الزوجة المادية: 6 طرق التعامل معها

[faharasbio]

من هي الزوجة المادية؟ وكيف أتعامل معها؟ خلق الله الذكر والأنثى للتزاوج والارتباط بشكل صحي وفق أسس ومبادئ لتكوين عائلة سليمة، وأثناء اختيار شريك الحياة ينجذب الإنسان عادة لشكله الخارجي وخاصةً الرجال الذين ينجذبون للفتاة الجميلة أكثر من غيرها، ومن ثم بعد معاشرة الشريك يكتشف الطرف الآخر سلبياته من إيجابياته وصفات شخصيته.

ومن الجدير بالذكر، أن مرحلة الخطوبة للتعارف، ولكن لا يمكن للفرد معرفة شريكه بشكل صحيح إلا بعد الزواج، لأن الخطوبة فترة مؤقتة ويظهر الشريك محاسنه وإيجابياته أكثر من سلبياته، وبالفعل بعد الزواج تكتشف الأنثى أحياناً أن زوجها بخيل أو غير مبالي لها ومهمل، أو قد يكتشف الزوج أن زوجته مادية وغير مهتمة إلا بنفسها وحاجياتها فقط.

ومن هنا نتطرق إلى الزوجة المادية، فهي شخصية لا تراعي أي ظروف اقتصادية، وتتطلب فوق طاقة زوجها وتقضي أغلب أوقاتها لشراء مستلزماتها والصرف بدون وعي، ومن المعروف أن الزوج مسؤول عن زوجته ومنزله وتأمين كافة الاحتياجات اللازمة، ولكن يواجه أحياناً مشكلة التطلب الزائد من قبل زوجته، ولذلك ما هي أفضل الطرق للتعامل مع الزوجة المادية؟

المرأة المادية

صفات الزوجة المادية

لا يمكن تحديد صفات محددة للزوجة المادية، فقد يكون الاهتمام بالأمور المادية مرتبطًا بحالات وظروف معينة، مثل الظروف الاقتصادية الصعبة أو الضغوط النفسية أو الثقافة الاجتماعية. ولا يمكن الاعتماد على النظرة الخارجية أو الاستنتاجات السطحية في تقييم شخصية الزوجة والقول إنها مادية.

ومن الطبيعي أن تولي الزوجة اهتمامًا بالمال والأمور المادية، وهذا لا يعني بالضرورة أنها مادية. ولكن إذا كانت الزوجة تعبر باستمرار عن الحاجة إلى المال والمواد الثمينة وتوليها الأولوية على حساب الأمور الروحية والعاطفية والأخلاقية، فقد تشير هذه السلوكيات إلى اهتمام مفرط بالمال.

ويمكن أيضًا الاهتمام بالأفعال والتصرفات اليومية للزوجة، وكيف تتعامل مع المال والموارد المادية، فإذا كانت تتمتع بسلوكيات استهلاكية مفرطة وتنفق بدون تفكير أو تحليل للحاجات الحقيقية، فقد تشير هذه السلوكيات إلى أن الزوجة مادية.

كيفية التعامل مع الزوجة المادية

نقدم لكم في الفقرات التالية أهم 6 طرق للتعامل مع المرأة المادية:

  • وضع قواعد في المنزل: لا بد لك من الحديث مع زوجتك بأسلوب لطيف، والابتعاد عن الصوت المرتفع عليها أو خلق مشاكل معها، لأنك مسؤول عنها وعن كل ما تريد شرائه، ولكن إذا شعرت أنك لم تعد تحتمل المصاريف والمتطلبات الزائدة، كما أن الميزانية لا تسمح بذلك.

يجب النقاش معها حول وضع قواعد للمنزل، على سبيل المثال ستخصص لها راتب شهري يضمن لها شراء حاجياتها الشخصية بما يتناسب مع مرتبك، ويفضل بداية كل شهر تسجيل حاجيات المنزل اللازمة وشرائها برفقة زوجتك.

  • مشاركة الزوجة كل شيء: إن زوجتك هي شريكة حياتك، ومن الضروري أن تعلم جميع تفاصيلك في العمل أو الحياة بشكل عام، فلا بد لك من الجلوس معها والنقاش حول وظيفتك والمرتب الذي تحصل عليه، وأنه لا يكفي أحياناً بسبب المتطلبات الزائدة، ويفضل الاستعانة برأيها لمساعدتك في حل الأمر.

فأثناء شعورها أنك تشاركها هذه التفاصيل وتطلب رأيها في إيجاد حل، قد توازن ما بين متطلباتها ومتطلبات المنزل وتحاول الاكتفاء بقدر من المال.

