أفضل 7 مسلسلات تركية كوميدية

[faharasbio]

مسلسلات تركية كوميدية

يسعى كل فردٍ منّا لتجديد طاقته والتخلص منَ المشاعر السلبية والشحنات السوداوية التي اكتسبها خلالَ النهار، لأنَ العمل المتواصل والضغط الاجتماعي والمهني، يُحوّل الإنسان لكائنٍ سلبي ومرهق وفاقد للشغف، ولاستعادة هذا الشغف لا بدّ من تخصيص عدّة ساعات يومياً في المساء من أجل الضحك والشعور بالمتعة والراحة.

ومنَ الجدير بالذكر، أن معظم الأفراد يُشاهد المسلسلات والأفلام من أجل الشعور بالإثارة والتشويق والضحك، وبالفعل توجد مئات المسلسلات التي تُعرض على شاشة التلفاز أو على شبكة الإنترنت، واجتاحت المسلسلات التركية أغلب المحطات، ولاقت إقبالاً متزايداً على مشاهدتها من قِبَل الأفراد، كونها شبيهة بالدراما العربية وتتناول قضايا مختلفة ويتم دبلجتها باللغة العربية الفصحى وبثّها على محطاتٍ عديدة مثل {الجديد، MBC} وغيرها.

ونوّد الإشارة، أنه تكمن فوائد مشاهدة المحتوى الكوميدي بتعزيز هرمونات السعادة ورفع الطاقة وتقليل مستويات الإرهاق والتوتر وخفض الشعور بالاكتئاب وتقوية الجهاز المناعي وزيادة معدل ضربات القلب، ولذلك ما هيَ أفضل 7 مسلسلات تركية كوميدية؟

قد يهمك: أقدم 10 عروض تلفزيونية في العالم

أفضل المسلسلات التركية الكوميدية

أفضل 7 مسلسلات تركية كوميدية

  • مسلسل موسم الكرز Kiraz Mevsimi: نبدأ بهذا المسلسل الكوميدي ذو الطابع الرومانسي، حيث يُعتبر من أكثر المسلسلات التي جذبت المشاهدين إليها بسبب عفوية البطلة {فتون}، تمَ إصداره في عام 2014 ولاقى نجاحاً باهراً حتى هذه اللحظة.

يتحدث المسلسل حول شابة جامعية جميلة وطموحة تنتمي لعائلةٍ فقيرة تعيش معَ شقيقها الصغير ووالدتها في أحد أحياء مدينة إسطنبول، كانت هذه الفتاة عاشقة لصديقها مجد منذُ الطفولة، ولكن لا يعتبرها مجد إلّا بمثابة شقيقته بتول، وتبدأ الأحداث حولَ مشاعر فتون لصديقها.

ولكن تنقلب الأحداث رأساً على عقب ويظهر بطل المسلسل {إياد} وهوَ مهندس معماري صديق مجد، وبعدَ عدّة مواقفٍ محرجة لهُ معَ فتون مصممة الأزياء تبدأ قصة الحب الأسطورية بينهم في إطارٍ كوميدي، ويُمكن مشاهدة جزئين من هذا المسلسل كل جزء 59 حلقة وكل حلقة مدتها ساعتين تقريباً، وهوَ من بطولة سيركان شاي أوغلو وأوزجي جوريل.

  • مسلسل الحب لا يفهم الكلام Ask Laftan Anlamaz: أيضاً إحدى المسلسلات الشهيرة للممثلة {هاندا أرتشيل} فاستطاعت هاندا جذب المشاهدين بجمالها وأنوثتها وعفويتها في مشاهد التصوير، تمَ إنتاجه عام 2016 في اسطنبول ولهُ جزء واحد ومن أبطاله {بوراك دنيز، هاندا أرتشيل، ميرفي تشاجيران}.

تدور أحداث المسلسل حولَ فتاةٍ ريفية فقيرة تعمل في إحدى الشركات لمديرٍ ثري، وتحدث بينهم عدّة مشاكل وخلافات تنتهي بقصة حب جميلة تتخلّلها الكوميدية والغيرة والمواقف الجنونية، وفي نهاية حلقات المسلسل تبدأ الإثارة والتشويق والتضحية لمعرفة حقيقة حياة البطلة، فهل ستستمر قصة الحب بنهايةٍ سعيدة أم حزينة؟ الجواب يكمن في مشاهدتك لحلقاته الجميلة.

  • مسلسل السيد الخطأ Bay Yanlis: تعود الممثلة أوزجي جوريل في مسلسلٍ كوميدي درامي شهير معَ البطل {جان يامان}، تمَ إنتاجه عام 2020 ولاقى شهرةً واسعة بسبب قصته المميزة، لا يصلح إلّا للكبار فقط ويتكوّن من 14 حلقة، مدة كل حلقة ساعتين وعشر دقائق تقريباً.

