هل الشوكولاتة الداكنة تحدّ من الشيخوخة المبكرة؟

[faharasbio]

الشوكولاتة من أشهى الأطعمة التي يُمكن تناولها، فيُمكن تناولها في الصباح الباكر معَ فنجانٍ منَ الشاي أو القهوة، وتوجد العديد منَ الدراسات التي أثبتت أنَ شرب الشاي وتناول الشوكولاتة الداكنة يحدّان منَ الشيخوخة المُبكرة، فكيفَ ذلك؟

هل الشوكولاتة الداكنة تحدّ منَ الشيخوخة المُبكرة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {ديلي ميل} البريطانية، أنَ تناول الشوكولاتة الداكنة وشرب القهوة أو الشاي منَ المُمكن أن تُطيل في عمر الإنسان ولكن بشرط أن يتم إرفاق الشاي أو القهوة أو الشوكولاتة بمُكملات الزنك، فإذا تمت إضافة مكملات الزنك إليهم سيتم تنشيط مركب يُسهم في إبطاء ظهور الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد العديد منَ المؤثرات الخارجية التي تؤدي إلى الإجهاد الداخلي وبدوره يُسهم في مرض الزهايمر أو السرطان، ولكن هذا المركب يعمل على مقاومة الإجهاد الداخلي ويحدّ منهُ.

علاوة على ذلك، الزنك مهم جداً لصحة الإنسان ومُفيد للجسم فهوَ يعمل على إنتاج البروتينات والأنسولين أيضاً ويعمل على تقوية الجهاز المناعي.

بالإضافة إلى أنهُ أشارَ العديد منَ الباحثين الألمان أنَ إدخال الزنك ضمن الأطعمة الغذائية اليومية يعمل على إبطاء الشيخوخة، ويُعدّ آمناً للإنسان حتى لو تناولَ كميات كبيرة منهُ، وأضافوا أنَ الزنك يعمل على زيادة صحة القلب وتحسين وظائف الكبد.

كما أنَ الشوكولاتة والشاي يحتويان على مضادات الأكسدة وهذه المضادات تعمل على مكافحة تلف الخلايا عندَ الإنسان وإبطاء الشيخوخة.

[ppc_referral_link]