دراسة تكشف الرابط الخطير بينَ الاكتئاب وسوء الإدارة

[faharasbio]

دراسة تكشف الرابط الخطير بينَ الاكتئاب وسوء الإدارة

تعرف علي الرابط الخطير بينَ الاكتئاب وسوء الإدارة، إنَ الشعور بالاكتئاب أمر منتشر كثيراً بينَ الموظفين في العديد منَ الشركات حولَ العالم، ولذلك توجد دراسة حديثة أُجريت مؤخراً في دولة أستراليا على مدار عام، عن أهم الآثار الناتجة عن إهمال كل شركة لمسألة الصحة العقلية للأفراد العاملين بها.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد دراسة أجراها العديد منَ الخبراء والباحثون في جامعة جنوب أستراليا، محتواها أنَ إهمال الشركات للصحة النفسية والعقلية لكل فرد يعمل بها، يزيد من معدل الإصابة بالاكتئاب بنسبة 300 في المئة.

ومنَ الجدير بالذكر، تمكّنَ الباحثون من اكتشاف أعدادٍ كبيرة منَ الشركات التي لا تُقدّر عمل الموظفين وجهودهم وتعبهم، وتفرض عليهم في بعض الأحيان مهمات صعبة ومبالغ بها، وهذا الأمر ينعكس سلباً على العمل ويُصيبهم بقلّة الإنتاجية والإحباط والاكتئاب.

علاوة على ذلك، أشارت {إيمي زادو} وهيَ المؤلفة الرئيسية لهذه الدراسة: إنَ تراجع الصحة العقلية في أي مكانٍ يعمل بهِ الفرد يُمكن إرجاعه إلى الممارسة السيئة للإدارة معهم، وهذا إلى جانب متطلبات العمل الكبيرة التي تقع على عاتقهم.

وأضافت هذه الباحثة: تُظهر بعض الأدلة أنَ الشركات التي تفشل في تقدير موظفيها ومكافأتهم على أعمالهم، وتطلب منهم مطالب غير معقولة، تزيد من خطر إصابتهم بالاكتئاب.

كما أنَ العديد منَ الباحثون تمكّنوا من ملاحظة أنَ الإرهاق وقلّة الإنتاجية وقلّة الطاقة والتسلط في مكان العمل مرتبطين بالتنمر، فهوَ يُؤثر أيضاً على صحة الموظفين العقلية.

ونوّد الإشارة، يُقدّر بنو 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يُعانون منَ الاكتئاب، ولا يوجد إلّا نسبة 36.9 منهم يتلقون العلاج.

إقرأ أيضًا: دراسة تكشف متى قتلَ سمك القرش أول إنسان

[ppc_referral_link]