أقوى أنواع الفلفل الحار

[faharasbio]

أقوى أنواع الفلفل الحار

هناك الكثير ممن يحبون تناول الطعام الحار ويستمتعون بتناوله حيث نجدهم يرغبون بإضافة الفلفل الحار إلى كل أنواع وجباتهم.

تختلف قابلية التحمل للطعم الحار بين الناس، فهناك من يستطيع تحمله بدرجات منخفضة بينما هناك آخرون يتحملون أعلى الدرجات بل ويجدون متعة كبيرة بتناوله.

هناك عوامل كثيرة قد تؤثر على علاقة الشخص مع الأطعمة الحارة حيث أن مستقبلات التذوق الفردية تلعب دورًا كبيرًا إضافة إلى حرارة الطعام الفردي وأيضًا التأثير الثقافي والتفضيلات الشخصية.

يقول فيلير:

“لدى الناس إبداءات الإعجاب وعدم الإعجاب بالإضافة إلى مسارات الطعام الثقافية التي تقدم لهم درجات متفاوتة من الأطعمة الغنية بالتوابل منذ سن مبكرة”.

لكن بغض النظر عن مدى حبك للتوابل والأطعمة الحارة من المهم أن تنتبه إلى ردود فعل جسمك بعد تناولها حيث قد تظهر بعض الاضطرابات مثل الحموضة المعدية والتعرق وغيرها الكثير.

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن فوائد الفلفل الحار وأقوى أنواعه.

ما هي فوائد الفلفل الحار؟

هناك العديد من الفوائد التي يمكن اكتسابها إذا داومنا على تناول الفلفل الحار ومن أهمها تخفيف أعراض مرض السكري، حيث أنه وفق دراسة تم نشرها تبين أن تناول الفلفل الحار وتحديدًا الأحمر يحفز على إنتاج الأنسولين.

وفق دراسة أخرى أجريت على 44 امرأة حامل من اللواتي اصبن بسكري الحمل، تبين أن تناول 5 مليغرامات بشكل يومي من الكابسيسين ولمدة شهر يقلل من مستوى السكر بشكل كبير.

على الجهة الأخرى نجد أن الكابسيسين لا يقلل أبدا من مستوى سكر الدم الصيامي، وبالتالي فإن مستوياته في سكر الدم لا تكون مقلقة نهائيًا بالنسبة لمرضى السكري أو لمن يتعالجون بخافضات السكر.

كما يساعد الكابسيسين في تقليل آلام المفاصل، حيث أن تناول الأطعمة الحاوية عليه بشكل يومي ولمدة 8 أسابيع سيخفض آلام المفصل ما نسبته 21%.

يعتبر مفيد جدًا للتقليل من خطر الإصابة بقرحة المعدة حيث أن الكابسيسين يقلل الضرر المطبق على حاجز المعدة المخاطي وذلك وفق دراسات من مراجع عديدة.

ثبت أن المرضى الذين يتناولون الفلفل الحار بمعدل 24 مرة في الشهر يصبحون أقل عرضة للإصابة بهذا النوع من القرحات، وهذه الدراسة تنطبق أيضًا على الفلفل المسحوق وأيضًا على مسحوق الكاري وكل الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار.

كما يمتلك الفلفل الحار خصائص مضادة للالتهابات حيث يحسن من الإصابة بالتهاب المفصل التنكسي.

كما يحسن من صحة القلب وجريان الدم في الأوعية الدموية ووفق بحث تم نشره من قبل الجمعية الكيميائية الأمريكية فإنه يخفض من مستويات الكوليسترول وأيضًا يقلل خطر تجلط الدم.

بالنسبة لخاصية تحسين تدفق الدم فإن الكابسيسين يثبط نشاط بعض الجينات التي تعتبر مسؤولة عن تنشيط صحة القلب والأوعية الدموية، ولكن بالطبع لا يغني عن تناول الأدوية الخاصة بصحة القلب بل هو مجرد نظام غذائي صحي.

