تأهلت المنتخبات لكأس العالم 2023

تأهلت المنتخبات لكأس العالم 2022
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ما هي الفرق التي تأهلت إلى مونديال 2023 بعد التصفيات النهائية ، حيث أن هناك العديد من الفرق العالمية التي تمكنت من جمع النقاط التي تؤهلها للمشاركة في مونديال 2023 ، وهناك اهتمام كبير من قبل عشاق الجولة الساحرة بالنسبة للفرق التي سيشاهدونها تشارك في مونديال قطر 2023 ، لذلك سنتعرف في مقالنا على الفرق التي تأهلت لكأس العالم 2023.

تصفيات كأس العالم 2023

تصفيات كأس العالم 2023 ، والتي تحدد 31 فريقًا من أصل 32 فريقًا ستلعب في نهائيات كأس العالم في قطر ، جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 209 اتحادًا مؤهلة لدخول هذه المنافسة القوية والتصفيات المؤهلة للكأس ، وعدد سيتم زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 48 فريقًا في بطولة 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا ، حيث تعد هذه النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم لكرة القدم للرجال التي تقام في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2023 ، كما تعتبر البطولة الأولى التي تقام في بلد عربي وإسلامي ، والثانية تقام في قارة آسيا وفي هذا الإصدار حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم عدد المقاعد المؤهلة لكل قارة ، وقررت اللجنة الاحتفاظ بنفس عدد المقاعد في البطولات الأربع الماضية ، وحصلت قارة أوروا على 13 مقعدًا وحصلت على أكبر حصة ، تليها قارة إفريقيا بـ 5 مقاعد ، ثم قارة آسيا بأربعة مقاعد و نصف ، تليها قارة أمريكا الجنوبية بـ 4 مقاعد ونصف ، ثم قارة أمريكا الشمالية والكاريبي بـ 3 مقاعد ونصف ، وأخيراً قارة أوقيانوسيا بنصف مقعد ، ويصبح عدد المقاعد 31 التي تتأهل لكأس العالم.

تأهلت المنتخبات لكأس العالم 2023

المنتخب الياباني هو أول منتخب يتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية النهائية لكأس العالم قطر 2023 ، وتمكن من الحصول على بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين أيضًا ، بعد فوزه بـ 1. فوز ساحق على ضيفها ميانمار ، 10 أهداف بدون عودة ، أمس الجمعة ، في الجولة. السابعة من مسابقات المجموعة السادسة.

ضمنت اليابان تأهلها إلى جولتين قبل النهاية ، بعد أن رفعت رصيدها إلى 18 نقطة ، مما مكن نفسها من أن تكون في صدارة المجموعة بفارق 8 نقاط عن طاجيكستان الثانية ، وتمكن يويا أوساكو من تحقيق الفوز السادس لبلاده. بامتياز بعد أن سجل خمسة أهداف ، وأضاف تاكومي مينامينو الهدف التالي ، ثم سجل هيديماسا موريتا الهدف الذي تلاه دايتشي كامادا وكوا إيتاكورا.

ضمن المنتخب السوري تأهله إلى المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم قطر 2023 وتواجده في نهائيات كأس آسيا 2023 بفوزه على غوام 3-0 في منافسات المجموعة الأولى ، وتبقى مباراة واحدة لسوريا لتلعب ضد الصين. في 15 يونيو 2023 ، أصبحت سوريا ثاني منتخب يتأهل للدور الحاسم في تصفيات قطر 2023 لكأس العالم ، بعد اليابان التي صعدت من المجموعة السادسة.[1]

كما ضمن المنتخب الأسترالي صدارة المجموعة والتأهل إلى الدور النهائي ، بعد فوزه على نيبال بثلاثة أهداف مجانية على ملعب جابر الأحمد الدولي بالكويت ، في منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2023 وآسيا 2023. كأس في الصين. وسجل ماثيو ليكي وفران كاراسيتش ومارتن بويل أهداف الفوز للمنتخب الوطني ، وأتمت نيبال المباراة بلاعبين بعد طرد روهيت تشاند ، وابتعدت أستراليا عن صدارة ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة كاملة من 7. مقابل 13 نقطة للأردن و 10 للكويت و 5 لنيبال.

