أحدث تقنيات زراعة الشعر لعام 2023

[faharasbio]

لا شيء يضاهي حجم الألم الذي تشعر به المرأة عند فقدان خصلات شعرها وإصابتها بصلع أو فراغات، كونها تنعزل عن الآخرين وتفقد ثقتها بنفسها وتسعى جاهدة لتغطية رأسها بالقبعات، ولكن أثناء النظر لنفسها في المرآة تعتريها نوبة بكاء وحسرة على شعرها الخفيف، وهو رد فعل طبيعي من أي أنثى، لأن الشعر الكثيف زينة الفتيات. لذلك تبحث الكثير من النسوة عن أحدث تقنيات زراعة الشعر بشكل مستمر.

ولا تشعر الإناث فقط بالإحراج، فقد يتعرض الرجال في عمر صغير إلى الصلع المبكر، مما يوحي أنهم أكبر من سنهم مقارنةً بزملائهم في الجامعة أو العمل، ولكن هذه المشكلة لم تعد مستحيلة الحل في عصرنا الحالي، فهذا العصر يمتاز بابتكار أدوات وتقنيات حديثة تهدف إلى زرع الشعر في بصيلات الرأس واستعادة حيوية ونضارة الخصلات.

وبالفعل يدل مصطلح زراعة الشعر على أخذ القليل من الشعيرات من المنطقة الخلفية للرأس وزرعها في الأجزاء الفارغة، وتعتبر هذه العملية شائعة ومن بين أكثر العمليات التجميلية التي يخضع لها الجنسين، ومن هنا ظهرت عدة تقنيات حديثة لزراعة الشعر، وكل تقنية لها ميزاتها، ولذلك ما هي أحدث تقنيات زراعة الشعر لعام 2023؟

احدث تقنية لزراعة الشعر

أحدث تقنيات زراعة الشعر لعام 2023

  • تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE: إنها من أكثر تقنيات زراعة الشعر استخداماً في المراكز التجميلية، وتصنف واحدة من التقنيات المتطورة، يتم اللجوء من خلالها إلى الطبيب الذي يعمل على تحديد فراغات الرأس، ومن ثم يمنح المريض تخدير موضعي، ويبدأ بجمع بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس.

ومن ثم يتم الاستعانة بأقلام متخصصة بفتح القنوات بهدف الزراعة، وبعد ذلك تزرع هذه البصيلات ويتم وضع مرهم مع ضمادة على الجزء المزروع به ويفضل الالتزام بها لمدة 3 أيام.

وبعد الانتهاء من الجلسة يمكن العودة للحياة الطبيعية، ومن مميزاتها أنها لا تترك ندوب في الرأس، وتدوم لمدى الحياة إن تم العناية بالشعر بشكل سليم، ومن النصائح التي يجب الالتزام بها بعد الجلسة هي تجنب حك فروة الرأس أو التعرض لأشعة الشمس أو غسلها بالماء بعد 24 ساعة.

  • تقنية أقلام تشوي DHI: تعتبر واحدة من أفضل تقنيات زراعة الشعر وأكثرها حداثة، فهي مطورة عن تقنية الاقتطاف، وتتميز بنتائجها المرضية والدائمة، فمن خلالها يتم الاستعانة بقلم طبي يطلق عليه تشوي، وبدلاً من اللجوء ل 3 مراحل كتقنية الاقتطاف، يتم اختصارها في مرحلتين، فتوفر الوقت ويشعر المريض براحة أكبر من خلالها.

أما عن طريقة استخدامها، فيتم فحص فروة الرأس أولاً ووضع تخدير موضعي وإحضار قلم تشوي لجمع البصيلات من المنطقة المانحة ونقلها إلى المنطقة المستقبلة، ويحتاج المصاب لعدة جلسات أحياناً، وتستغرق مدة العملية ما يقارب 7 ساعات.

وتعجل هذه التقنية في الشفاء خلال وقت قصير مقارنةً بالتقنيات الأخرى، وتحافظ على حيوية بصيلات وخصلات الشعر، ويمكن الحصول على مظهر شعر طبيعي وحيوي.