تدور أحداث المسلسل حولَ فتاة جميلة تعيش معَ صديقتها بعدَ فشل علاقة حب قديمة وفقدانها لعملها وبقائها وحيدة، تلتقي في إحدى الأيام بشاب وسيم لا تستهويه النساء بسبب علاقاته المتعددة واعتقاده بأنَ الحب مجرد خرافة فقط، وتبدأ الصدف بينهم في كل مرة حتى تتكوّن قصة حب كوميدية غريبة.

  • مسلسل حب للإيجار Kiralik Ask: يُعدّ من أفضل المسلسلات الكوميدية التركية، فاشتهرت البطلة بشعرها الأحمر وجمالها الفاتن، تدور أحداث المسلسل حول شاب ثري طموح يسعى لتكوين نفسه ولهُ عمله الخاص.

بالصدفة يُقرّر الانفصال عن عائلته لأنهُ يشعر بالملل من حياة الرفاهية التي يعيش بها، وعندما قصدَ أحد المطاعم الفارهة تفاجئَ بالنادلة الجميلة التي تعمل بهِ، فهيَ فتاة في مقتبل العمر تنتمي لعائلةٍ فقيرة وتُساعد عائلتها في تأمين حياتهم، وبالفعل تبدأ قصة عاطفية بينها وبينَ الثري في إطارٍ رومانسي كوميدي مليء بالأحداث التشويقية.

هذا المسلسل من بطولة {إلتشين سانغو، صالح بادمسي، باريش أردوتش}.

  • مسلسل الطائر المبكر Erkenci Kus: تمَ عرض هذا المسلسل في عام 2018، وهوَ إحدى المسلسلات التركية الكوميدية، يتحدث عن شابة طموحة يُخيّرها والدها ما بينَ الارتباط برجلٍ ثري أو العثور على وظيفة لتعمل بها، ولكنها تختار الخيار الثاني، وفي طريقها للعمل تُقابل رئيس الشركة {جان يامان}.

حيثُ تبدأ بينهم قصة حب تملؤها الغيرة والحنين في إطارٍ تشويقي كوميدي، وهذا المسلسل من بطولة {دميت أوزديمير، جان يامان، براند تونجا}.

  • مسلسل الانتقام الحلو Tatli intikam: أيضاً منَ المسلسلات الممتعة التي تُساعد في زيادة هرمونات السعادة، تدور أحداثه حولَ شاب وسيم يعيش معَ والديه ويقع في غرام فتاة تُدعى {بيلين}، ولكن هذه الفتاة لا ترتبط بهِ إلّا بعدَ محاولاتٍ عديدة منه.

وبالرغم من محاولاته الفاشلة في الحصول على قلبها، تنقطع أخبارها فجأة وتأخذ الأمور منحىً آخر، وبعدَ عدّة سنوات تُقرّر بيلين الارتباط برجلٍ تُحبّه ولكنهُ يخذلها في ليلة الزفاف، ومن هنا تتذكر مشاعر الشاب الوسيم في السابق وتبدأ رحلتها في البحث عنه، هذا المسلسل من بطولة {فوركان أنديك بدور، ليلي بدور}.

  • مسلسل العشق الفاخر Afili Ask: تمَ إنتاج هذا المسلسل المميز في عام 2019، يُعتبر من أفضل المسلسلات الرومانسية الكوميدية، وبالرغم من أنهُ جزء واحد فقط وعدد حلقاته 38، إلّا أنهُ استطاعَ جذب أكبر عدد منَ المشاهدين.

تدور أحداثه حولَ فتاة بسيطة تُسمى {عائشة} تلتقي بالصدفة بشاب وسيم يُدعى {كرم} هذا الشاب لهُ علاقات سابقة وسمعته سيئة في الحيّ وذو شخصيةٍ مستهترة، ويُحاول الإيقاع بهذه الفتاة ولكنهُ لا يستطيع، فيشعر بأنها صعبة المنال وينجذب إليها ويبدأ بالتغيّر في حياته.

هذا المسلسل من بطولة {بورجو أوزبيرك، تشاغلار أرطغرل}.

إقرأ أيضًا: أفضل 8 مسلسلات كوميدية ترفيهية

والآن ما عليك إلّا اختيار مسلسل منَ القائمة في الأعلى ومشاهدته على موقع يوتيوب أو إحدى مواقع الإنترنت، وتذكر دائماً أنكَ بحاجة لمشاهدة الكوميديا ولو ربع ساعة يومياً من أجل تعزيز طاقتك وزيادة شعورك بالسعادة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]