  • لا تقل نعم دائماً: من المهم منح زوجتك مصروف يشبع رغباتها واحتياجاتها، ولكن إذا طلبت منك في شهر محدد زيادة المصروف أكثر حاول إسعادها وقل لها نعم إن استطعت ذلك، ولكن لا تكرر الأمر بشكل منتظم، لأنها ستعتاد عليه، فإذا لم يكن معك المال الكافي، اطلب منها الصبر قليلاً والانتظار إلى وقت محدد يمكنك من خلاله تأمين المبلغ لها.
  • تقبلها كما هي: لن تجدي المشاكل الزوجية أي نفع، بل قد تؤدي للانفصال أحياناً، فأنت لديك الكثير من العيوب في شخصيتك حتماً، لأن كل إنسان مليء بالعيوب، وإذا كان عيب زوجتك الوحيد أنها مادية، إذاً الأمر يتطلب منك الحكمة والوعي في التعامل معها، والجلوس بجانبها ومحاولة التخطيط للمستقبل والادخار بجزء قليل من المال، ويفضل تجاهلها في بعض الأوقات إن طلبت منك أي شيء خارج عن إرادتك وقدراتك.
  • اتبع استراتيجية جديدة: حتى لا تجرح مشاعر زوجتك، يمكنك التحدث معها أن مرتبك غير كافي وأن ساعات العمل طويلة ومجهدة، ويفضل عدم مصارحتها بالمبلغ الذي تحصل عليه شهرياً حتى لا تنفقه في سبيل متطلبات غير نافعة.

فمن تلقاء نفسك حاول ادخار جزء من مرتبك شهرياً، بشرط أن لا تقصر في تأمين احتياجات زوجتك ومنزلك الأساسية، والابتعاد عن متطلبات الزوجة الغير مهمة أحيانًا مثل تغيير شاشة التلفاز كل عدة أشهر، إنفاق رصيد كبير على ماركات ملابس غالية أو غيرها.

  • التفاهم معها بتقليل مقارنتها بالآخرين: قد تشعر بعض السيدات بالغيرة من زميلاتها وتقارن نفسها بهم، فإذا حصلت سوسن على هدية سيارة من زوجها، لا بد لريم أن تحصل على ذات الهدية، بالرغم من اختلاف عمل زوج سوسن عن ريم واختلاف الدخل أحياناً.

لذلك يمكنك إسعادها بقدر ما تملك ولا تبخل عليها وحاول تحضير مفاجآت وهدايا لها باستمرار، ولكن حاول توعيتها عن عدم مقارنة أنفسكم بالآخرين لأنه يسبب لكم الهلاك، وعلى مبدأ المثل الشائع على قدر بساطك مد قدميك.

ما هي أسباب تحول شخصية الزوجة إلى مادية ومتطلبة؟

قد تتحول شخصية زوجتك إلى زوجة مادية ومتطلبة بشكل مبالغ به نتيجة الأسباب التالية:

  • عدم السماح لها بالعمل خارج المنزل: يطلب بعض الرجال من النساء الجلوس في المنزل للعناية بالأطفال والاهتمام به ويتكفل هو بتأمين مصروفها واحتياجها، ونتيجة الملل والفراغ الكبير في حياتها، قد تتطلب أكثر وتنفق المال على آخر صيحات الموضة أو أثاث للمنزل.

ويمكنك في هذه الحالة تغيير طريقة تفكيرك وتشجيع شريكتك على إيجاد نفسها وإشغال وقتها في أي هواية أو مجال تحبه، فإذا تحب العمل في مجال الرسم أو الخياطة أو البرمجة، أمن لها الفرصة المناسبة وستجد أنها تشغل وقتها بما يفيد مستقبلها إلى جانب رعاية منزلها.

  • البخل: يعتقد بعض الرجال أن إنفاق المال على المنزل والأطفال وحده يكفي، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فالمرأة جميلة وتحب الجمال وأنت مسؤول عنها وعن متطلباتها وعن تخصيص مصروف لها، فأحياناً تتطلب بشكل أكبر لأنك غير ملبي لحاجياتها الشخصية، فمن الضروري تخصيص مبلغ كافي لها شهرياً.

لا يوجد أسوأ من الاستغلال المادي، فالكثير من النساء لا تقدر قيمة ما يمنحه لها زوجها، ولأنها تتطلب بشكل مبالغ به تنشأ الخلافات بينهم وتؤدي للانفصال عادةً، فمن المهم مراعاة كل طرف للآخر حتى تبنى العلاقة على أساس سليم، فأنت كرجل دورك الحماية والرعاية وتأمين حاجيات زوجتك بأكملها، وأنتِ كامرأة عليكِ مراعاة زوجك وتقدير جهده الذي يبذله تجاهك وتجاه أسرتك.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]