صورة جديدة مُذهلة لكوكب زحل من هابل

[faharasbio]

قامَ تلسكوب هابل الفضائي التابع لوكالة ناسا الأمريكية بالتقاط صورة جديدة وواضحة بشكلٍ استثنائي لعملاق الغاز الحلقي زحل في 4 يوليو من يوم الخميس، ونَشَرَت وكالة الفضاء الأمريكية هذه الصورة المُذهلة للكوكب.

وحسب ماوردَ في التقرير الصادر عن موقع {ماشبل} الأمريكي، أنهُ يدور هابل حولَ 340 ميلاً فوقَ الأرض، علاوة على ذلكَ التقطَ التلسكوب هذا المنظر التفصيلي لكوكب زحل بينما هوَ يدور هذا الكوكب على مسافة تصل إلى 839 مليون ميل منَ الأرض.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ تسمح الصورة الحادة لعلماء الكواكب بمراقبة الغلاف الجوي المُتغير للكوكب، على سبيل المثال: اكتشفَ باحثو وكالة ناسا {ضباباً طفيفاً مُحمراً} فوقَ المنطقة القطبية الشمالية لزحل، ربما يشير إلى جو مُتغير أو تسخين من الشمس.

وأشارَت عالمة الكواكب في مركز {جودارد} لرحلات الفضاء التابع لوكالة ناسا {إيمي سيمون} في بيانٍ لها: إنهُ لأمر مدهش أنهُ حتى على مدى بضع سنوات، نشهد تغييرات موسمية على كوكب زحل.

ووسطَ الخلفية السوداء الصارمة للفضاء، قامَ هابل الفضائي بالتقاط اثنين من الأقمار ال 53 المؤكدة لزحل {إنسيلادوس أدناه، وميماس الشبيهة بنجم الموت على اليمين}.

[ppc_referral_link]