8 طرق ونصائح لتنحيف الوجه الممتلئ

[faharasbio]

تنحيف الوجه الممتلئ

يُعدّ الوجه جزء أساسي عندَ كل إنسانٍ منا، فهوَ عبارة عن مرآة تعكس الحالة النفسية والصحيّة للآخرين، لأنَ الطرف الآخر أثناءَ مقابلتك لهُ سيتمعّن بوجهك وينظر إلى عينيك أثناءَ التكلم معك، فالوجه من أهم الأجزاء التي يتم الاعتناء بها من خلال الترطيب واتباع روتين للعناية بالبشرة وأغلب الأفراد يلجؤون للإجراءات التجميلية المنتشرة مؤخراً مثل تحديد عظام الفك وسحب العينين وبروز الشفتين وتصغير الأنف وملء الخدين ورسم الحاجبين وغيرها من أجل الحصول على وجهٍ جذابٍ ومشدود وبشرة شابة وحيوية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الأفراد ينقسمون عادةً لنوعين {النوع الأول} يُحاولون البحث عن حيلٍ وطرق من أجل تسمين خدودهم وملء وجههم النحيل، {والنوع الآخر} يبحثون عن طرقٍ فعّالة من أجل تقليل الدهون المتراكمة في وجههم والتي تُسبب لهم الانتفاخ، وعادةً تظهر هذه الدهون بسبب الجفاف وفقدان الرطوبة في الجلد أو بسبب الغذاء غير الصحيّ كالإكثار منَ الوجبات السريعة والمشبّعة بالزيوت والدهون أو ناتجة عن التدخين بشراهة الذي يسلب الحيوية ويُؤدي للترهل على المدى البعيد.

ونوّد الإشارة، أنهُ توجد بعض الحالات التي تُعاني من وجهٍ ممتلئ كالمُصابين بالتهاب الجيوب الأنفية أو مرضى الكلى أو قصور الغدة الدرقية، وبالفعل دونَ الحاجة إلى التجميل يُمكن اتباع عدّة إرشادات ونصائح بإمكانها منح وجهك الإشراق والنحافة والنضارة، ولذلك ما هيَ أفضل 8 طرق لتنحيف الوجه الممتلئ؟

8 طرق ونصائح لتنحيف الوجه الممتلئ

طرق تنحيف الوجه الممتلئ

صديقتي الجميلة، إذا كنتِ تُعانين من مشكلة الوجه الممتلئ ويجعلكِ تبدين أكبر من عمرك، نُقدّم لكِ في هذا المقال أفضل 8 طرق ونصائح للحصول على وجهٍ نحيف عليكِ تجربتها في أقرب وقت:

الحرص على تناول الإفطار يومياً:

علينا القول أنَ أغلب الأفراد وخاصةً النساء تُهملنَ وجبة الإفطار بسبب الضغط الكبير عليها إما في تأخرها عن العمل أو لاستيقاظها في وقتٍ متأخر وتحضير الغداء، فإهمال هذه الوجبة التي تُعتبر أهم منَ العشاء والغداء يُؤدي لزيادة الشراهة نحوَ تناول الكثير منَ الطعام بعدَ فترة الظهيرة ممّا يُؤدي لعدم انتظام في الغذاء وتراكم الدهون.

بالإضافة إلى أنَ الإفطار باكراً في الساعة السابعة صباحاً سيُسهم في تحويل الدهون إلى طاقة في الجسد وبالتالي تزاد عملية الحرق لآخر النهار.

قد يهمك: ما هو اضطراب الشراهة، وهل يعتبر من الأمراض؟

ممارسة تمارين الكارديو:

إنها من أفضل الخطوات التي عليكِ الانتظام بها، فالرياضة بشكلٍ عام تزيد من رشاقة الجسد وحيوية البشرة، فما عليكِ إلّا ممارستها في الصباح الباكر كونها تُساعد في إدخال الأكسجين للجسد وتُقلّل من نسبة الدهون والسموم المتراكمة في الوجه والجسم، ومن أمثلة هذه التمارين {المشي، السباحة، ركوب الدراجة، الهرولة والركض، القفز على الحبل، صعود السلم}.

الاستعانة بالكونتور:

يُمكنكِ اتباع هذه الحيلة الرائعة إلى جانب انتظامك في الطرق الأخرى وخاصةً إذا كنتِ على وشك الذهاب إلى حفلة زفاف أو مناسبة وتُريدين الحصول على وجهٍ جذاب ونحيل.

فما عليكِ إلّا إحضار كونتور بودرة أو كريمي والبدء برسم خط أسفل الخدين امتداداً للأذنين وتطبيقه على الحنك وعلى جوانب الأنف وأسفل الشفة السفلى والتربيت، فتُعتبر إضافة سحرية للمكياج وتزيد من نحافة الخدين والأنف ومنطقة الفك من خلال إبرازه وتحديده.

