أفضل بروتين لزيادة الوزن والعضلات 2023

[faharasbio]

ما هو أفضل بروتين لاكتساب الوزن والعضلات؟ هذا ما سنجيب عليه في هذا المقال ، فعلى الرغم من أن فقدان الوزن هدف شائع جدًا ، إلا أن الكثير من الأشخاص يرغبون في زيادة الوزن ، والأسباب الشائعة للرغبة في زيادة الوزن هي تحسين الأداء اليومي ، وإضافة المزيد من القوة للعضلات ، وتعزيز النشاط الرياضي عادة ، يجب على الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن التركيز على زيادة كتلة العضلات ، باستخدام مجموعة من المكملات الغذائية ، بما في ذلك البروتينات.

المكملات الغذائية

عادة ما يكون اكتساب الوزن كعضلات وليس دهونًا أكثر صحة. في حين أن الطعام والتمارين الرياضية هما الأكثر أهمية في زيادة كتلة العضلات ، فإن المكملات الغذائية قد تساعد أيضًا في ذلك ، من خلال توفير السعرات الحرارية والبروتين ، أو المساعدة في جعلك تمارس الرياضة بقوة أكبر. فيما يلي أربع مكملات قد تساعدك على زيادة الوزن واكتساب كتلة العضلات: [1]

  • البروتين: هو مكون عضلي مهم ، حيث أظهرت العديد من الدراسات زيادة طفيفة في اكتساب العضلات للأشخاص الذين يستهلكون مكملات البروتين كجزء من نظامهم الغذائي ، وكتوصية عامة يقترح معهد الطب أن 10-35٪ من السعرات الحرارية اليومية يجب أن تأتي من البروتين ، وإذا كان الشخص قادرًا على الحصول على هذه الكمية من البروتين من الأطعمة الكاملة واليومية ، فإن مكملات البروتين ليست ضرورية.
  • الكرياتين: وهو مكمل غذائي. يوجد هذا الجزيء بشكل طبيعي في الخلايا البشرية وفي بعض الأطعمة. عند تناوله كمكمل غذائي ، يمكن أن يزيد محتوى الكرياتين في العضلات عن المستويات الطبيعية. للكرياتين العديد من الوظائف الهامة في الجسم ، بما في ذلك إنتاج المزيد من الطاقة. .
  • مكملات زيادة الوزن: هي مجموعة واسعة من المكملات الغذائية عالية السعرات الحرارية التي يتم تسويقها لمن يجدون صعوبة في اكتساب الوزن. على غرار مكملات البروتين ، لا يوجد شيء سحري في هذه المكملات. إنها ببساطة طريقة مناسبة لبعض الناس للحصول على المزيد من السعرات الحرارية. يميل الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن إلى أن يكونوا مرتفعين للغاية في الكربوهيدرات ونسبة عالية من البروتين ، وعلى الرغم من أن هذه المكملات الغذائية يمكن أن تكون مريحة أثناء التنقل ، فإن الخيار الآخر هو ببساطة تناول المزيد من الطعام الحقيقي ، والذي من شأنه أن يوفر أيضًا العناصر الغذائية المفيدة. للجسم أكثر من هذه المكملات.
  • مكملات تعزيز التمرين: القليل جدًا من المكملات الغذائية تؤدي إلى زيادة ملحوظة في الوزن واكتساب العضلات دون ممارسة الرياضة ، ولكن هناك العديد من المكملات الغذائية التي قد تساعدك على ممارسة الرياضة بقوة أكبر ، مما قد يؤدي إلى زيادة كتلة العضلات بمرور الوقت ، ومن الأمثلة على ذلك: يحتوي مكملنا المعزز للتمرين على مادة الكافيين والسيترولين وبيتا ألانين.

أفضل بروتين لزيادة الوزن والعضلات 2023

يجب أن تكون أفضل أنواع البروتين لزيادة الوزن كثيفة وخالية من السكريات والكربوهيدرات التي تجعل زيادة الوزن غير صحية. فيما يلي أفضل أنواع البروتين لزيادة الوزن والعضلات: [2]

  • بروتين مصل اللبن: هو بروتين قائم على الحليب يتم هضمه وامتصاصه بسرعة وسهولة ، مما يساعدك على الشعور بالشبع والنشاط. يمكن أن يكون بروتين مصل اللبن خيارًا جيدًا للاستخدام عند ممارسة الرياضة. إنه خيار منخفض الكربوهيدرات ويتم تسويقه للأشخاص الذين يرغبون في زيادة التمثيل الغذائي وزيادة قوة العضلات. لا يحتوي على سكر مضاف وهو مصمم للمساعدة في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر. مثال على ذلك منتج بروتيني: مسحوق بروتين ميلك شيك العضوي.
  • بروتين الكازين أو الكازين: يتم هضم الكازين وامتصاصه ببطء ، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول ، مما يعني أنه قد يساعد في تقليل الشهية. قد يساعد معدل الهضم والامتصاص البطيء أيضًا في دعم نمو العضلات لفترات أطول. مثال على هذا البروتين هو منتج: BulkSupplements مسحوق بروتين الكازين.
  • بروتين بياض البيض: يحتوي بروتين بياض البيض على أحماض أمينية تساعد في بناء قوة العضلات وزيادة كتلة العضلات ، وليس زيادة الدهون ، وتساعد على إصلاح وتجديد العضلات. مثال على هذا البروتين منتج: MRM Egg White Protein.
  • بروتين الكولاجين: الكولاجين هو أحد مكونات العضلات ، وقد يساعد إمداد الجسم بالكولاجين في تحفيز نمو العضلات بعد التمرين ، كما يساعد العضلات على العمل بشكل صحيح. مثال على هذا البروتين هو منتج: Willis Nutrition Pure Collagen Peptides.
  • البروتينات النباتية: تعتبر البروتينات النباتية مثل الأرز والبازلاء مثالية للنباتيين أو أولئك الذين لا يتحملون بروتينات الحليب أو اللاكتوز. كل نوع من أنواع البروتين النباتي له فوائده الفريدة. مثال على هذا البروتين هو Smart 138 Pea Protein.

الآثار الجانبية لتناول البروتين

مساحيق البروتين جيدة بشكل عام ولها آثار جانبية قليلة ، مما يجعلها آمنة لمعظم الناس. ومع ذلك ، يمكن أن تؤثر أنواع معينة من البروتين على الأفراد ، خاصة فيما يتعلق بالهضم. يمكن أن تسبب أنواع معينة من البروتين الغازات أو الانتفاخ أو تقلصات المعدة. من الممكن أيضًا أن تحدث تفاعلات عكسية على الجلد ، مثل الطفح الجلدي ، ويجب استشارة الطبيب إذا كان الشخص يعاني من أي حالة طبية أو تناول أي أدوية أو مضادات حيوية قد تتأثر بمساحيق البروتين ؛ أما بالنسبة للرضاعة الطبيعية والحوامل فعليهن استشارة الطبيب المختص في حال رغبن في تناول مساحيق البروتين. [2]

في الختام نؤكد أنه تم تقديم أفضل بروتين لزيادة الوزن ، بالإضافة إلى تقديم العديد من المكملات الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن ، وهي زيادة صحية تتمثل في زيادة الوزن عن طريق اكتساب كتلة العضلات وليس الدهون.

[ppc_referral_link]