  • زراعة الشعر بالروبوت: لا بد أن يتخلل بعض التقنيات التي يستخدم فيها الأيادي البشرية أخطاء وعثرات أحياناً، وخاصةً إن لم يتم اختيار طبيب موثوق، وبالفعل تم تطوير روبوت Artas المتخصص بزراعة الشعر، فكيف لا وباتت الروبوتات أمر بديهي في حياتنا بعد التطور التكنولوجي الكبير.

يتميز روبوت أرتاس بأنه جهاز محوسب ودقيق يتم تحكم الطبيب به، ويستخدم نظام ضوئي ثلاثي الأبعاد حيث يساعده في عزل الوحدات المسامية.

وبالانتقال لطريقة زراعة الشعر فيتم حلق الرأس بأكمله وتحديد جوانب ومؤخرة الرأس وتوجيه النظام البصري إليها، مع إحداث شقوق في الأجزاء المستقبلة ونقل البصيلات من المانح للمستقبل.

وتتميز هذه التقنية بأن نصف العملية تجرى بواسطة الروبوت، وهذا ما يوفر راحة وأمان ودقة في العمل بالنسبة للمصاب مقارنةً بباقي التقنيات التي تعتمد على الإجراء اليدوي أكثر.

  • تقنية السفير: وهي إحدى تقنيات زراعة الشعر الشائعة وتتميز بأنها لا تحتاج لنقاهة طويلة، فيتم التوجه إلى الطبيب لفحص فروة الرأس واتخاذ قرار الزراعة بواسطة تقنية السفير FUE، ومن ثم يحدث شقوق صغيرة في فروة الرأس بواسطة شفرات متخصصة، وتستغرق العملية ما يقارب 9 ساعات، وتتميز بأنها تمنح المصاب مظهر طبيعي وألم بسيط وندوب طفيفة.

ولكن يشعر المريض بعدة أعراض بعد انتهاء الجلسة، مثل ألم خفيف وتورم وهذا أمر طبيعي، ويفضل تجنب تناول مميعات الدم أو التعرض للضغط النفسي أو الاستحمام قبل الإجراء بحوالي 24 ساعة، ويستحسن الإقلاع عن الشيشة والدخان والكحوليات للحصول على أفضل نتيجة.

  • زراعة الشعر بالشريحة: أيضاً من تقنيات زراعة الشعر التي تستخدم على نطاق واسع، فيتم اللجوء للطبيب وإجراء التحاليل في بداية الأمر، وتعقيم فروة الرأس بأكملها ومن ثم حلق الرأس وحصاد جزء من بصيلات الرأس من الجزء المانح وزرعه في الجزء المستقبل، ومن ثم خياطة مكان الجرح.

ويتم الاستعانة بهذه التقنية من قبل الأفراد الذين لا يعانون من صلع شديد ويتميزون بمناعة عالية ولهم ملمس رأس أملس، ويفضل قبل بدء الجلسة التوقف عن تناول أي نوع من الأدوية والابتعاد عن التوتر والكحوليات.

لا يمكنك اختيار أي تقنية من تقنيات زراعة الشعر من تلقاء نفسك، لأن كل واحدة منها قد تلائم فئة من الأفراد ومحظورة على الفئات الأخرى، فيمكنك قراءة أهم المعلومات عنها واختيار التقنية الأنسب لك وعرضها على الطبيب المختص ومن ثم يتم الموافقة على إجرائها أو استبدالها بتقنية أخرى بعد إجراء الفحوصات.

وبالانتقال إلى طرق العناية بالشعر بعد عملية زراعة الشعر، فمن الضروري تجنب غسل الشعر بالشامبو إلا بإشراف الطبيب، وتجنب حك فروة الرأس أو استخدام أي نوع من مجففات الشعر والمواد الكيميائية والصبغات، لأنها تسبب تهيج وألم وانتفاخ، كما من المهم تقليل احتكاك فروة الرأس بأي شيء مثل القبعات أو الوسادة أثناء النوم، ويفضل النوم في الليالي الأولى من خلال رفع الرأس للخلف، والالتزام بالمراهم وتغيير الضماد بشكل يومي وتجنب الخروج في أوقات الذروة صيفاً.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]