسبة كانوا أقل عرضة لعلامات الشيخوخة بعد أربع سنوات من الذين استعملوا الواقي الشمسي بالكمية التي ظنوها كافية.

الفائدة الأهم للصن البلوك هو الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد حيث جميع أنواع سرطان الجلد الشهيرة ترتبط بشكل مباشر بالتعرض لأشعة الشمس.

كما أن استخدامه بشكل منتظم يقينا أيضًا من كافة أشكال الحروق الشمسية، وخاصة في حال كنا نتعرض بشكل مفرط للشمس.

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن أفضل أنواع الصن بلوك التي ينصح بها وسنذكرها وفق نوع كل بشرة.

أفضل أنواع الصن بلوك حسب نوع البشرة

أفضل أنواع الصن بلوك للبشرة الجافة

تقوم الأشعة فوق البنفسجية بإتلاف سطح البشرة وتزيد من خطر الإصابة بسرطانات الجلد كما تزيد من حالة الجفاف الموجودة، لذلك يجب أن تحتوي أنواع واقي الشمس الخاص بالبشرة الدهنية على كمية جيدة من الزيوت والفيتامينات لمنع تهيج البشرة.

يوصى لأصحاب البشرة الجافة استخدام واقي شمس بدرجة حماية لا تقل عن 30.

من أهم الأنواع نذكر ما يلي:

بيوبالانس لوشن:

بيولانس لوشن للحماية من الشمس ملون ماتيفينج يوفر للبشرة حماية من أشعة الشمس بعامل 50 ويمتلك تركيبة مثالية مناسبة للبشرة الجافة.

يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وأيضًا من الأشعة تحت الحمراء والأشعة المرئية.

يخفف من المظهر اللامع للبشرة ويحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تمنح ترطيب عميق للبشرة إلى جانب عامل الحماية المهم.

واقي الشمس من إيسيس فارما:

هو مناسب بشكل ممتاز للبشرة الجافة ويمنع أيضًا التحسس الضوئي من الشمس.

هو بدون لون مع عامل حماية 50 من أشعة الشمس، ويحتوي على مادة الإيكوتين وهي تقوم بترطيب البشرة بشكل عميق ولفترة طويلة جدًا.

ما يميز هذا النوع هو احتوائه على مرشحات أشعة فيزيائية وكيميائية، لذلك فهو يؤمن حماية كاملة تعكس كل الأشعة التي تقابل الشبرة وتمتص ما ينفذ منها.

واقي الشمس فوتو ألترا 100 أكتف يونيفاي فيوجن فلويد:

هذا النوع هو من إيسدن بعامل حماية 50 ويكسب البشرة حماية ضد التصبغات وأيضًا الحساسية إلى جانب الحماية المعتادة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

هذا المنتج يساعد البشرة على إعادة تنظيم إنتاج الميلانين وبالتالي يسكبها لون أجمل ويمكن استخدامه لكل أنواع البشرة وليس فقط البشرة الجافة.

أفضل أنواع الصن بلوك للبشرة الدهنية

إن أهم خطوة في روتين العناية اليومي الخاص بالبشرة الدهنية هو استخدام واقي الشمس لتأمين الحماية الكاملة من أشعة الشمس الضارة ومنع التجاعيد من الظهور.

تعتبر البشرة الدهنية أكثر نوع يحتاج للعناية بين بقية الأنواع حيث أنها أكثر عرضة للإصابة بالبثور والحبوب والبقع.

سنقدم الآن أفضل أنواع الصن بلوك للبشرة الدهنية:

صن بلوك إيزيس:

يوفر الواقي الشمسي من إيزيس حماية فائقة من اشعة الشمس ويمتلك عامل حماية يصل ل80  إضافة إلى أنه لا يسبب أي اسمرار للبشرة ولا يحتاج للتجديد كل فترة.

يتوفر منه أنواع ملونة تحتوي على نسبة من الفاونديشن وأخرى بلا لون.

صن بلوك بيوديرما فوتوديرم:

يعد من أشهر أنواع الصن بلوك وأفضلها حيث أنه يحتوي عامل حماية من أشعة الشمس 100 درجة مما يجعله الأفضل بالنسبة للكثيرين.

في حال كنت تعاني من تراكم الزيوت بشكل مستمر على بشرتك يعتبر صن بلوك بيوديرما الأفضل، لك بسبب توفيره حماية كاملة لبشرتك إضافة إلى التقليل من هذه التراكمات وبنفس الوقت يمنع انسداد المسام.

صن بلوك فيتشي:

هو يعتبر من أفضل الأنواع المخصصة للبشرة الدهنية بعامل حماية 50 درجة.

يحتوي على مواد مهمة مثل أكسيد التيتانيوم وأيضًا الجلسرين الذي يقوم بمنح البشرة نعومة فائقة طبيعية.

هو خالي من الزيوت وخفيف على البشرة لذلك يعتبر مناسب جدًا لأصحاب البشرة الدهنية.

أفضل أنواع الصن بلوك للبشرة المختلطة

يفضل اختيار نوع صن بلوك للبشرة المختلطة بعامل حماية 30 درجة وما فوق، ليقوم بدوره في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية بفعالية كبرى وأيضًا يمنع ظهور التصبغات المزعجة.

يفضل أن يكون متمتع بمقاومة للمياه ليدون لفترة طويلة وفيما يلي سنذكر أهم أنواع الواقي الشمسي المناسبة للبشرة المختلطة:

صن بلوك نيتروجينا هايدرو بوست:

إضافة إلى أن هذا النوع يقوم بحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية هو أيضًا يقوم بترطيب الجلد بشكل كامل وقوي.

هو أيضًا يحتوي على حمض الهيالورونيك ومضادات أكسدة كثيرة تساعد على زيادة إشراق البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

يعتبر من أفضل الأنواع الصن بلوك المناسبة للبشرة المختلطة وهو متوفر بسعر رخيص ومناسب.

صن بلوك من كلارنس:

يحمي كلارنس البشرة من أشعة الشمس الضارة إضافة إلى كونه خالي من كل أنواع الدهون والزيوت بالتالي لا يترك أي أثر على البشرة.

ما يميز هذا النوع أنه مناسب للبشرة الحساسة بسبب احتوائه على ععنصر الزنك وأيضًا فيتامين سي الذي يقوم بترطيب الجلد من الأعماق.

ينصح باستعمال كلارنس قبل 30 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس مع تجديده كل ساعتين.

صن بلوك لوريال باريس:

يحتوي في تركيبه على نسبة من الماء بالتالي هو سريع الامتصاص ويمكن استخدامه على اليدين والوجه لأنه لا يترك أي أثر على الجلد.

هو أيضًا يقلل من ظهور حب الشباب على البشرة بسبب احتوائه على جل الألوفيرا الذي يساعد على ترطيب الجلد من الأعماق.

هكذا نصل لنهاية مقالنا لليوم وفي النهاية نود أن نؤكد على أهمية استخدام واقي الشمس بشكل يومي والالتزام به لضمان حماية البشرة بشكل تام من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

[ppc_referral_link]