أيهما أفضل حليب الماعز أم الحليب البقري؟

[faharasbio]

أيهما أفضل حليب الماعز أم الحليب البقري؟

يتمتّع حليب الماعز بقابلية هضم أعلى من معظم أنواع الحليب الأخرى، ويحتوي على العديد منَ الفوائد الصحيّة التي تُقدّم التغذية اللازمة لجسم الإنسان كفيتامين A وفيتامين B6 والكالسيوم، وتُشير العديد منَ الدراسات إلى أنَ حليب الماعز يُقوّي العظام بشكلٍ أفضل منَ الحليب البقري الذي يعتمد عليه أغلب الناس، فأيهما أفضل حليب الماعز أم الحليب البقري؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ حليب الماعز يحتوي على العديد منَ الفوائد مثل:

  • تعزيز صحة القلب: يُعدّ حليب الماعز مصدراً جيداً للمغنيسيوم، وهوَ عبارة عن معدن مفيد جداً لصحة القلب، كونهُ يُساعد في الحفاظ على انتظام ضربات القلب ويمنع تكوّن جلطات الدم وزيادة مستويات الكوليسترول، وتمَ الكشف بأنَ هذا الحليب يحتوي على المغنيسيوم أكثر منَ الحليب البقري أو حليب الجاموس، ولكن لم يتم التأكد من ذلك.
  • تقوية العظام: وجدَ أنَ إعطاء 400 مل من حليب الماعز لهُ تأثير إيجابي على التمثيل الغذائي للعظام، ويُساعد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.
  • تخفيف القلق: تُظهر الدراسات أنَ حمض اللينوليك الموجود في حليب الماعز قد يُؤثر على نموّ الدماغ والنموّ البدني، كما أنهُ يُسهم في التقليل منَ القلق.

والآن سنجيب عن سؤال أيهما أفضل حليب الماعز أم الحليب البقري، نلاحظ أنَ كوب من حليب الماعز يحتوي على 168 سعرات حرارية أما كوب من الحليب البقري 149، وبالانتقال إلى الكالسيوم فالماعز يحتوي 327 مجم أما البقري 276 مجم، وبالانتقال إلى البروتين نلاحظ أنَ كوب حليب الماعز يحتوي 9 جرام أما الكوب البقري 8 جرام، أما المغنيسيوم فالماعز يحتوي 34 مجم والبقري 24 مجم، والفسفور فكوب حليب الماعز يحتوي 271 مجم أما الكوب البقري 205 مجم.

علاوة على ذلك، من حيث فوائده والتغذية والأبحاث فإنَ حليب الماعز أفضل منَ الحليب البقري.

[ppc_referral_link]