زيت العنبر: 8 فوائد صحيّة وجمالية

[faharasbio]

زيت العنبر: 8 فوائد صحيّة وجمالية

لا بدَّ أنكَ سمعتَ عن العنبر من قبل أو قمتَ بتجربته على هيئة عطر أو زيت، فهوَ عبارة عن مادةٍ باهظة الثمن يتم استخراجها من جوف الحيتان التي تتواجد في المحيطات، ويتراوح شكلها ما بينَ اللون الأسود والرمادي والأصفر والأبيض، ويُعتبر ثمين جداً نظراً لصعوبة الحصول عليه، فيتم البحث عن الحيتان العنبرية التي تتغذّى على المخلوقات البحرية وتُخرج هذه المادة بعدَ تقيئها لها ليأخذها الخبراء من أجل الاستفادة منها وخاصةً الأشهب القوي الذي يُعتبر من أجود الأنواع الخاصة بالعنبر.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ يُستخرج زيت العنبر عن طريق رأس الحوت العنبري المليء بالدهن والزيت، فهذا الزيت غني بالفوائد الرهيبة للصحة والبشرة ولهُ العديد منَ الاستخدامات، فرائحته عطرة وفوّاحة وعادةً يتم مزجه بإحدى الزيوت الأساسية نظراً لتكلفته العالية وهوَ نقي، ويُمكن أيضاً أن يُستخرج هذا الزيت من داخل الأشجار المعمرة، ولذلك ما هيَ أفضل 8 فوائد صحيّة وجمالية لزيت العنبر؟

فوائد زيت العنبر

صديقي القارئ، إذا كنتَ تحب تجربة العنبر للمرة الأولى وسمعتَ عن فوائده ورائحته واستخداماته المتعددة، نُقدّم لكَ في هذا المقال شرح تفصيلي لأفضل 8 فوائد صحيّة وجمالية لزيت العنبر عليكَ معرفتها:

زيادة تدّفق الدم:

منَ الرائع الحصول على هذا الزيت ووضع عدّة نقاط منهُ والبدء بالتدليك بشكلٍ دائري باستخدام أطراف الأصابع، فهذه الخطوة ستُعزّز منَ الشعور بالاسترخاء والراحة وتُحسّن تدّفق الدم إلى أجزاء الجسد بأكملها بجانب وصول الأكسجين إليها، فأثناءَ التجربة الأولى سيشعر الفرد بأنَ حالته النفسية أصبحت أفضل وأعضائه الجسدية ازدادت حيوية ونشاط أكبر.

تحسين الحالة المزاجية:

عندما تشعر بالتوتر أو القلق أو الضغط النفسي والإرهاق الجسدي، فيأتي زيت العنبر كحلٍ مثالي لكَ، لأنَ أغلب الأفراد يضعون عدّة قطرات منهُ في حوضٍ مليءٍ بالماء والاسترخاء بداخله للاستمتاع أو يُحاولون استنشاق رائحته وملء الغرفة بها قبلَ النوم لتخفيف الأرق وزيادة عمق النوم بأريحية.

فيتخلص زيت العنبر من حالتك المزاجية السيئة ويُحاول التخفيف منَ الضغط اليومي الذي تُواجهه في العمل من خلال منحكَ الانتعاش والراحة.

زيادة الرغبة الجنسية:

يُعتبر زيت العنبر مفيد للأفراد الذينَ يُعانون من برود العلاقة، فأثناءَ إجراء جلسة تدليك للجسد بهِ أو استنشاق رائحته في غرفة النوم بعدَ تنظيفها، يُسهم في إثارة الرغبة عندَ الزوجين وتقوية العلاقة بينهما بسبب خصائصه المهدئة.

بشرة حيوية ونظيفة:

إذا كنتِ تُواجهين مشكلة تراكم البثور أو الرؤوس السوداء حولَ الأنف والجبهة والخدين إلى جانب الجفاف في بشرتك، فيُمكن لزيت العنبر أثناءَ إدخاله في روتين العناية بالبشرة أن يعمل على تجديد الخلايا وإزالة الجلد الميت من خلال تقشير الطبقة السطحية، وإضفاء الإشراق والحيوية والملمس الناعم على البشرة والتخفيف منَ الإصابة بالأكزيما والحبوب، كما أنهُ يُساعد على تنظيف المسامات من خلال التغلغل بها ويمنع من تراكم الأوساخ داخلها.

