أفضل بودكاست عربي: 9 قنوات بودكاست عربية

[faharasbio]

أفضل بودكاست عربي

لا شك أن البودكاست احتل مكانة كبيرة في العالم، نظراً لأهميته وسهولة استخدامه والاستماع إليه في أي مكان سواءً في العمل أو أثناء الطهي والانشغال بالأعمال اليومية، فهو عبارة عن محتوى صوتي مسموع فقط يتناول مواضيع مختلفة بحسب القناة التي يشترك بها الفرد مثل الرياضة، تطوير الذات، الدين، الثقافة، الاقتصاد والحياة، وبالفعل يتم إنتاج هذا الملف الصوتي عبر تطبيق بودكاست ليصل إلى أكبر عدد من الجمهور المتلقي.

ومن الجدير بالذكر، أن البودكاست أصبح ظاهرة شعبية يتم الاستماع لها من خلال Apple Podcast وSpotify وغيرها من التطبيقات التي تدعم اشتراك الفنانين والمدونين والصحفيين وحتى المشتركين العاديين، ويتيح التطبيق الاشتراك في القنوات التي تنجذب لها وتحميل حلقاتها والتفاعل معها وإضافة رأيك بها من خلال خانة التعليقات ومشاركتها وكسب الأموال من البودكاست الخاص بك أيضاً عن طريق الإعلانات.

ونود الإشارة، أنه توجد آلاف القنوات على هذه المنصات، فيشعر المتلقي بضياع وحيرة من اختيار قنوات مفيدة وثرية بالمعلومات المهمة، وإذا كنت تبحث عن أفضل بودكاست عربي فنقدم لك في هذا المقال أفضل 9 قنوات بودكاست عربية للاشتراك بها وتوفير الوقت والعناء عليك من البحث عنها.

أفضل قنوات بودكاست عربية

أفضل 9 قنوات بودكاست عربية

  • بودكاست فنجان: يعتبر واحد من أشهر قنوات البودكاست العربية التي يتهافت عليها العرب والمسلمون للاستماع إلى حلقاتها الوفيرة بالمعلومات، حيث تنتشر هذه القناة بشكل واسع في دولة السعودية، وتتنوع حلقاتها في مختلف المواضيع ما بين جودة الحياة، ريادة الأعمال، نصائح للطلبة، نصائح دينية، تجارب شخصية، خبرات جديدة، مجتمع وثقافة ومعلومات تاريخية، ويتكون من أكثر من 200 حلقة، كل حلقة ستزيد من مداركك الثقافية، لأن مقدم البرنامج يستضيف أفراد لهم تاريخ حافل بالنجاح والمكانة العلمية، ومقدم البرنامج هو عبد الرحمن أبو مالح الذي حاول جذب أكبر عدد من الأفراد في الوطن العربي من خلال مواضيعه الشيقة والمهمة.
  • بودكاست تنفس: هل تبحث عن بودكاست عربي توعوي وتحفيزي في آن معاً؟ ما عليك إلا تجربة الاستماع لإحدى حلقات هذه القناة، فبالرغم من أن مقدم البودكاست مجهول الهوية، إلا أن صوته وطريقته الخاصة في انتقاء المواضيع، تبعث الطمأنينة والراحة الداخلية في جسدك، إنه مقصد للأرواح المنهكة من الحياة والتي تشعر بوحدة وألم داخلي. ومن أبرز مواضيع القناة نفق الرضا، قوقعة، لا تحاول وابداها صح.
  • بودكاست أبجورة: يبدو أن السعوديين هم الأوائل في النجاح على المنصات الصوتية، فبودكاست أبجورة من القنوات المفيدة للإعلامية لبنى الخميس، فهي من خريجات الإعلام الماهرات في عملها والتي استطاعت كسب قلوب الكثيرين من خلال صوتها وإلقائها فقط.

وبالفعل تساعدك هذه القناة في التعرف على أفكار جديدة واكتشاف معلومات غامضة والترفيه عن نفسك في أوقات الفراغ، وتدعم شركة STS هذه القناة، فلا بد من تضمينها ضمن قائمة قنوات البودكاست العربية المميزة أيضاً.  

