6 علاجات منزلية للتخلص من آلام حصوات الكلى

[faharasbio]

6 علاجات منزلية للتخلص من آلام حصوات الكلى

تُدعى رواسب المعادن الصلبة والملح المتكونة داخل الكليتين بحصوات الكلى، وعادةً ما تتكون نتيجة لتركيز البول ممّا يُؤدي إلى تبلور المعادن، فعندما يحتوي البول على موادٍ عديدة مثل الكالسيوم والأوكسالات وحمض البوليك، والتي تكون عرضة لتكوين البلورات، يصعب تخفيفها، وبالتالي تُؤدي لتكوين حصوات الكلى، فما هيَ أفضل 6 علاجات منزلية للتخلص من آلام حصوات الكلى؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنهُ توجد عدّة عوامل تُسهم في زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى مثل {الجفاف الشديد، التهاب المسالك البولية، زيادة الوزن، بعض الحالات الطبية مثل الحماض الأنبوبي الكلوي}، ومن أعراضه {كثرة التبول، قشعريرة، ألم أثناءَ التبول، ألم أسفل الضلوع والظهر والجوانب، الغثيان والقيء، البول الأحمر أو البني أو الوردي، بول برائحة كريهة}.

قد يهمك: أفضل 7 علاجات منزلية لألم الجسم والتعب: تخلص من التعب بخطوات بسيطة

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد 6 علاجاتٍ منزلية تُسهم في التخلص من آلام حصـوات الكلى، مثل:

  1. الشاي الأخضر: يُمكن لهذا الشاي أن يُساعد في التخلص من سموم الكلى، ويُعتبر علاجاً رائعاً ومضادّاً للالتهابات، فهوَ أحد مضادّات الأكسدة الطبيعية ومدّر للبول، فما عليك إلّا وضع ملعقة صغيرة منه في كوبٍ منَ الماء المغلي ومن ثمَ إضافة القليل منَ العسل إليه وابدأ بشربه 3 مرات يومياً.
  2. عصير الطماطم: تُعتبر الطماطم مصدراً غنياً بالليكوبين، وهوَ أحد مضادّات الأكسدة الطبيعية وبفضل خصائصه المضادّة للالتهابات يُسهم في تخفيف ألم حصوات الكلى، فما عليك إلّا تناول كوباً منه غير محلى مرة واحدة يومياً.
  3. عصير المخلل: نعم إنَ هذا العصير مصنوع من حمض الأستيك الذي يُساعد في تدمير حصوات الكلى، فاشرب ملعقتين منهُ أو يُمكنكَ تخفيفه بالقليل منَ الماء إذا لم تتقبله.
  4. الماء: إنَ شرب كمياتٍ كافية منَ المياه يمنع من تكوّن حصـوات الكلى، وذلكَ عن طريق تبلور بعض المركبات في البول، فيبقيكَ رطباً ويقي منَ البلورات، اشرب حوالي 10 أكواب متقطعة على مدار اليوم.
  5. وسادات التدفئة: يُمكن لهذه الوسادات أن تُسهم في تخفيف الألم والتوّرم والالتهاب، فتُساعد الحرارة على استرخاء العضلات، ولكن يفضّل استشارة الطبيب قبلَ استخدامها، وإذا استخدمتها ضعها على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة حوالي مرتين يومياً.
  6. التدليك: إنَ العلاج بالتدليك طريقة فعّالة لتخفيف الحصوات، فيُمكن أن يُساعد تدليك المنطقة المصابة في التغلب على الألم.

إقرأ أيضًا: ما هو علاج الضغط المنخفض

[ppc_referral_link]