دراسة تكشف متى قتلَ سمك القرش أول إنسان

[faharasbio]

دراسة تكشف متى قتلَ سمك القرش أول إنسان

تمكّنَ العلماء مؤخراً من كشف أول حادثة تعرّضَ فيها الإنسان لهجوم سمكة القرش عليه، وبحسب علماء الآثار أنَ هذا الهجوم يعود لثلاثة آلاف عام، فقد أُصيبَ أول رجل بحوالي 790 جرحاً مسنناً وعميقاً بسبب مهاجمة هذه السمكة له منذُ زمنٍ بعيد.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري عن متى قتلَ سمك القرش أول إنسان، أنهُ يوجد عدّة باحثين من جامعة أكسفورد البريطانية، يحققون في الأذى والجروح العميقة والعنيفة التي تعرّضت لها بعض الهياكل العظمية للصيادين في العصور ما قبل التاريخية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ خلالَ بحثهم المتعمق، تمكّنوا من رصد العديد منَ الإصابات في الهيكل العظمي لرجلٍ قديم يبدو أنهُ أُصيبَ بجروحٍ كبيرة وبالغة في تسوكومو قرب بحر سيتو الذي يقع في دولة اليابان، وأشارَ الباحثان {شولتنغ ووايت}: لقد لاحظنا أنَ إصابات هذا الرجل كانت شديدة ولا تقل عن 790 إصابة، وكانت تشمل منطقة البطن والصدر والساقين واليدين.

قد يهمك: ما هي أسباب تألم أسماك القرش حول العالم؟ تعرف على المعاناة الصامتة للكائنات البحرية

علاوة على ذلك، استبعدَ العلماء أنَ يكون هذا الرجل قد تعرَّضَ لعنفٍ بشري أو منَ الحيوانات المفترسة، وبالنظر إلى بعض المعلومات الأثرية عن تاريخ أسماك القرش، عَمِلَ الخبراء على فحص الجروح التي كانت تُسببها أسماك القرش، واستعانوا بعدّة خبراء بولاية فلوريدا الأمريكية.

وكانت النتيجة أنَ الرجل الذي يُعرف برقم 24 توفيَ بين 1010 و1370 ما قبلَ الميلاد، وأشاروا أيضاً أنَ هذا الرجل كانَ على قيد الحياة ويُقاوم أثناءَ هجوم القرش عليه، وأظهرت بعض السجلات أنهُ فقدَ ساقه اليمنى ويده اليسرى وتمَ انتشال جثته بعدَ الهجوم بقليل ومن ثمَ دفنوه في المقبرة، وكانَ الختام أنهُ بالنظر إلى إصاباته فمنَ الواضح أنهُ كانَ ضحية لسمكة قرش من حيث الجروح وأماكن توزيعها.

إقرأ أيضًا: اكتشاف خاصية مفاجئة على كوكب الزهرة

[ppc_referral_link]