أفضل 8 نصائح للحفاظ على سيارتك الجديدة

[faharasbio]

نصائح للحفاظ على سيارتك الجديدة

يا لها من فرحةٍ عارمة أن يحصل الإنسان على أي شيءٍ يُريده ويحلم بهِ نتيجة تعبه المتواصل في العمل، فالأفراد يعملون ويدرسون ويقضون معظم أوقاتهم في أداء مهامهم من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية ومتطلباتهم وتحقيق أحلامهم بشراء الجوال الذي يُريدونه أو الحاسوب أو المنزل أو السيارة أو أي شيءٍ ثمين ومهم ويُسهل الحياة على الفرد.

ومنَ الجدير بالذكر، أنّ الحصول على سيارة خاصة بك أمر مهم للغاية، بدلاً منَ التنقل في المواصلات العامة وانتظار الحافلات للوصول إلى مكان عملك أو الوجهة التي تُريدها، يُمكنكَ ببساطة وفي أي وقت الصعود في سيارتك الخاصة والتجوّل بها والاستمتاع بالذهاب إلى أي مكانٍ تحبه، كما أنها تختصر الوقت ويُمكن الاعتماد عليها في عدّة أمورٍ مهمة.

ونوّد الإشارة، أنّ الحصول على نوع السيارة الذي تحلم بهِ لا يُعتبر أمراً سهلاً، لأنكَ بحاجة إلى العمل والجهد أكثر من أجل توفير المال للحصول عليها، وبعدَ شرائها ستُحاول الحفاظ على كل جزءٍ منها ولن تُفرّط بها أو تستهين بأعطالها، وعادةً ما يُعاني أصحاب السيارات من أعطالٍ عامة تُواجههم إذا لم يُحسنوا الاهتمام بها أو درايتها ومن أبرز هذه الأعطال {زيادة استهلاك الوقود، تلف زيت الفتيس، انحراف السيارة وعدم استقامتها، تلف تيل الفرامل، كسر في الشكمان، تلف الصليبة، ثقب الإطار، تسريباتٍ مختلفة، مشاكل الحساسات} وغيرها العديد.

ومن هنا يبحث الأفراد الذينَ يمتلكون سياراتٍ جديدة عن أفضل النصائح والحيل من أجل حماية السيارة من أي ضررٍ أو تلف وتقليل نسبة الأعطال بها، لأنَ التصليح يحتاج أحياناً لتكاليفٍ باهظة، ولذلك ما هيَ أفضل 8 نصائح للحفاظ على سيارتك الجديدة؟

أفضل 8 نصائح للحفاظ على سيارتك الجديدة

صديقي القارئ، إذا كنتَ تُريد توفير أموالك والاستمتاع بسيارتك الجديدة والحفاظ عليها من أي ضررٍ شائعٍ يُصيبها، نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 8 نصائح للحفاظ على سيارتك الجديدة:

إيقافها في الظل:

تقريباً جميع الدول تظهر بها أشعة الشمس الساطعة في وضح النهار وتزداد في أوقات الذروة، وخاصةً في الدول العربية التي تمتاز بالحرارة العالية في فصل الصيف، ويعتقد البعض أنَ السيارة لن تتضرر إذا تمَ إيقافها تحتَ أشعة الشمس لساعاتٍ طويلة.

ولكن على العكس من ذلك، فإذا كانت السيارة جديدة على مدار عدّة أيام ستُلاحظ تغييرات في شكلها الخارجي، لأنَ هذه الأشعة الحادّة تُسبب انكسار في الزجاج وعدم القدرة في الصعود إليها بسبب حرارتها العالية وانصهار الجلد وبهتان طلاء السيارة وتشقق المداس والمطاط في إطاراتها.

تنظيف السيارة بشكلٍ منتظم:

لا يوجد أجمل من منظر السيارة النظيفة منَ الداخل والخارج، ومنَ المُمكن أن يهمل بعض الأشخاص تنظيفها إلّا في المناسبات ويعتقدون أنهُ أمر طبيعي ولا يُسبب لها الضرر.

ولكن التنظيف المستمر لها يحميك أنتَ والركاب منَ الأمراض والجراثيم، فتطهير المقاعد أمر مهم، كما أنّ تنظيفها يجعلها أقل استهلاكاً للوقود، ويعود السبب في ذلك إلى تراكم الأوساخ في الفلاتر وفتحات التكييف والتهوية واستهلاك وقود أكبر، فأنتَ بحاجة لهذه الخطوة من أجل تنظيف الزجاج وتلميعه أيضاً للرؤية الواضحة أثناءَ القيادة.

