هل النوم الطويل يعمل على تخفيف الوزن؟

[faharasbio]

الكثير منَ الأشخاص يُعانون منَ الوزن الزائد ويُحاولون تجربة جميع طرق التنحيف للحصول على جسم صحي ورشيق، والنوم واحد من أهم الأسباب التي تعمل على إنقاص الوزن، فكيفَ ذلك؟

دراسة تؤكد : النوم الطويل يعمل على تخفيف الوزن

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ العديد منَ الخبراء أشاروا إلى أنَ النوم الطويل يعمل على تخفيف الوزن لأن النوم لمدة لساعات طويلة يُسهم في إنقاص الوزن بشكلٍ كبير، وذلكَ لأنَ حاجة الجسم للطعام والسكريات تقل بنسبة كبيرة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ النوم الصحيّ يومياً بمعدل 8 ساعات يُساعد في زيادة الحاجة على تناول الأغذية الصحيّة والابتعاد عن الوجبات السريعة أو الأطعمة المليئة بالسكريات وهذا بحسب خبيرة التغذية {ويندي هول}.

علاوة على ذلك، النوم بمعدل 8 إلى 9 ساعات يومياً يُقلّل من اعتماد الناس على الوجبات السيئة للجسم والتي تُسبب السمنة، وكما أشارت خبيرة التغذية هول أنَ الشخص كُلّما كانَ نشيطاً وغير مُرهقاً تقل حاجته إلى السكريات أو الوجبات الخفيفة.

لذلك أشارت هذه الخبيرة في مؤتمر لها ببريطانيا أنَ ساعات النوم الإضافية لها دور كبير في التخفيف من مستوى شهيّة الانسان للسكريات، وكما أشارَ {لييوني كولينز} أستاذ جامعي في أبردين أنَ تناول وجبة صحيّة وخفيفة قبلَ النوم يمنع من زيادة الوزن وتقوم المعدة بهضم الطعام بشكلٍ أسهل، لذلك على من يُعانون منَ السمنة المُفرطة مُحاولة النوم ساعات أطول.

إذا كنت تعاني من مشكلة اضطرابات النوم، ننصحك بقراءة 10 عادات عليك اتباعها للتخلص من مشكلة اضطرابات النوم.

[ppc_referral_link]