أبل تعلن عن إطلاق ايفون 12 ب 4 طرازات جديدة

[faharasbio]

أعلنت شركة أبل عن إطلاقها 4 طرازات من هاتف ايفون 12 وذلك يوم الثلاثاء الماضي في الحدث المسجل مسبقًا و هذه الطرازات هي: ايفون 12، ايفون 12 ميني، ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس. جميع هذه الطرازات ستدعم تقنية الاتصال من الجيل الخامس 5G.

إطلاق ايفون 12 و ايفون 12 ميني

يحتوي جهاز ايفون 12 على شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة بنفس حجم ايفون 11، ولكن تم تقليل الحجم الكلي للهاتف بفضل الحواف الناعمة والمسطحة حول جوانب ايفون 12. أما جهاز ايفون 12 ميني فإنه نفس الهاتف بالضبط داخليًا، ولكن مع شاشة صغيرة جدًا مقاس 5.4 بوصة في شكل أصغر من ايفون اس اي.

و كما أعلنت شركة أبل فإن الجهاز أنحف بنسبة 11 بالمائة وأصغر بنسبة 15 بالمائة وأخف وزنًا بنسبة 16 بالمائة عن طراز العام الماضي.

من ناحية اللون سيتوفر الجهاز بخمس ألوان مختلفة (الأسود، الأبيض ، الأحمر، الأخضر، والأزرق).

من ناحية المواصفات سيدعم الجهاز الجديد معالج A14، والذي كما تدعي شركة أبل سيدعم رسومات أسرع بنسبة 50 في المائة مع وحدة معالجة رسومات مطورة. عرضت شركة أبل ذلك من خلال عرض توضيحي سريع لـلعبة League of Legends، والذي سيتم إصداره لنظام iOS قريبًا.

يوفر جهاز ايفون 12 الجديد أيضًا مجموعة كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل. تدعم كل كاميرا الوضع الليلي الآن، وهناك أيضًا ميزة الفاصل الزمني الجديدة للتصوير الليلي. أعادت أبل أيضًا تقديم MagSafe لشحن أجهزة ايفون الجديدة، مع ملحقات جديدة بما في ذلك شاحن مزدوج يمكنه شحن جهاز الهاتف و ساعة أبل في نفس الوقت.

ايفون 12 برو و ايفون 12 برو ماكس

سيتوفر جهاز ايفون 12 برو الجديد بأربعة ألون، الذهبي والفضي والجرافيت وخيار جديد تمامًا باللون الأزرق الهادئ. يتميز كلا الجهازين بنفس شاشة Super Retina XDR وبتصميم جديد من الفولاذ المقاوم للصدأ و تصميم بحافة مسطحة، ستوفر جهاز ايفون 12 برو بشاشة 6.1 بوصة بينما سيتوفر جهاز ايفون 12 برو ماكس بشاشة مقاس 6.7 بوصة.

وتأتي الشاشات مزودة بغطاء أمامي جديد من السيراميك من شركة آبل، والذي تقول الشركة إنه “أقوى من أي زجاج للهواتف الذكية.” و كما تدعي الشركة بأن الشاشة لديها 4 أضعاف فرص النجاة من السقوط من جيبك دون كسر.

بالنسبة للكاميرات، يحتوي كل من ايفون 12 برو و ايفون 12 برو ماكس على ثلاث كاميرات، الأولى كاميرا دقة 12 ميجابكسل عدسة واسعة للغاية (مع مجال رؤية 120 درجة) و الثانية كاميرا 12 ميجابكسل عدسة بزاوية عريضة و الثالثة كاميرا 12 ميجابكسل عدسة تليفوتوغرافي.

يحتوي كلا الجهازين أيضًا ماسحات LiDAR لتطبيقات الواقع المعزز. يعمل الماسح الضوئي أيضًا على تحسين سرعة التركيز التلقائي حتى 6x عند التقاط الصور ومقاطع الفيديو في بيئات الإضاءة المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل على تحسين العمق في الوضع الليلي، مما يسمح بمزيد من التفاصيل واللون بالظهور في كل صورة.

بالنسبة للمعالج، يحتوي الجهازين أيضًا على أحدث معالج A14 Bionic من أبل، والتي تقول الشركة إنه أسرع بنسبة 40 بالمائة من معالج العام الماضي.

يتميز الهاتفين أيضًا بميزة الشحن اللاسلكي MagSafe من أبل، والذي يتيح لك شحن جهازك لاسلكيًا حتى 15 واط. حيث يحتوي الهاتف على مجموعة من المغناطيسات حول ملفات الشحن اللاسلكي التي تسمح له بالمحاذاة بشكل صحيح مع ملحقات MagSafe بما في ذلك Duo Charger (لأجهزة ايفون و ساعة أبل واتش) وأغلفة الهاتف ومرفق المحفظة.

أسعار الأجهزة

يبدأ سعر جهاز ايفون 12 ميني مع مساحة تخزين 64 جيجا بايت من 699 دولارًا وذلك لمستخدمي AT&T و Verizon بينما يصل لسعر 729 دولارًا للمستخدمين الأخرين.

ويبدأ سعر جهاز ايفون 12 مع مساحة تخزين 64 جيجا بايت من 799 دولارًا وذلك لمستخدمي AT&T و Verizon بينما يصل لسعر 829 دولارًا للمستخدمين الأخرين.

يبدأ سعر جهاز ايفون 12 برو من 999 دولارًا مع مساحة تخزين 128 جيجا بايت وسعر 1,299 دولارًا مع مساحة تخزين 512 جيجا بايت.

بينما سعر جهاز ايفون 12 برو ماكس ب 1,099 دولارًا مع مساحة تخزين 128 جيجا بايت وسعر 1,437 دولارًا مع مساحة تخزين 512 جيجا بايت.

يمكن طلب جهاز 12 Pro مسبقًا بدءًا من 16 أكتوبر مع توفر كامل بدءًا من 23 أكتوبر. سيتوفر 12 Pro Max للطلب المسبق بدءًا من 6 نوفمبر وسيبدأ الشحن في 13 نوفمبر.

أبل تزيل شاحن الهاتف و السماعات من علبة الهاتف

أعلنت شركة أبل عن إزالة شاحن الهاتف و السماعات من علبة الهاتف، و وفقًا لليزا جاكسون، نائبة رئيس شركة أبل للسياسة البيئية والمبادرات الاجتماعية، فإن “صندوق ايفون” لن يشمل محول طاقة (شاحن الهاتف) أو سماعات رأس.

سيتم تزويد أجهزة ايفون 12 الجديدة بكابل USB-C إلى Lightning. ومع ذلك، فإن كابل ال USB-C غير متوافق مع شاحن هاتف ايفون القديم الذي قد يكون لديك، إذا كنت تريد استخدام كابل USB-C، فستحتاج إما إلى شراء شاحن خاص أو استخدام شاحن جهاز لابتوب ماك بوك الخاص بك (بافتراض أنك لديك واحد).

إذا كان لديك شاحن قديم فلن تكون هنالك أي مشكلة بالنسبة لك، و إلا ستحتاج لشراء شاحن جديد مقابل 19 دولار إضافية كما أن أرخص سماعة رأس سلكية classic white EarPods متوفرة بسعر 19 دولار أيضًا، أما إن كنت تفضل سماعة لاسلكية فإن سماعة AirPods Pro متوفرة بسعر 249 دولار أمريكي.

[ppc_referral_link]