تُطلق وكالة ناسا قلادة مميزة تساعدك على التوقف عن لمس وجهك

تُطلق وكالة ناسا قلادة مميزة تساعدك على التوقف عن لمس وجهك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إذا كنتَ غير قادر حتى هذه اللحظة بالتوقف عن لمس وجهك كل عدة دقائق سواء في مكان العمل أو في الازدحام أو المنزل مع تفشي فايروس كورونا العالمي، إليكَ الحل الذي عملت على تصميمه وكالة ناسا لتساعدك على إبقاء يديك بعيدة عن وجهك بشكلٍ تام.

مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا صمم قلادة توضع على العنق تسمى بقلادة Pulse ولكنها ليست مجرد ديكور فقط، بل إنها قلادة مطبوعة ثلاثية الأبعاد تقوم بالاهتزاز عندما تقترب يدك من وجهك، فهي تعمل على تذكيرك بالابتعاد عن ملامسة وجهك دائماً.

علاوة على ذلك قامَ ثلاثة أعضاء من الفريق الذين يعملون ضمن هذا المختبر بتطوير هذه القلادة الاهتزازية للعمل مع تفشي فايروس كورونا، مع ضرورة الذكر أن هذه القلادة ليست بديلاً للوسائل الوقائية الأخرى كارتداء القناع وغسل اليدين بل تعمل إلى جانبهم وذلك للوقاية من جميع أنواع الفيروسات التي يمكن أن تنتقل إلى وجهك.

ومن الجدير بالذكر أن هذه القلادة المميزة تحتوي على مستشعر القرب مع نطاق 12 بوصة، بالإضافة لمحرك اهتزاز للعملات المعدنية يهتز عند ملامسة وجهك، وتبدأ هذه الاهتزازات بالازياد كلما زاد اقتراب يدك من منطقة وجهك.

في الحقيقة ذكرت وكالة ناسا أيضاً أن هذه القلادة متوفرة بكثرة وأصبحت في متناول الجميع، كما أنها متاحة بتصميمات مختلفة ومميزة وسهلة التركيب.

ومن ناحية أخرى يجب أن نذكر أنه منذ تفشي وباء فايروس كورونا هناك العديد من الأجهزة والأدوات المختلفة والتي ابتكرت من أجل المساعدة على التباعد الاجتماعي، وأخذ الحذر والتدابير الوقائية للحد من انتشار العدوى وإبطائها في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس.

‫0 تعليق