معلومات عن توريد الشفايف بالليزر؛ الحصول على شفاه ممتلئة وجذابة

توريد الشفايف بالليزر هو إجراء جراحي يستخدم شعاع الليزر لتحسين شكل وحجم الشفايف. تستخدم هذه التقنية عادةً لتحسين مظهر الشفاه، وتحديد الحواف والتجاعيد.

[faharasbio]

توريد الشفايف بالليزر هو إجراء جراحي يستخدم شعاع الليزر لتحسين شكل وحجم الشفايف. يتم ذلك عن طريق تحديد المناطق الزائدة من الجلد الموجودة في الشفاه وإزالتها باستخدام الليزر. تستخدم هذه التقنية عادةً للحصول على شفاه ممتلئة وجذابة من خلال تحسين مظهر الشفاه، وتحديد الحواف وتخفيف الخطوط الرفيعة والتجاعيد. لنتعرف على تقنية توريد الشفايف بالليزر.

معلومات عن توريد الشفايف بالليزر

يتم تنفيذ الإجراء الجراحي بشكل عام في عيادة الطبيب باستخدام موضع تخدير موضعي لتخفيف الألم. يتم إدخال الليزر في الجلد ويتم استخدامه لإزالة النسيج الزائد في الشفاه، ويمكن ضبط الليزر لتحديد عمق القطع المرغوب فيه. يتم إجراء العملية بشكل سريع وفي الغالب لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة.

تعتبر تقنية توريد الشفايف بالليزر آمنة وفعالة، ويتم تحقيق النتائج المرغوبة بشكل سريع وفي الغالب دون آثار جانبية طويلة الأمد. ومع ذلك، يجب على المرضى الذين يفكرون في الخضوع لهذا الإجراء التحدث مع طبيبهم لمناقشة التوقعات والمخاطر المحتملة قبل الشروع في العملية.

يكمن السر في التغذية الداخلية والعناية الخارجية، فالتجاعيد وخطوط الابتسامة وترهل الجلد وظهور لون داكن أسفل العينين والشفاه من أبرز المشاكل الشائعة عند الإناث، وخاصةً منطقة الفم حيث تبدو أكثر جاذبية كلما تم الاهتمام بها، لأن اسوداد الشفاه وظهور تجاعيد حولها تجعلك أكبر سناً.

ومن الجدير بالذكر، أن بعض الفتيات تهمل تقشير الطبقة الخارجية من الشفاه وتطبيق واقي الشمس للحماية وتبتعد عن الترطيب، مما يؤدي لحدوث جفاف وقشور في فصل الشتاء حول الفم، ومن أبرز أسباب اسوداد لون الشفايف الوردي إلى البني الداكن هي التدخين والتعرض الدائم للشمس والتحسس من معجون الأسنان وغيرها من الأسباب المرضية.

ولكن لم يهمل أخصائي التجميل والعناية هذه المشكلة، فقد ساهموا في إنتاج تقنية سحرية تساعدك على تحويل شفاهك للون وردي وطبيعي، ويطلق عليها بتوريد الشفايف عن طريق الليزر، واعتمدت عليها أغلب النساء مؤخراً، ولذلك ما المقصود بتقنية توريد الشفايف بالليزر؟ وما هي مميزاتها؟ وأضرارها؟ وما أسعار الجلسة؟

“اقرأ أيضًا: ما هي خطوط الابتسامة

“قد يهمك أيضًا: أنواع جروح الشفاه وطرق علاجها

ما المقصود بتقنية توريد الشفايف بالليزر؟

تعتبر إحدى التقنيات التجميلية الحديثة التي انتشرت مؤخراً، فكل أنثى تواجه مشكلة لون داكن في شفاهها، تختار طبيب موثوق وتذهب إليه ليحدد لها موعد الجلسة، ومن ثم يبدأ بتخدير الشفاه قبل الإجراء بحوالي 20 دقيقة، ويتم تسليط جهاز ليزر يطلق عليه كيو سويتش على الخلايا الصبغية المتواجدة فوق الجلد، ومن ثم يعمل على تفتيتها والتخلص من الجلد الميت وتحفيز الدم إلى الشفاه لاستعادة اللون الوردي.

وتعتقد بعض السيدات أن تقنية توريد الشفايف بالليزر عبارة عن وشم، ولكنه اعتقاد خاطئ، كونه يعتمد على جهاز ليزري فقط، ويجب تكرار الجلسة باختلاف كل مريض، فقد تتراوح عادة بين 2 إلى 4 جلسات كل 9 أيام تقريباً.

وأثناء الإجراء يتم حماية العينين بغطاء واقي، ولا تستغرق الجلسة إلا 20 دقيقة فقط، ومهمتها الأساسية تكسير صبغة الميلانين الزائدة في الجلد، وتظهر النتيجة عادةً بعد انتهاء الجلسة الأولى، وتتضح أكثر كلما تعددت الجلسات.

