4 أطعمة عليكَ تجنبها للتخلص من حساسية الأنف

[faharasbio]

4 أطعمة عليكَ تجنبها للتخلص من حساسية الأنف

تُعتبر حساسية الأنف شائعة بشكلٍ كبير في فصل الصيف، فيُصاب بعض الأفراد بها وينزعجون كثيراً منها، ويُحاولون تجربة جميع الطرق الممكنة التي تُسهم في توقف الحساسية أو تقليلها ووقف أعراضها المؤلمة ولكن دونَ جدوى، وهذه الحساسية تُسمى أيضاً {بحمى القش}، وتوجد بعض الأطعمة التي يجب عليكَ الابتعاد عنها وتجنبها نهائياً للتخلص من حساسية الأنف، فما هيَ هذه الأطعمة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ خبراء الصحة في عيادة {أورغانيك فارمسي} أشاروا إلى ضرورة تجنب 4 أطعمة تُساعد في التخلص من حمى القش صيفاً، مثل:

الألبان:

إنَ استهلاك الألبان صيفاً منَ المُمكن أن يزيد من إفراز الجسم للمخاط ومن حدّة أعراض الحساسية، ولذلك يُنصح باستخدام حليب الشوفان أو اللوز عوضاً عن حليب البقر لتقليل كميات المخاط الزائدة.

الجبن العتيق:

يُعتبر من أسوأ الأطعمة التي يتم استهلاكها إذا كانَ الإنسان يُعاني منَ الحساسية، فيحتوي هذا النوع منَ الجبن على الهستامين الذي له دور فعّال في التسبب بالحساسية وزيادة أعراضها.

القهوة:

إنَ هذا المشروب عليكَ تجنبه، فهوَ يُسهم في زيادة إفراز الهيستامين، وبحسب بعض الخبراء أنهُ يزيد من احتقان الكبد ويجعل الأعراض أكثر حدّة، ولذلك يُنصح باستبداله بشاي البابونج.

الشمام:

إنَ بعض الفواكه والخضراوات قد تكون غنية ببروتين مشابه لحبوب القش التي لها دور في التسبب بالحساسية، وعندما يتناولها الفرد المُصاب بمتلازمة حبوب اللقاح، سيتعرّض لرد فعل تحسسي، وتشمل أعراض حمى القش {حكة في الأذن منَ الداخل، توّرم الشفاه، حكة في الفم} لذلك يُنصح بالابتعاد عنهُ إذا كنتَ تُعاني من هذه الحساسية.

[ppc_referral_link]