تطوير جديد في المنشآت المعمارية لتخزين الكهرباء

[faharasbio]

قد تحدث أحياناً حالات طارئة تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي داخل المنزل، وهذا الانقطاع منَ المُمكن أن يدوم عدة ساعات أو عدة أيام، ويلجأ بعض الناس إلى استخدام الشواحن التي تعتمد على الطاقة الكهربائية أيضاً لشحنها، ولكن ما رأيكم باختراع شيء جديد يجعل المنزل مُضائاً حتى وإن انقطعَ التيار الكهربائي؟

بحسب ما ذكرَ التقرير في صحيفة {نيتشر كومينيكايشنز}، أنَ هناكَ عدد من الباحثين عَمِلوا على تطوير لبنات ذكية تُخزن الكهرباء وتضيء المنازل بالكامل في حال انقطاع الكهرباء، وهذه اللبنات منَ المُمكن أن تستخدم في عملية البناء داخل الجدران وذلكَ لتخزين الطاقة الكهربائية، وهذا أمر مُتطوّر وحديث جداً منَ المُمكن أن يعتمده البعض في مجال بناء المُنشآت المعمارية حديثاً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هؤلاء العلماء الذينَ يعملون في جامعة واشنطن، وجدوا طريقة ابتكارية رهيبة لتحويل الطوب الأحمر أو اللبنات الحمراء إلى برنامج لتخزين وحدات الطاقة لإنارة المنزل كاملاً.

علاوة على ذلك، اللبنات الحمراء من أرخص مواد البناء المُتواجدة في الأسواق والتي لا تزال تُستخدم حتى الآن في التشييد.

في الحقيقة، قامَ هؤلاء العلماء بإضافة مادة البوليمير إلى اللبنة، وهذه المادة مكّنتهم من اكتشاف وظيفة تخزين الطاقة داخلها، وقامت بإضاءة مصباحاً أمامهم، وهذه المادة التي تُستخدم في الطلاء تُسمى بالبيدوت، وحينَ تتسرب إلى الطوب تكون قادرة على التفاعل والامتصاص معه.

وعلينا بالذكر، أنَ هذه المادة مصنوعة من أوكسيد الحديد الذي يجعلها تتفاعل معَ الطوب الأحمر وتنتج الكهرباء لعدة مرات.

وفي النهاية، قد يحدث تطوّر رهيب في مجال إنشاء البيوت مُستقبلاً واعتماد هذه الفكرة الحديثة التي تُساعد على الإضاءة، وأشارَ الباحثون أيضاً أنَ هذه اللبنة 50 واحدة منها فقط موجودة في جدار مبنى تستطيع إضاءته بشكلٍ كامل لمدة خمس ساعات بأريحية.

[ppc_referral_link]