فوائد الفلفل الحار للريجيم

توجد العديد من الدراسات المتضاربة عن فوائد الفلفل الحار للريجيم والتنحيف حيث يعتقد أن الكابسيسين يفيد في تثبيط الشهية وأيضًا يرفع من مستوى حرق الدهون.

هناك دراسة صغيرة أجريت على 33 شخص تم تزويدهم ب3 إلى 9 غرامات من مستخلصات الفلفل الحار لمدة شهر كامل وكانت النتيجة زيادة معدلات الحرق بشكل كبير.

لذلك يمكن القول أن تناول الفلفل الحار بشكل منتظم مع اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري يفيد في زيادة حرق الدهون بالنسبة للرجال وأيضًا للنساء.

ما هي أقوى أنواع الفلفل الحار؟

هناك الكثير من أنواع الفلفل الحار حيث يصل العدد إلى ما يقارب ال100 نوع في دولة المكسيك وحدها.

لكل نوع نكهة مميزة تكسبه خصائص فريدة، كما أن حجم الحبة تحدد درجة الحرارة الخاصة بكل نوع، حيث يمكن القول أنه كلما كان حجم الفلفل الحار أصغر كلما كان طعمه أكثر حرارة.

وفي ما يلي قائمة بأقوى أنواع الفلفل الحار:

كارولاينا ريبر:

وفق موسوعة غينيس للأرقام القياسية فإن أقوى نوع فلفل أحمر في العالم يسمى كارولاينا ريبر وهو نوع تم تطويره في ولاية كارولاينا الأمريكية.

تبلغ قوته 2.2 مليون سكوفيل.

حيث أن السكوفيل هو مقياس قوة وشراسة طعم الحار، ويدل على نسبة مادة الكابسايسين في الفلفل.

فلفل هاليبينو:

وهو نوع يمتلك لون أخضر داكن وحجمه صغير نوعًا ما من 2 إلى 3 بوصات ويصنف من الأنواع الحارة جدًا.

هو الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية ويتم الحصول عليه في مرحلة نموه الحمراء والخضراء.

يمكن التخفيف من طعمه الحار عن طريق إزالة بذوره.

فلفل سيرانو:

يمتلك فلفل سيرانو حجم صغير جدًا بين 1.5 إلى 2.5 بوصة ويمتلك لون أخضر أو أحمر ويتركز لونه في منتصف الحبة.

هو من الأنواع المكسيكية ذي القشرة السميكة، لذلك حرارته عالية جدًا ونكهته مميزة وقوية وهي أقوى من فلفل الهالابينو ومنتشر على نطاق واسع.

استخدامات هذا النوع واسعة جدًا وهو يتواجد بشكل مجفف أو مخلل.

فلفل أناهيم:

وهو سمي على اسم مدينة تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا وتميز بحجمه الكبير الذي يفوق بقية الأنواع.

لونه أخضر فاتح وطوله يصل إلى 4 أو 6 بوصات ولكن حرارته خيفة نوعًا ما.

يعتبر مثالي للحشو نظرًا لحجمه الكبير ولقشرته الصلبة ولكن مع ذلك يمكن تقشيره بسهولة كما يمكن تقطيعه لشرائح وإضافته للسلطة.

فلفل بولانو:

يمتلك لون أخضر غامق أكثر من البقية وشكله مثلث ذو لون غامق وحجم من 4 إلى 5 بوصات.

بالنسبة لحرارته فيصنف من خفيف إلى حار جدًا، وهو كثير الانتشار حيث يسهل العثور عليه وهو مثالي للحشو.

له استخدام تقليدي في دولة المكسيك حيث يترك لينمو ويصبح كبير الحجم ويباع عندها طازجًا.

بالنسبة لهذا النوع عندما يكون في مرحلة النمو الحمراء يتم تجفيفه ويباع تحت مسمى فيلم أنشو.

القشرة خفيفة بشكل كبير والبذور سهلة الإزالة للتخفيف من حرارته.

في النهاية نود أن ننوه على ضرورة عدم الإفراط في تناول الفلفل الحار والاعتدال بإضافته إلى النظام الغذائي لضمان عدم أذية بطانة المعدة.

هكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا لليوم، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة وقيمة.

[ppc_referral_link]