أفضل مسلسلات الخيال العلمي: 10 مسلسلات مميزة

[faharasbio]

جذب محتوى الخيال العلمي آلاف المشاهدين حول العالم، مما أدى لإنتاج أفلام متنوعة عنه وبثها على التلفاز وشبكة الإنترنت، ففي ظل انجذاب البعض للمحتوى الكوميدي والرومانسي والحزين، يفضل الكثير من الأفراد متابعة مسلسلات وأفلام علمية لها علاقة بالكون والحياة والخيال والاكتشافات العلمية وارتياد الفضاء والتغيرات البيئية.

ومن الجدير بالذكر، أن مسلسلات الخيال العلمي تحتل مكانة واسعة في قلوب الكثيرين، كونها تستند على نظريات علمية وفيزيائية وتعتمد على البحث والتشويق والفلسفة والتقنية وصولاً إلى أفكار غير متوقعة، وأثناء مشاهدتها يشعر المتلقي بمتعة لا حصر لها فيرتفع الأدرينالين لديه ويكمل المحتوى حتى نهايته لمشاهدة ما سيحدث، وبالفعل انتشر الخيال العلمي في القصص والروايات والأفلام وفي الأعمال الفنية أيضاً.

ونود الإشارة، أن كل مسلسل أو فيلم عن الخيال العلمي لا بد أن يتحدث عن حقبة زمنية في المستقبل أو الماضي ويدخل عناصر التشويق من خلال الثقوب السوداء أو السفر عبر الزمن وغيرها من المواضيع الأخرى، ولذلك ما هي أفضل مسلسلات الخيال العلمي؟

افضل مسلسلات خيال علمي

10 من أفضل مسلسلات الخيال العلمي

  • مسلسل Fire Fly: نبدأ معكم بهذا المسلسل الممتع والذي يحتوي على أحداث غير متوقعة، إنه للمخرج جوس ويدون، ويتحدث عن مجموعة من الأشخاص عبارة عن طاقم عمل يمكثون في مركبة فضائية، ولكنهم يتوجهون إلى مجرة غريبة لم تتم دراستها من قبل، ويحاولون البقاء على قيد الحياة والبحث عن حلول للنجاة من هذه المجرة.

وهو من بطولة جينا توريس وناثان فيليون وجويل ستيت ومورينا باكرين.

  • مسلسل The x files: إنهُ مسلسل الطفولة، فعلى الأرجح أنك شاهدت عدة لقطات منه، كونه إحدى مسلسلات الخيال العلمي التلفزيونية الشهيرة، فله 11 موسماً منذ عام 1993 حتى عام 2002، يتحدث عن قصص علمية وحوادث خارقة للطبيعة ومخيفة في الوقت ذاته، وذلك بواسطة دانا سكالي والعميل فوكس مولدر من التحقيقات الفيدرالية.

حصل هذا المسلسل على تقييمات عالية، نظراً لمواضيعه الغريبة وغير المكررة في السينما، ولأنه يعتمد على الكشف عن ملفات سرية وغامضة وتجارب يتم عملها على البشر وأجسام غريبة في السماء وحالات غير بشرية تسيطر على العالم، ويواجه هذين العميلين مخاطر كثيرة أثناء عملهم، ولكن الأحداث الخيالية والتشويقية تجذبك لمشاهدة أجزائه بالكامل.

كما أنه من إخراج روب بومان ومن بطولة روبرت باتريك وديفيد دشوفني وجيليان أندرسون.

  • مسلسل West World: هذا المسلسل سيجذب انتباهك بكل تأكيد، وخاصةً أن عصرنا الحالي في بداية تطوير الذكاء الاصطناعي والروبوتات الآلية، فيتحدث من خلال حلقاته عن حياة البشر في المستقبل وعن أهمية الروبوتات وكيفية سيطرتها على الحياة والعمل وتقليل الدور البشري.

وبالرغم من أنه مسلسل قصير، إلا أن حلقاته مخيفة وخارقة، فمدة كل حلقة منه حوالي الساعة، ويتمحور حول منتزه ضخم يضم رجال آليين يمكنك التعامل معهم لمساعدتك في حياتك ولكن بعد دفع آلاف الدولارات.

وهو من إخراج بول كاميرون ومن بطولة إد هاريس وإيفان وود وثاندي نيوتن وغيرهم، وعدد حلقاته 36 وله أربع مواسم، أما عن أماكن تصويره في سيمي فالي وكاليفورنيا ولوس أنجلوس ونيوهال.

  • مسلسل Black Mirror: لا يمكننا الحديث عن أفضل مسلسلات الخيال العلمي وتجاهل المرآة السوداء، إنه مسلسل درامي خيالي تشويقي واجتماعي، يضم حلقات مخيفة من شدة جمال وروعة أحداثها وتفاصيل التصوير والإخراج بها.

يتحدث عن التكنولوجيا وسيطرتها على حياة الإنسان والإدمان على السوشال ميديا والتحول الجيني وتقنيات متخصصة بالذكاء الاصطناعي وغيرها من الأحداث، ولكن عليك مشاهدة كل حلقة منه بتمعن ودقة، لأن بعض حلقاته تحتاج إلى تركيز وتحيليل لفهمها، وهو من إخراج أوتو باثورست وديفيد سليد، وعدد مواسمه 5 وحلقاته 22.

  • مسلسل Star Gate: أيضاً من مسلسلات الخيال العلمي الممتعة، فينقلك في أحداثه إلى بوابة ستارغيت الفضائية والحضارة الفرعونية واستكشاف عوالم أخرى يمكن الوصول إليها والعيش بها بواسطة هذه البوابة، بالإضافة لعرض مواجهات بين الفضائيين والبشر واستكشاف الكواكب والألغاز العلمية من قبل الأبطال.

