تقنية الريجينيرا للشعر {أهم المعلومات}

[faharasbio]

تقنية الريجينيرا للشعر {أهم المعلومات}

هل تعلم أنّ مشكلة تساقط الشعر واحدة من أبرز المشاكل التي تُصيب الرجال بنسبةٍ أكبر منَ النساء؟ فأغلب الرجال يُعانون من ضعف بصيلات الشعر لديهم وبالتالي ظهور شعر خفيف وأحياناً يتفاقم الأمر إلى الإصابة بالصلع، وبالمقابل بعض الفتيات تشعر بالكآبة والإحباط بعدَ تسريح شعرها بالفرشاة، لأنَ خصل كبيرة تسقط من شعرها، وتتساءل عن السبب الكامن وراءَ ذلك وتلجأ بدورها إلى العلاجات الطبيعية والطبيّة في المراكز التجميلية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنّ فروة الرأس عندَ كل إنسانٍ منّا لها 3 مراحل أساسية ما بينّ مرحلة النموّ ومرحلة الانتقال ومرحلة الرقاد، وكل مرحلة منها تتعرّض الشعرة لعدّة عوامل، وتساقط الشعر منّ الأمور الطبيعية لأنّ بعض الشعيرات تنتهي أعمارها وتتجدد بدلاً منها شعيرات إضافية، ولكن تساقط الشعر المتزايد قد يكون ناجماً عن سوء التغذية أو تناول أدوية معينة أو عاداتٍ خاطئة في التعامل معَ الشعر أو الإصابة بضغوطاتٍ نفسية أو اضطراباتٍ هرمونية وغيرها العديد.

ونوّد الإشارة، أنه قد ظهرت عدّة تقنياتٍ علاجية وتجميلية حديثة في عصرنا الحالي، تهدف إلى حلّ أي مشكلة يُواجهها الفرد في حياته، فلم يعد مستحيلاً الحصول على بشرةٍ نقية أو خصلات شعر كثيفة أو جسدٍ رشيق أو أسنانٍ سليمة، ومن هذه التقنيات الحديثة هيَ تقنية الريجينيرا التي تُعتبر علاجاً ثوروياً لحلّ مشكلة تساقط الشعر، ولذلك ما المقصود بتقنية الريجينيرا الحديثة؟ وما هيَ طريقة العلاج؟ وما هيَ أفضل النصائح قبل وبعد الجلسة؟

ما المقصود بتقنية الريجينيرا Regenera Activa؟

إنها عبارة عن تقنيةٍ حديثة مختلفة عن غيرها منَ التقنيات الأخرى، كونها لا تعتمد على استخلاص الصفائح الدموية منّ الدم بل تعتمد على عدّة خلايا يتم استخلاصها من بصيلات الشعر، وهيَ منَ التقنيات الغير مؤلمة ولا تستدعي الجراحة.

علاوة على ذلك، هذه التقنية يُطلق عليها بالخلايا الجذعية، بحيث يتم الحصول على بصيلات شعر عديدة منَ المُصاب بالصلع أو بالتساقط المستمر ومن ثمَ يتم إجراء عدّة عمليات عليها من أجل سحب خلايا جذعية منها ومن ثمَ يقوم الطبيب في إعادة الحقن في الأجزاء التي تُعاني منَ التساقط والصلع في فروة الرأس.

وبالانتقال إلى أهمية هذه التقنية، فهيَ تهدف إلى زيادة كثافة الشعر وإنبات البيبي هير من جديد بدون الشعور بالألم، لأنَ الطبيب يمنح المُصاب تخدير موضعي من أجل بقاءه في حالةٍ تامة منَ الاسترخاء، كما أنها تعمل على تغذية البصيلات وتزيد من تحفيز الدم إليها ممّا يُؤدي لزيادة تكثيف الأجزاء التي تُعاني من فراغاتٍ متفرقة.

كما أنها آمنة على الأفراد ولا تستدعي الشعور بالخوف، لأنَ الجرعات يتم الحصول عليها منَ المُصاب ذاته دون تدخل أي طرفٍ خارجي، ومن أفضل مميزاتها أيضاً المُصاب يُمكنه أن يعود لحياته الطبيعية بكل بساطة لأنها لا تحتاج لفترة تعافي طويلة، والنتيجة عندَ الأشخاص الذينَ قاموا بتجربة هذه التقنية كانت إيجابية لديهم وزادت من ثقتهم بنفسهم أكثر.

