الفوائد الجمالية للبطيخ يجب أن تعرفها كل امرأة

[faharasbio]

دائماً النساء تبحثنَ عن مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، وتُحاولن البحث بشكل كبير عن المستحضرات الطبيعية أيضاً، والبطيخ لهُ الكثير منَ الفوائد الجمالية للبشرة والشعر فما هيَ هذه الفوائد؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ البطيخ يحتوي على نسبة عالية جدًا منَ المياه أي بحوالي 92%، لذلك يحتوي على الكثير منَ الفوائد الجمالية ومن أهمها:

1. يُساعد على نمو الشعر:

كونهُ يُساعد على تكوين الكولاجين عندَ تناوله، والكولاجين يزيد من نمو الشعر ويُحافظ على صحة فروة الرأس، فالبطيخ مفيد جداً للحفاظ على الشعر ونعومته. للمزيد عن نمو الشعر و تكثيفه ننصحكم بقراءة أفضل 10 خلطات هندية لتطويل الشعر و تكثيفه.

2. مُرطب للبشرة:

بسبب احتوائه على كميات كبيرة منَ المياه، يعمل البطيخ على ترطيب الجلد منَ الداخل عندَ تناوله والقضاء على الجفاف في فصل الصيف.

3. يُحارب الشيخوخة:

البطيخ يحتوي على الكثير منَ الفيتامينات كفيتامين ج والليكوبين ومضادات الأكسدة الوقائية التي تُحارب الشيخوخة المُبكّرة وتحد من ظهورها، فتناول البطيخ يمنح الشخص شعوراً بالانتعاش ويُقلّل منَ التعب والإجهاد.

4. مُقشّر للجسم:

أيضاً من فوائد البطيخ أنهُ يعمل كمقشر طبيعي للجسم وإزالة الجلد الميت وذلكَ من خلال تقشير الجسم بعصير البطيخ والقليل منَ الملح.

5. نضارة الوجه:

البطيخ يمدّ الجسم بالكميات الكافية منَ المياه، كما أنهُ يحتوي على الجلوتاثيون الذي يمنح البشرة النضارة والنعومة.

6. يمنع ظهور حب الشباب:

وذلكَ لاحتوائه على فيتامين أ، الذي يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية منَ البشرة ويجعلها ناعمة وصافية إلى حدٍ كبير. للمزيد حول حب الشباب ننصحكم بقراءة 8 طرق للتخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية.

[ppc_referral_link]