ويتم عرض شخصيات بارزة في هذا المسلسل كالجنود والباحثين والزعماء والعلماء وكيفية تكيفهم مع بعضهم ومع التكنولوجيا المستقبلية والهوية الجديدة التي عليهم التعايش معها، وهو من بطولة مايكل شانكس وكلوديا بلاك وكريستوفر جون، وعدد حلقاته 204.

  • مسلسل Strange Things: إذا أردت الجمع ما بين الرعب والخيال والتشويق، فعليك مشاهدة هذا المسلسل على الفور، كونه يتحدث عن اختفاء صبي صغير في موسمه الأول ضمن ولاية إنديانا، وفي الوقت ذاته تظهر فتاة غريبة لديها القدرة على التحريك العقلي، وبعد البحث عنه تم العثور عليه في عوالم مقلوبة.

ولكن هذه العوالم لم تكن جيدة بالنسبة له، لأنها أثرت على شخصيته وحياته سلباً وسببت له آثار جانبية يمكن ملاحظتها في الموسم الثاني، وهو من إخراج شون ليفي وعدد حلقاته 34 من خلال 4 مواسم متتالية.

  • مسلسل Fringe: من مسلسلات الخيال العلمي المشوقة التي تتحدث عن عالم جديد يطلق عليه بالهامشية، وعن خرافات وشعب سرية وتحقيق في ظواهر ماورائية وخارقة للطبيعة، وذلك من قبل المحققة الفيدرالية أوليفيا دونام، ويعتبر من المسلسلات التي لم تحصل على انتقادات ونال إعجاب الكثيرين.

ومن شدة الانبهار بأحداثه، استطاعت شركة DC عمل مجموعة قصصية مستوحاة منه، وتمَ ترشيحه لجائزة إيمي وجائزة SFX البريطانية، وحاز على جائزة أفضل مسلسل في عام 2011 – 2012.

  • مسلسل Doctor Who: إذا كنت من محبي المسلسلات الطويلة والمثيرة للانتباه والتي تحتوي على مشاهد علمية وأحداث خيالية، فيمكنك اختيار مسلسل الخيال العلمي الرائع Doctor Who، فهو يتحدث عن شخصية الدكتور الذي يتنقل بين العوالم والأزمان مع عدد من رافقيه.

 ولكن ستصدم بالأحداث الغريبة التي تتسلسل في إطار تشويقي، فهل هذا الدكتور من أصل بشري؟ الإجابة ستجدها بعد مشاهدة المسلسل، وهو من إخراج رون جونز وباري ليتس وعدة أشخاص، ومن بطولة جودي ويتاكر.

  • مسلسل DARK: هو مسلسل خيال علمي ودرامي ألماني تم إنتاجه وعرضه على شبكة نتفليكس. يدور المسلسل حول اختفاء طفل صغير في بلدة صغيرة تدعى ويندن، وتبدأ الأحداث في التفرع بشكل كبير لتكشف العديد من الأسرار والأحداث المرتبطة بعائلات مختلفة في البلدة عبر الأجيال. يتميز المسلسل بقصته المعقدة والمثيرة، وتفاصيل الإنتاج الدقيقة والأداء القوي للممثلين.

يتكون المسلسل من ثلاثة مواسم، ويحتوي على إجمالي 26 حلقة، حيث تتضمن الموسم الأول 10 حلقات، والموسم الثاني والثالث يتكونان من 8 حلقات لكل منهما. ويتضمن فريق التمثيل في المسلسل عددًا من الممثلين الألمان، من بينهم: لويس هوفمان، أوليفر ماسوتشي، يورانا شميتز، مارك بيشل وأندرياس بيشر.

المسلسل من تأليف وإنتاج باران بو علي، وإخراج باران بو علي وبرليند شتاينبيرج، ويعد من أهم المسلسلات الألمانية التي تم إنتاجها حتى الآن.

  • مسلسل The 100:

هو مسلسل خيال علمي ودرامي أمريكي تم إنتاجه وعرضه على شبكة البث التلفزيوني The CW. يحكي المسلسل عن مجموعة من الشباب يعودون إلى الأرض بعد 97 عامًا من الحرب النووية التي دمرت الحضارة البشرية وجعلت الأرض غير صالحة للعيش. يجب على هؤلاء الشباب المحاربة من أجل البقاء على قيد الحياة والعثور على طريقة لإعادة بناء الحضارة البشرية.

يتميز المسلسل بقصته المثيرة والمليئة بالأكشن، ويتضمن فريق التمثيل عددًا من الممثلين الشباب، من بينهم: إليزا تايلور، بوب مورلي، ماري بيدجين، ليندسي مورغان وريتشارد هارمون.

تم إنتاج سبعة مواسم من المسلسل، حيث يتكون كل موسم من عدد مختلف من الحلقات. المسلسل من إنتاج جيسون روثنبيرج وكارولين درايز وتشارمين إي شيفر.

لا شيء يضاهي متعة مسلسلات الخيال العلمي التي تستند على أحداث علمية وفلسفية وخيالية، فهي غير مملة ولا تشبه أي إطار آخر في عالم الدراما مثل الرومانسي أو الاجتماعي، لذلك ما عليك إلا تحضير فنجان قهوتك واختيار مسلسل الخيال العلمي المفضل لك من ضمن القائمة في الأعلى ومشاهدته في المساء لزيادة شعورك بالمتعة والإثارة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]