ما هيَ طريقة عمل جلسة الريجينيرا؟

إذا كنتَ تُعاني من تساقط الشعر المستمر أو توجد فراغاتٍ متفرقة في فروة رأسك أو تُعاني منَ الصلع، فيجب الذهاب إلى المركز التجميلي واستشارة الطبيب المختص ومن ثمَ إجراء العلاج عبرَ الخطوات الآتية:

  • يتم وضع مخدر موضعي على فروة رأس المُصاب من أجل تجنب الشعور بالألم وخاصةً خلفَ الأذن، ويقوم الطبيب في أخذ عدّة عينات من خلال سحبها، ومن ثمَ يتم وضع البصيلات معَ الدهون والجلد في الجهاز المختص بتقنية الريجينيرا لحوالي عشر دقائق.
  • بعدَ ذلك يقوم الطبيب في استخراج الخلايا الجذعية التي لها دور فعّال في زيادة كثافة الشعر وإنبات البيبي هير، ومن ثمَ يعمل الطبيب على حقن السوائل التي يتم استخلاصها من بصيلات الشعر في الأماكن التي تُعاني من فراغات، وعادةً تستغرق الجلسة كأقصى حد نصف ساعة.

ما هيَ أفضل النصائح بعدَ جلسة الريجينيرا؟

إنَ إجراء هذه الجلسة أمر لا يدعو للقلق، ولكن توجد عدّة خطوات يجب الالتزام بها مثل:

  • يُفضّل الابتعاد عن الاستحمام أول 10 ساعات من إجراء الجلسة من أجل تجنب تهيّج فروة الرأس أو حدوث أي أثرٍ سلبي لها.
  • يُمكنكَ ممارسة نشاطك اليومي بكل أريحية، ولكن تجنب التعرّض للإجهاد أو الضغط النفسي.
  • يُفضّل غسل الرأس بالماء فقط دون الحاجة لاستخدام الشامبو إذا أردت بعدَ مرور حوالي 24 ساعة منّ الجلسة.
  • تختلف عدد الجلسات من شخصٍ لآخر، لأنّ بعض الحالات يُمكن اكتفائها بجلسة فقط من أجل إنبات الشعر في الفراغات، ولكن أغلب الحالات الشديدة يتم تكرار تقنية الريجينيرا لديهم كل حوالي 5 سنوات، وإذا كانَ الفرد يُعاني من تساقطٍ حادّ فيُمكن الاكتفاء بجلسة سنوياً.

هل تقنية الريجينيرا بديلة لزراعة الشعر؟

يتساءل البعض هل هذه التقنية الحديثة يُمكن استخدامها كإجراء بديل لزراعة الشعر، والجواب أنها تقنية فعّالة ولكن لا يُمكن استبدالها بالزراعة.

متى تظهر نتائج العلاج بتقنية الريجينيرا؟

في الحقيقة تحتاج النتيجة إلى حوالي شهر ونصف تقريباً، وسيُلاحظ الفرد أنَ البيبي هير يبدأ بالنموّ بطريقةٍ سليمة، إلى جانب ذلك يُلاحظ أنّ تساقط الشعر يقلّ بعدَ عدّة أيام منَ الجلسة.

هل تقنية الريجينيرا آمنة للجميع؟

تمّت الموافقة على هذه التقنية العلاجية من قِبَل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، وهيَ آمنة لكلا الجنسين وخاصةً الرجال كونهم يُعانون منَ الصلع المبكّر.

هل يُمكن إجراء تقنية الريجينيرا للمرأة الحامل؟

بالرغم من أنَ بعض الحوامل تُعاني منَ التساقط الحادّ، إلّا أنه يجب استشارة الطبيب المختص في البداية أو تجنبها والانتظار بعد الولادة من أجل عدم حدوث أي أثرٍ سلبي على صحتّها.

توجد الكثير منَ التقنيات الحديثة التي تُساعد في حلّ أي مشكلة يُعاني منها الإنسان، وبالفعل فإنّ تقنية الريجينيرا كانت الخيار الأفضل للكثير منَ الحالات التي تُعاني من تساقط الشعر، لأنها أعادت الحيوية للخصلات وعزّزت من نموّ شعر أكثر صحة وكثافة منَ السابق.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]