كيفية الحصول على خدمة الإعفاء من تلقي لقاح كورونا

[faharasbio]

خدمة الاستثناء من تلقي لقاح كورونا التي أتيحتها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين للاستثناء الدائم أو المؤقت من تلقي لقاح كورونا بحسب الحالات. خدمة الاستثناء من تلقي لقاح كورونا وشروط الحصول على الخدمة وغيرها من المعلومات التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

معلومات عن لقاح كورونا

يعد تلقي لقاح Covid-19 من أنجح وسائل الحماية من تطورات فيروس كورونا. كما يساعد اللقاح الجسم على مواجهة العدوى وتقوية جهاز المناعة ، من خلال تكوين أجسام مضادة تساهم في منع العدوى أو السيطرة عليها. حيث أن اللقاح يساعد الجسم على التعرف على الفيروس عند دخوله الجسم ، ويبدأ في إنتاج أجسام مضادة لمواجهة المرض.

الإعفاء من تلقي لقاح كورونا

هي إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين ، وفي بعض الحالات يستثنون من تلقي لقاح كورونا. كما يمكن الحصول على الخدمة من خلال التقارير الطبية التي تعرض على اللجنة المختصة للموافقة على الحالات المستبعدة من التطعيم. قد يستغرق إكمال الطلب ما يصل إلى 5 أيام ، ورسوم الخدمة مجانية.

شروط الحصول على خدمة الإعفاء من تلقي لقاح كورونا

وضعت وزارة الصحة السعودية بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول على خدمة الإعفاء من تلقي التطعيم ، حيث تكون الشروط كالتالي:

  • التحقق من صحة البيانات المدخلة حيث تؤدي البيانات غير الصحيحة إلى رفض الطلب.
  • تقديم بطاقة الرقم القومي أو بطاقة الهوية لاستلام الطلب.
  • أدخل المستندات بتنسيق PDF ويجب ألا يتجاوز حجمها 1 ميغا بايت
  • لا يمكن تقديم طلب جديد في حالة وجود تطبيق موجود.
  • للجنة الطبية المختصة الحق في رفض أي طلب لا تراه مناسبا للتدقيق.

حالات مستثناة من تلقي لقاح كورونا

وشملت الحالات المستثناة من تلقي تطعيم كورونا الأشخاص الذين لديهم حساسية من أحد مكونات اللقاح المعروفة ، مثل “بولي إيثيلين جلايكول” في لقاح فايزر ومودرن ، و “بولي سوربات” في لقاح أسترازينيكا. وبحسب الجهات المختصة ، قد تكون هذه الإعفاءات مؤقتة ، لأن التحديثات مستمرة بحسب الدراسات التي أجريت على تطورات الفيروس.

عدد المتلقين للقاح في السعودية

بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعات من لقاح كورونا في المملكة 24،041،199 شخصًا أي نحو 68.03٪ من المواطنين والمقيمين في الدولة ، ودعت وزارة الصحة السعودية جميع الأفراد في المملكة للتسجيل والحصول على اللقاح. حفاظا على سلامة الجميع ، حيث يتوفر اللقاح في أكثر من 500 مركز موزعة في جميع أنحاء المملكة.

عدد الأشخاص الملقحين بشكل كامل

وبحسب إحصائيات منصة جرعات كورونا ، بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعات كاملة من لقاح كورونا 21097499 شخصا ، أي ما يقارب 59.70٪. ولا تزال الأعداد تتزايد بشكل يومي ، حيث استجابت أعداد كبيرة من الناس للتسجيل وتلقي جرعات اللقاح من خلال مراكز منتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

عدد الجرعات المعلن عنها في السعودية 2023

بلغ عدد الجرعات المعلن عنها في المملكة العربية السعودية حتى 23 أكتوبر 2023 45136.055 جرعة. كما تشير الإحصائيات إلى أن عدد الجرعات اليومية يصل إلى 92896 جرعة. طلبت حكومة المملكة العربية السعودية من السكان تلقي الجرعة الثانية من اللقاح ، وأنها لن تسمح لمن لم يتلقوا الجرعتين بدخول المنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية.

وفي الختام ذكرنا أهم المعلومات حول خدمة الاستثناء من تلقي لقاح كورونا ، حيث تحدثنا عن الحالات المستبعدة من تلقي لقاح كورونا ، كما استعرضنا شروط الحصول على الخدمة ، بالإضافة إلى عدد الحالات المستثناة من تلقي لقاح كورونا. الجرعات المعلنة في المملكة.

[ppc_referral_link]