فيُمكنكِ اتباع عدّة خلطات بهِ ولكن في البداية يجب تخفيفه بإحدى الزيوت الحاملة مثل زيت اللوز الحلو أو زيت البندق من خلال وضع 3 قطرات منهُ إلى إحداها ومزجهم معاً وتدليك البشرة بهم بعدَ تنظيفها من بقايا المكياج، ويُفضّل استخدام الخليط بشكلٍ مستمر لعدّة أسابيع حتى تُلاحظين النتيجة.

ترطيب الشعر ونموّه:

أغلب السيدات تُعاني من مشكلة الفراغات في الشعر أو تساقطه أو أنهُ غير كثيف أو تالف بسبب الصبغات والمواد الكيميائية والحمل والولادة والعادات الخاطئة للعناية بهِ، ولكن يُمكنكِ الاهتمام بشعرك من خلال اختيار المنتجات التي تحتوي في مكوّناتها على زيت العنبر مثل السيرومات والشامبو والبلسم.

ويُمكن الاستعانة بهِ كماسك أسبوعي قبلَ الحمام من أجل زيادة لمعان الشعر وترطيبه واستعادة حيويته وكثافته من جديد، فما عليكِ إلّا وضع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو معَ نصف ملعقة كبيرة من زيت العنبر ومزجهم وتدليك فروة الرأس والأطراف بهم وتركهم لمدة ساعة.

زيادة حجم الثديين:

بدلاً منَ اللجوء إلى السليكون أو الإجراءات التجميلية المؤلمة لبعض السيدات من أجل الحصول على صدرٍ كبيرٍ وأنثوي، فيُمكن الاستعانة ببعض الطرق الطبيعية من خلال وضع عدّة قطرات من زيت العنبر على أطراف يديكِ وتدليك الثديين بهِ يومياً، فيُسهم في زيادة حجمهما قليلاً ويُقلّل منَ الترهلات أو التجاعيد بسبب زيادة تدّفق الدم إلى تلكَ المنطقة، كما أنهُ يزيد من نضارة وتفتيح الثديين مقارنةً بالسابق.

زيادة الوزن:

هل سئمتَ من وزنك المنخفض؟ هل تُريد تجربة زيادة عدّة كيلوغرامات من أجل تحسين مظهر جسدك وإظهار جاذبيته في الملابس التي ترتديها، يُمكنكَ الاستعانة بالعنبر الرمادي أو الأصفر من أجل زيادة وزنك كونهُ يعمل كفاتح للشهيّة، فما عليك إلّا مزج القليل منهُ معَ كوبٍ منَ الحليب الطازج واستهلاكه في الصباح الباكر أو إضافته إلى الزبادي أو وضعه كمنكه للعصير الذي تُحبه.

التخفيف منَ الروماتيزم:

منَ الشائع الإصابة بآلام المفاصل أو الروماتيزم وخاصةً عندما يتقدّم الإنسان في السن نظراً لإهمال صحتّه، وهذه الآلام الحادّة يُمكن التخفيف منها عن طريق وضع عدّة قطرات من زيت العنبر وتدليك مكان الألم بها من خلال المساج اللطيف، فبسبب خصائصه المهدئة يعمل كمخدر للألم ويزيد من شعورك بالراحة.

هل توجد أيّة أضرار أو آثارٍ جانبية لزيت العنبر؟

بالطبع لهُ عدّة أضرار وبشكلٍ خاص إذا لم يتم تخفيفه بإحدى الزيوت الناقلة، ويُمكننا ذكر الآثار التي يُسببها مثل:

  • الإصابة باحمرار وتهيّج الجلد أو حدوث التهاب بهِ.
  • قد يتفاعل معَ عدّة أدوية، لذلك إذا كنتَ تستخدم أيّ دواءٍ للعلاج، فيجب استشارة الطبيب المختص من أجل التأكدّ منه قبلَ استهلاكه لتجنب حدوث أي ضررٍ عليك.
  • يُنصح بتجنب هذا الزيت من قِبَل النساء في فترة الحمل والرضاعة، كونهُ يُسبب حدوث ولادة مبكرة وخطر على الجنين.

كأي زيتٍ آخر قبلَ تجربته أو استهلاكه يجب وضع القليل منهُ على معصم يدك والانتظار مدة 24 ساعة من أجل التأكدّ أنهُ يُلائم نوع بشرتك، وبالفعل فإنَ زيت العنبر منَ الزيوت الرائعة التي تمَ اكتشافها واستخدامها على مرّ الزمن.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]