رقم واحد عالميا في كرة القدم

رقم واحد عالميا في كرة القدم
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

المصنف الأول عالمياً في كرة القدم هو فريق يحدده الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم وفقاً لعدد من العوامل المتفق عليها ، بناءً على الأداء العام للفريق وعدد الأهداف المسجلة أو التي تم تسجيلها وغيرها من العوامل ، وفي ما يلي: نتعرف على الفريق الأول على مستوى العالم في كرة القدم ، والعوامل التي تؤثر على هذا التصنيف.

تصنيف الفيفا

تصنيف FIFA العالمي هو تصنيف عالمي للمنتخبات الوطنية لكرة القدم للرجال ، حيث يتم تصنيف فرق الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم بناءً على نتائج مبارياتهم ، وتحصل أكثر الفرق الفائزة على أعلى مرتبة ، وكان التصنيف الأول في ديسمبر 1992 وتصدره ثمانية منتخبات وهي: الأرجنتين وبلجيكا والبرازيل وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا ، وتم تجديد نظام التصنيف في عدة مناسبات استجابة لذلك. نقد طريقة الحساب ، والتصنيف الأول الصادر من هذا التصنيف في أغسطس 2018.

رقم واحد عالميا في كرة القدم

يحتل المنتخب البلجيكي المرتبة الأولى في كرة القدم على مستوى العالم ، وفق النظام الجديد المعمول به لتصنيف المنتخبات الوطنية في الفيفا ، والذي يعتمد على إضافة أو طرح النقاط التي حصل عليها أو خسرها الفريق من مجموع نقاط. الفريق ، ولم يتم استخدامه بهذه الطريقة في السابق ، ولكن بعد الانتقادات التي واجهها الفيفا في طريقة احتساب الترتيب.

عوامل حساب ترتيب الفيفا

كانت عوامل تصنيف المنتخبات الوطنية في الفيفا أكثر صعوبة مما كانت عليه في الماضي ، لكنها ساعدت في تحسين عملية الحساب ، وجاءت هذه العوامل على النحو التالي:

  • تصنيف النقاط بعامل عشرة.
  • عدد الأهداف التي سجلها أو استقبلها الفريق.
  • أهمية المباراة أو المنافسة.
  • القوة الإقليمية.
  • تقدم أداء الفريق في المباراة بغض النظر عن الفوز أو الخسارة.
  • لا يتم اعتبار الرقم الثابت الممنوح للفوز أو الخسارة.

وهنا توصلنا إلى معرفة المنتخب الدولي المصنف الأول عالمياً في كرة القدم وهو المنتخب البلجيكي وكذلك الآلية التي يتم من خلالها احتساب تصنيف الفريق وتاريخه.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق