هل تساقط المطر يؤثر على مزاج الإنسان؟

[faharasbio]

الكثير منَ الأشخاص ينتظرون قدوم فصل الشتاء حتى يستمتعوا بمشاهدة المطر ويقومون بالمشي وهوَ يتساقط عليهم، فالمطر يُؤثر على الحالة النفسية للإنسان من خلال رؤيته وشم رائحة الأرض بعدَ تساقط المطر، فكيفَ يُمكن أن يؤثر تساقط المطر يؤثر على مزاج الإنسان؟

هل تساقط المطر يؤثر على مزاج الإنسان؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {الغارديان} البريطانية، أنهُ توجد عدّة دراسات أثبتت صلة تساقط المطر بالحالة النفسية عندَ الإنسان، فبعض الدراسات وجدت أنَ معدل جرائم القتل في نيويورك يقل بنسبة كبيرة أثناءَ هطول المطر.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ العديد منَ الأبحاث أشارت أيضاً إلى أنَ العنف المنزلي ينتشر بكثرة خلال تساقط الأمطار بغزارة، فيوجد ارتباط بينهم من خلال هذه الأبحاث.

علاوة على ذلك، أشارت {كيري نيكسون} وهيَ خبيرة في مجال التعامل معَ الأشخاص المُجرمين، أنهُ عندَ هطول الأمطار بغزارة تقلّ معدلات الجرائم في الخارج نظراً إلى سوء الأحوال الجوية، وتنتقل هذه الجرائم إلى داخل منزل المجرم عن طريق القيام بالتعنيف المنزلي لأفراد أسرته.

وعلينا بالذكر، أنهُ بحسب دراسة قديمة أُجريت في عام 1997، أنَ سلوك الأطفال أيضاً يُصبح عنيفاً أكثرمعَ سوء أحوال الطقس، وأشارَ أنهُ يكمن السبب في الأيونات الموجبة الموجودة في الغلاف الجوي، وهذه الأيونات تعمل على زيادة ضغط الدم عندَ الإنسان.

إقرأ أيضًا: كيفَ يُمكن التغلب على الحالة المزاجية السيئة في فصل الشتاء؟.

[ppc_referral_link]