وعلينا الإشارة أنَ عدم تنظيف السيارة يُسبب كشط لونها وخدوش بها ومظهر سيء وتراكم الصدأ بسرعة عليها.

تجنب إهمال الأعطال البسيطة:

يُواجه السائق عدّة مشكلاتٍ بسيطة في سيارته، ولكنهُ يتجاهلها عمداً لاعتقاده أنها غير مهمة أو لا يملك تكاليف تصليحها بالرغم من أنها بسيطة جداً.

ولكن الإهمال المستمر لأعطالها حتى ولو كانت بسيطة مثل نقص زيت المحرك أو اختلاط الزيت بالماء أو خروج دخان أبيض اللون، قد يُؤدي لتفاقم المشكلة وزيادة التكاليف.

ولذلك احرص على إصلاح أي عطلٍ بها حتى لا تشعر بالندم بعدَ فوات الأوان.

الصيانة الدورية:

بعض الأشخاص يُهملون هذه الخطوة لأنَ سيارتهم جيدة ولا تحتاج للتصليح، ولكن يجب التركيز عليها من أجل الحفاظ على سيارتك الجديدة، فالصيانة الدورية تُساعدك في فحص كل قطعة من سيارتك وتجنب أي عطلٍ مفاجئٍ بها من خلال الكشف المبكّر عليها وتغيير أو إصلاح القطع التالفة.

بالإضافة لأهميتها في تقليل التكاليف، لأنَ الصيانة الدورية لا تحتاج لتكاليفٍ باهظة على عكس اكتشاف العطل بشكلٍ متأخر وتصليحه، كما أنها تُحسّن من أداء السيارة وتزيد عمرها الافتراضي وتُحسّن أداء المحرك، فلا تتجاهل هذه النقطة.

تقليل الحمولة الزائدة بها:

هل لاحظتَ من قبل أنّ أغلب سائقي السيارات الأجرة أو الحافلات يضطرون لتقليل كمية أغراضك الشخصية قبلَ وضعها في السيارة؟

والسبب هوَ من أجل الحفاظ على المحرك، لأنَ أي وزنٍ ثقيلٍ بها يُؤثر عليها ويُسبب ضرر في المحرك وصعوبة في توجيه السيارة والتحكّم بها وزيادة الضغط على الإطارات وتقليل سرعة السيارة وضعف الرؤية الليلية بها.

تنظيف محرك السيارة:

منَ المهم تنظيف المحرك المتواجد في سيارتك بشكلٍ منتظم منَ الداخل والخارج، وتكمن أهمية التنظيف في إزالة الزيوت القديمة والشوائب وتخفيف المواد المؤكسدة التي تُسبب تلف في المحرك.

كما أنها تُسهم في الحفاظ على الزيت الجديد وتحسين أداء السيارة وزيادة انسيابية الزيت.

التركيز على الدليل الخاص بسيارتك:

إذا كنتَ تُريد الحفاظ على سيارتك الجديدة فما عليك إلّا قراءة الدليل الخاص بنوع سيارتك والتمعّن بهِ والتركيز في تفاصيله.

فهذا الدليل يُساعدك في فهم آلية عملها وكيفية التعامل معها والحفاظ عليها والتعرّف على مميزاتها ومعداتها وأجزائها، لأنَ كل سيارة تختلف عن غيرها، فلا بدَّ منَ التركيز على هذه النقطة.

حماية إطارات سيارتك:

قبلَ الصعود إليها حاول أن تتفحص كل إطارٍ من إطارات السيارة وخاصةً في فصل الشتاء حيث تكون الطرقات المليئة بالثلوج والأمطار، فيجب اختيار الإطارات بعنايةٍ فائقة ذات نوعٍ جيد معَ التركيز على تشميع الإطارات وغسلها واستبدالها في الصيف بإطاراتٍ تتحمّل درجات الحرارة المرتفعة.

بالإضافة للتركيز على تفقد ضغط الهواء في كل إطار والتحقق منَ الجدران الداخلية بها واستبدالها كل حوالي 80000 كيلو متر أو استخدامها لأكثر من 5 سنوات، وذلك بحسب شركة بريجستون.

والآن هل أنتَ جاهز للحفاظ على سيارتك؟ ما عليك إلّا اتباع الإرشادات والنصائح المذكورة من أجل الاستمتاع بها وتقليل أضرارها.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]