اكتشاف دواء يحلّ مشكلة الصداع النصفي

[faharasbio]

اكتشاف دواء يحلّ مشكلة الصداع النصفي

يُعدّ الصداع النصفي من أكثر المشاكل الصحيّة التي يُعاني منها الأفراد في العالم، ولذلك كشفت عدّة أبحاث أُجريت في السنوات الأخيرة عن دواء يحلّ مشكلة الصداع النصفي، حيث توجد عدّة أدوية تُستخدم لعلاج اضطرابات الإدمان والقلق والاكتئاب، منَ المُمكن أن تكون مفيدة لمرضى الصداع النصفي.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ بعض العقاقير مثل دواء السيلوسيبين لهُ عدّة جوانب فريدة، فتناول جرعة واحدة متوسطة منه، منَ المحتمل أن يُؤدي لحدوث فوائد علاجية طويلة المدى على الأشخاص الذينَ يُعانون من عدّة مشاكل كالقلق والصداع النصفي والاكتئاب.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ يوجد بحث منشور في مجلة العلاجات العصبية، يُشير إلى عدّة فوائد لدواء السيلوسيبين في علاج الصداع النصفي، وذكرت الدراسة أنَ الأدلة بهذا الخصوص واعدة، ويُمكن أن تفتح أمامهم مجالات جديدة للبحث في علاج مشكلة الصداع النصفي والذي يُعتبر مزمناً ومتعباً للبعض.

علاوة على ذلك، توجد بعض الأدوية التي تُوصف لمن يُعانون من هذا الصداع، ولكن فعّاليتها تختلف بينَ الأشخاص، ومنَ المُمكن أن تُؤدي لحدوث عدّة آثارٍ جانبية، وأودية الصداع النصفي قد تكون مؤقتة أو وقائية فقط، فأشارت بعض الأدلة أنَ عدّة عقاقير على غرار السيلوسيبين تُسهم في تخفيف الصداع.

ونوّد الإشارة إلى أنَ الصداع النصفي يُؤثر على حياة 10% من سكان الولايات المتحدة، ويُمكن علاجه والتخفيف منه طبيعياً عن طريق الحمامات واليوغا والرياضة.

[ppc_referral_link]