  • بودكاست حياة أكثر: إذا كنت من الأفراد الذين يسعون للوصول إلى أحلامهم وتحقيق أهدافهم ولكنك تشعر باليأس أحياناً وبالفشل والاستسلام في أحيان أخرى، فمن المهم البدء بالاستماع على محتوى هذه القناة، فيسعى مقدم البرنامج إلى استضافة أشخاص ناجحين يتناولون مواضيع حياتهم وفشلهم ونجاحهم والعادات التي يتبعونها في نظام حياتهم اليومي والعقبات التي واجهتهم في الوصول لمبتغاهم.

إن هذه القناة ترفيهية ومفيدة في آن معاً، وتساعدك على اكتساب طاقة إيجابية والحصول على خبرات من أشخاص ناجحين لتقليل الإحباط لديك.

  • قناة دروس بودكاست: لا يمكننا تجاهل هذه القناة المميزة، لأن مقدم البرنامج مميز للغاية، إنه المهندس واليوتيوبر الشهير أحمد أبو زيد، صاحب النصائح الذهبية وتعلم اللغة الإنجليزية، الذي حصد أكثر من 8 مليون مشترك على قناته الخاصة في يوتيوب دروس أونلاين، وهو يعد من أفضل صناع المحتوى في العالم العربي.

تتناول قناته الصوتية مواضيع ملهمة وقصص لشخصيات ناجحة وحلول للمشاكل التي تواجه أغلب الطلبة والعاملين في العمل الحر، بالإضافة لعناوين حلقاته التي تهم عدة فئات في المجتمع مثل المبرمجين والمصممين والكتاب ومتعلمي اللغات.

  • بودكاست رموز: إنه من أفضل قنوات البودكاست العربية للاسترخاء بعد يوم طويل، فبإمكانك الاستماع لكل حلقة وأنت في غرفتك الخاصة بعد وضع سماعات الأذن، لأن مواضيع هذه القناة تأخذك في حوالي 30 دقيقة إلى حياة شخصيات مشهورة وناجحة وعالمية، ففي كل حلقة تشعر وكأنك بيتهوفن على سبيل المثال، وتعيش حياته الخاصة بكافة تفاصيلها من خلال صوت المذيع الجهور والدافئ.
  • بودكاست علمي جداً: لمحبي العلوم وأسرار الكون وعالم الفضاء والنظريات والتحليل، إن هذه القناة المميزة لكم، فهي تقدم معلومات واضحة ومبسطة عن العلوم وآخر تطورات التكنولوجيا وأسرار الفضاء، وتتناول أيضاً مواضيع فلسفية وأدبية حتى لا يشعر المتابع بالملل وبتنوع معلوماته.
  • بودكاست مهارات: نحن اليوم في عصر التطور المليء بالمعلومات والبيانات والتي يجب على كل إنسان امتلاك عدة مهارات لمواكبة فرص العمل والحصول على دخل جيد، ولكن للأسف يواجه بعض الطلبة والشبان مشكلة الضياع بين هذه المعلومات الوفيرة، فيتساءل بعضهم ما الذي يجب تعلمه أولاً؟ وما هو الأكثر أهمية؟

ستعثر على الجواب المناسب من خلال التركيز على محتوى هذه القناة والاستماع لكل حلقة منها، فهي تساعدك في امتلاك مهارات عديدة بأسلوب مريح وبسيط بعيداً عن التعقيد وساعات التعلم الطويلة، فمن وجهة نظري الشخصية يجب على كل طالب جامعي الاستماع لمحتوى هذه القناة والاستفادة منها قدر الإمكان.

  • بودكاست خمسة بيزنس: إذا كنت من المهتمين في مجال التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية والعمل كفريلانسر، مفن الضروري الاستماع لهذه القناة، لأنها تتناول مواضيع ونصائح تسويقية للأستاذ يوسف العقاري، ستتعلم من خلالها كيفية تكوين عملك الخاص وتحسين جودة منتجاتك والتسويق لها والوصول إلى أكبر شريحة من العملاء المستهدفين.

والآن بعد التعرف على أفضل قنوات البودكاست العربية، هل أنت جاهز لتخصيص ساعة يومياً في المساء للاستماع إلى البودكاست الصوتي؟ لا تفوت هذه الفرصة الذهبية، ففي كل قناة منها معلومات وخبرات وتجارب حقيقية تساعدك في البدء بشكل صحيح، احذر من هدر أوقات فراغك في مشاهدة محتوى لا فائدة منه، لأنك ستشعر بالندم إن لم تستغل فرصة التعلم في شبابك.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]