الانزعاج من هذا الصوت يدل على اضطراب نفسي

[faharasbio]

الانزعاج من هذا الصوت يدل على اضطراب نفسي

هل تنزعج من عدّة أصواتٍ مختلفة وتشعر بأنَ القشعريرة تسري في جسدك؟ يوجد العديد منَ الأفراد الذينَ يشعرون بالاستفزاز من صوت مضغ الطعام بجانبهم، ويُحاولون الابتعاد عن كل شخص يُصدر صوتاً وهوَ يأكل، ولكن توجد دراسة أُجريت في الآونة الأخيرة تُشير إلى وجود سبب علمي لهذه الظاهرة.

فبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد دراسة حديثة أجراها الخبراء والباحثون في جامعة نيوكاسل، تضمّنت سبب انزعاج الفرد من صوت مضغ الطعام بجانبه، وكانت النتيجة أنَ الانزعاج من هذا الصوت يدل على اضطراب نفسي يُدعى {ميسوفونيا}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ ميسوفونيا عبارة عن اضطرابٍ نفسي يشعر من خلاله الشخص بالانزعاج والتوتر من أي صوتٍ معيّن وخاصةً أصوات الأكل، وتوجد عدّة حالات منَ المُصابين بالميسوفونيا تمت دراستها، وكانوا يُشيرون إلى أنَ أكثر الأصوات التي تُزعجهم هيَ التنفس والبلع ومضغ الطعام.

علاوة على ذلك، أكدّت هذه الدراسة أنَ الانزعاج من صوت المضغ يُعدّ من أبرز الحالات التي تطلق الاضطراب الميسوفوني عندَ الإنسان، وكشفت النتائج عن حالة تنشيط في عدّة مناطقٍ معينة منَ الدماغ البشري عندَ المُصاب بهذا الاضطراب، وذلكَ استجابة للمحفزات التي يسمعها.

ونوّد الإشارة إلى أنَ الأفراد المُصابين بهذه الحالة يُعانون من زيادة في الاتصال الوظيفي بينَ مناطق الحركة الوجهية والفموية، والقشرة السمعية والبصرية، وأشارَ مؤلف الدراسة {سوخبندر كومار} أنهُ كانت المفاجأة هوَ اكتشاف نمطاً مشابهاً للتواصل بينَ المنطقتين الحركية والمرئية، وهذا يعني أنَ الميسوفونيا تحدث أيضاً عندَ رؤية شيء ما.

وأضاف أيضاً: هذا يقودنا إلى الاعتقاد بأنَ هذا الاتصال ينشط شيئاً يُدعى {نظام المرآة} ويُمكنهُ مساعدتنا في معالجة الحركات التي يفعلها الأفراد الآخرون من خلال تنشيط دماغنا بطريقة مشابهة، كما لو أننا نحن من نقوم بهذه الحركات.

اقرأ أيضًا: التراب الدياتومي.. 6 فوائد واستخدمات مذهلة

[ppc_referral_link]