ما هي مميزات تقنية توريد الشفاه بالليزر؟

ما هي طريقة توريد الشفايف بالليزر

لطالما كان الجمال هوس النساء منذ القدم، فقد انتشرت هذه التقنية وتميزت فيما يلي:

  • مظهر شبابي وحيوي: كلما أزيلت الطبقة السطحية والميتة عن الجلد، سيبدو الوجه وكأنه أكثر نضارة، وبالفعل فإن شعاع الليزر له أثر فعال في إزالة الجلد الميت بسهولة، مما يحسن من مظهر الفم بشكل عام، فيمكن وضع الروج الذي تحبينه بدون تكتل أو ظهور قشور أو لون داكن.
  • ممارسة المهام بأريحية: بعد الانتهاء من الجلسة لست بحاجة إلى فترة نقاهة طويلة، فيمكنك العودة للعمل وممارسة مهامك بأريحية، بالإضافة إلى أهمية هذه التقنية في منحك نتيجة سريعة ومرضية خلال وقت قصير، على عكس بعض الوصفات الطبيعية لتوريد الشفايف التي تحتاج لوقت أطول.
  • زيادة الثقة بالنفس: تشعر بعض السيدات بقلة ثقة بذاتها نتيجة اللون الداكن فوق شفتيها، ولكن بعد تجربة تقنية توريد الشفايف بالليزر، ستشعرين بالرضا أكثر وتحصلين على نتيجة دائمة إن واظبت على الاهتمام بشفتيك.
  • عدم اللجوء للجراحة: من خلال تقنية الليزر لست بحاجة إلى أي تخدير كامل، فيعتمد الطبيب على تخدير موضعي فقط وتسليط الضوء على الشفاه بدون أي توتر أو خوف زائد.
  • جاذبية أكبر للأنثى: تحصل المرأة على جاذبية وجمال أكثر نتيجة تقليل الندوب المتواجدة على الشفاه والتجاعيد، مما يجعل شفاهها ناعمة ووردية.

“شاهد أيضًا: طرق توريد الشفايف

ما هي أبرز أضرار تقنية توريد الشفايف بالليزر؟

توجد عدة آثار جانبية قد تطرأ على الفتاة بعد انتهاء الجلسة، وفيما يلي أضرار تقنية توريد الشفايف بالليزر:

  • الإصابة ببقع أو ندوب في الشفاه إن لم يتم اختيار مركز موثوق وجهاز دقيق للعمل.
  • إصابة الشفاه بتصبغات وحروق إن تم تعريضها للشمس بشكل مباشر بعد الجلسة، فالأفضل حمايتها وتجنب الخروج في وضح النهار لمدة أسبوع.
  • شعور الأنثى بتورم بسيط يستمر عادة لمدة 48 ساعة مع ألم طفيف وحكة.
  • إن تم تسليط ضوء الليزر بشكل عميق، قد تصاب الشفاه بالتهاب وعدوى وندوب.

كيف يمكن تجنب مخاطر توريد الشفاه بالليزر؟

يمكن تجنب مخاطر توريد الشفاه بالليزر باتباع ما يلي:

  • يستحسن الابتعاد عن استهلاك أي نوع دوائي قبل وبعد الجلسة إلا بإشراف الطبيب المختص.
  • تجنب إجراء الجلسة في مراكز تجميل غير موثوقة أو على يد شخص غير خبير، فالأفضل اختيار طبيب مؤهل للقيام بهذا العمل وذو خبرة وله تقييمات إيجابية.
  • من المهم الحفاظ على نظافة الفم وترطيبه داخلياً باستهلاك المياه وخارجياً بكريمات، والانتظام في وضع واقي شمس كلما خرجت في النهار، وتجنب لمس الشفاه بعد الجلسة لعدم انتقال أي بكتيريا أو حدوث عدوى.
  • تجنب استهلاك أي نوع من الكحوليات أو الشيشة والدخان، ويفضل الحصول على راحة بعد الجلسة لعدة ساعات.

“تابع أيضًا: تقنية المكياج الدائم

ما هو الفرق بين تاتو الشفايف وتوريد الشفايف بالليزر؟

لا يوجد أي تشابه بينهم، فالتاتو عبارة عن مكياج دائم وثابت، أما التوريد فهو أسلوب علاجي للتصبغات وتحفيز الكولاجين في الشفاه.

في الحقيقة تعتبر تقنية توريد الشفاه بالليزر آمنة وخالية من المخاطر إن أحسنت اختيار الطبيب، وهي عبارة عن حل سحري وفوري لأي أنثى تواجه مشكلة اللون الداكن، ويختلف سعر الجلسة باختلاف كل دولة، فعلى سبيل المثال تتراوح في دولة تركيا من 200 إلى 250 دولار أمريكي، وفي دولة مصر من 90 إلى 120 دولار، وفي الإمارات قد تصل إلى ما يقارب 250 دولار أيضاً.

أما بالنسبة للولايات المتحدة فهي أكثر ارتفاعاً حيث تصل إلى حوالي 500 دولار أمريكي.

{{نأمل أن يعجبكنَ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]