تمارين يومية:

إنها طريقة بسيطة يُمكن اعتمادها بشكلٍ يومي قبلَ النوم، ففي البداية عليكِ تصنع ابتسامة عريضة لمدة 7 ثوانٍ ومن ثمَ غلق الشفتين وتكرارها حوالي 11 مرة، بالإضافة لتمرين القبلة من خلال مدّ الشفاه وزمهما لمدة 7 ثوانٍ وتحريكهما لليمين واليسار وكل جهة يجب تحريكها لمدة 7 ثوانٍ معَ التكرار مرتين في اليوم الواحد.

التقليل منَ الملح:

من منّا لا يُحب الملح في الطعام؟ ولكن بعض السيدات تُفرط في استهلاكه على كل وجبة تتناولها، وهذا أمر غير صحيّ وخاصةً إذا كنتِ تُريدين الحصول على وجهٍ نحيل، لأنهُ يُسهم في تخزين المياه داخل الجسد، فحاولي تقليله قدر الإمكان والابتعاد عن الوجبات الجاهزة لأنَ بعضها مليء بالملح.

النوم ثمَ النوم:

قد تشعرين بالغرابة ما علاقة النوم بانتفاخ الوجه أو تراكم الدهون بهِ، والجواب هوَ أنَ التعب الجسدي والإرهاق وعدم الراحة أو الحصول على ساعاتٍ كافية منَ النوم، لهُ دور في زيادة تراكم الدهون وارتفاع نسبة ظهور التجاعيد والترهلات وأنتِ في عمرٍ صغير.

ولذلك الحل الأفضل لكِ هوَ تنظيم ساعات النوم ليلاً وننصحكِ منَ الساعة 10 مساءً حتى 6 صباحاً، كما أنَ النوم العميق سيمنح وجهك الراحة ويُقلّل منَ الانتفاخ.

اتباع حيل سريعة:

يُمكنكِ التخفيف من وجهك الممتلئ وزيادة جاذبيته وتشتت انتباه الطرف الآخر عن الأجزاء الممتلئة بهِ من خلال التلاعب بتسريحات الشعر، فيجب المحافظة على طول شعرك وتجنب قصه ويُفضّل الانتظام في التسريحات التي تهتم بشدّ الشعر منَ الجوانب مثل ذيل الحصان.

كما أنَ اعتمادك على لون صبغة ملائمة لبشرتك سيمنحكِ إشراق وحيوية أكثر من اختيار لون فاتح جداً، ويجب الانتباه إلى صبغ الجذور بلونٍ غامق والحواف بلونٍ أفتح.

ويُمكنكِ اتباع حيلة الإكسسوار من خلال وضع القلائد التي تتميز بحرف V أو ارتداء القمصان التي لها هذا الشكل من ناحية الرقبة.

ماسكات الوجه الأسبوعية:

يُمكنكِ تجربة بعض الخلطات بشكلٍ أسبوعي للتخفيف منَ الدهون والانتفاخ، فالخيار رائع لامتصاص السوائل والأملاح الزائدة في البشرة، فيجب تقشيره واستخدام قشوره معَ ربع ملعقة كبيرة من بودرة الجيلاتين وفنجان صغير ماء ومزجهم في الخلاط الكهربائي وتبريدهم في الثلاجة ومن ثمَ فرده على الوجه لمدة نصف ساعة.

ويُمكنكِ الاستعانة أيضاً بالترمس كونهُ يُساعد على شدّ الترهل وإضفاء النعومة والنحافة على الوجه، فيجب وضع نصف كوب منهُ مع ملعقتين من جل الصبار ونصف ملعقة كبيرة من بودرة الجيلاتين، ويجب غلي الترمس وطحنه وتصفيته وإضافة الصبار والجيلاتين إليه ووضعهم على النار ومن ثمَ تبريدهم وفردهم على الوجه لمدة نصف ساعة.

اقرأ أيضًا: حقن فيكتوزا للتنحيف

بالرغم من أنَ الوجه الممتلئ ميزة عندَ الكثيرين كونهُ يدّل على الصحة والخدود الممتلئة، إلّا أنَ البعض يُعاني من امتلاء وجهه بشكلٍ مبالغٍ فيه معَ ترهل الخدين والذقن، ولا يُمكننا تجاهل أنَ الوزن الزائد لهُ دور رئيسي في الإصابة ببشرةٍ دهنية وظهور الحبوب وتساقط الشعر والإصابة بمشكلة الذقن المزدوجة، ولذلك منَ الأفضل الاعتناء بجسدك والحفاظ على وزنك إلى جانب استهلاك المياه بحوالي 2 ليتر يومياً.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]