تصدرت اليابان ترتيب مجموعتها برصيد 21 نقطة كاملة من 7 مباريات ، حيث تمكنت من الفوز بسبع مباريات دون أي خسارة أو تعادل ، واستطاعت جمع 21 نقطة في ذلك ، وبعدها يأتي فريق جرجيز ستان في المركز الثاني. 10 نقاط ، تعادل مع منتخب طاجيكستان ، وأصبح المنتخب الياباني أول من يتأهل رسميًا للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2023 ، وكذلك أول من يتأهل لكأس آسيا 2023 التي تستضيفها أستراليا.

بينما لا تزال المباريات مستمرة في تصفيات أخرى في قارات مختلفة من العالم ، حيث تعتبر التصفيات الآسيوية من أكبر التصفيات ، ولهذا السبب تبدأ مبكرًا.

نظام كأس العالم 2023

كأس العالم 2023 في قطر ، والتي ضمت 32 فريقًا من ست قارات العالم ، وتتنافس الفرق لمدة شهر كامل على أرض الدولة المضيفة للفوز بلقب البطولة ، ضمن المرحلة الأولى من المسابقات ، كما تبدأ بمرحلة المجموعات ، وتتكون مرحلة المجموعات من 8 مجموعات ، حيث يلعب كل فريق أربعة فرق في مجموعة واحدة ، ويتأهل بطلها وصيفها للدور التالي. تنقسم الفرق المشاركة إلى أربعة مستويات بناءً على تصنيف الفيفا العالمي للفرق ، ووفقًا للمعايير الرياضية والجغرافية ، يلعب كل فريق 3 مباريات في دور المجموعات ضد فرق أخرى في نفس المجموعة ، وستقام الجولة الأخيرة. في المجموعة في وقت واحد للحفاظ على العدل بين الفرق الأربعة ، يتأهل الفريقان اللذان يسجلان أكبر عدد من النقاط للدور التالي ، ويتم خصم النقاط لترتيب الفرق داخل المجموعة ، ويتم منح ثلاث نقاط للفوز ، واحدة بالتعادل ولا للخسارة ، وفي حال التعادل يتم العمل وفق قوانين الفيفا التي وضعها وهي كالتالي:

  • ترتيب الفرق المشاركة في دور المجموعات كالتالي:
    • تم الحصول على النقاط.
    • الفرق في الأهداف المسجلة والمرتفعة لكل فريق.
    • سجلت معظم الأهداف الفرق.
  • في حالة التعادل بين فريقين أو أكثر يكون الترتيب كالتالي:
    • النقاط التي حصل عليها الفريق في المباريات بين الفريقين.
    • فارق الاهداف الناتج عن مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.
    • أكبر عدد من الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.
    • اللجوء إلى قواعد اللعب النظيف التي يتم تحديدها على أساس البطاقات الملونة.
    • يتم احتساب نقاط اللعب النظيف على النحو التالي: (بطاقة صفراء ، بطاقة حمراء غير مباشرة (إنذاران) ، بطاقة حمراء مباشرة ، بطاقة صفراء ، ثم طرد مباشر).

متى تبدأ كأس العالم 2023؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رسميا عن الجدول الزمني لمونديال قطر 2023 الذي سيقام نهاية العام في بداية موسم الشتاء في نوفمبر وسيستمر حتى ديسمبر ولن يكون في مايو ويونيو بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف في قطر ، وستكون المباراة الافتتاحية لكأس العالم يوم 21 نوفمبر 2023 على أرض استاد البيت ، وستكون المباراة النهائية للدوري يوم 18 ديسمبر 2023 تخليداً لذكرى اليوم الوطني لدولة قطر. على ملعب لوسيل ويفتتح البطولة منتخب قطر.

هذه كل المعلومات عن المنتخبات التي تأهلت لكأس العالم 2023 حسب تصفيات العالم لكأس العالم في قطر وتعرفنا على تصفيات مونديال 2023 وشرحنا نظام بطولة مونديال 2023 ونحن تعرف على موعد انطلاق مونديال 2023 في قطر.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق