أفضل أنواع كريمات فرد الشعر

[faharasbio]

أفضل أنواع كريمات فرد الشعر

يتعرض الشعر بمختلف أنواعه سواء كان دهنيًا أو جافًا لكثير من العوامل الخارجية والمشاكل التي تفقده لمعانه وبريقه ومظهره الحيوي الجميل.

لذلك من المهم أن نقدم كل الرعاية والاهتمام اللازمين لكي نحافظ على شعرنا، ويتم ذلك من خلال تناول الأطعمة الصحية الغنية بالبروتينات والأوميغا 3، وأيضًا يجب أن نغسل شعرنا بالماء الدافئ وليس الماء الساخن لكي نحافظ على درجة لمعانه.

بالطبع لا ننسى أهمية اختيار نوع شامبو جيد ومناسب لشعرنا، مع تجنب استخدام أجهزة التصفيف الكهربائية عندما يكون الشعر مبللًا.

يحاول الناس أن يلجئوا إلى طرق بديلة لفرد الشعر بعيدًا عن الوسائل الكهربائية التي تنتج حرارة عالية ومن أهمها كريمات فرد الشعر.

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن كرميات فرد الشعر وسنذكر أفضل أنواعها ومضارها.

ما هو كريم فرد الشعر؟

يتكون الشعر بشكل أساسي من بروتين يسمى بالكيراتين وهو عبارة عن مجموعة من الأحماض الأمينية المربوطة مع بعضها بروابط كيميائية وهي التي تعطي الشعر شكله وتحميه من التكسر وتمنحه ثباتية.

من أجل فرد الشعر والحصول عليه بمظهر مرتب يجب أن نقوم بكسر هذه الروابط التي توجد بين الأحماض الأمينية في الكيراتين لكي نستطيع تغيير شكل الشعر بسهولة.

من هنا أتت فكرة كريم فرد الشعر الذي يحتوي على مجموعة مكونات تمتلك وظيفة تكسير الروابط الموجودة بين الأحماض الأمينية وبالتالي يصبح الشعر مفرودًا بدل أن يكون مموجًا.

اقرأ أيضًا: كريم بيجمانورم Pigmanorm

مكونات كريم فرد الشعر

من أشهر مكونات كريم فرد الشعر لدينا هيدروكسيد الصوديوم وهي عبارة عن مادة كيميائية تمتلك طبيعة قلوية تعرف باسم الصودا الكاوية، وهي تستطيع أن تكوي الجلد ولكن يدخل استخدامها في العديد من المنتجات مثل الصابون وأيضًا الشامبو والبلسم.

هناك أيضًا هيدروكسيد الليثيوم وهي مادة كيميائية ذات طبيعة قلوية تضاف أثناء عملية تصنيع بعض أنواع الصوابين.

وأخيرًا لدينا هيدروكسيد الجوانيدين وهي مادة عضوية تمتلك طبيعة قلوية عالية تنتج لدينا بعد عملية تكسير البروتين وتستخدم في صناعة البلاستيك.

تغير هذه المكونات شكل الشعر من خلال كسر كل الروابط الموجودة لكي يظهر بالشكل المرغوب وهو مفرود.

كما لاحظنا هذه المكونات تكون ذات طبيعة قلوية لذلك هي ضارة للشعر ومن الممكن أن تسبب التهابات بفروة الرأس، لذلك ينصح بأن لا يترك الكريم على الشعر أكثر من 10 دقائق.

طريقة استخدام كريم فرد الشعر سهلة جدًا، حيث نقوم بتقسيم الشعر في البداية إلى 4 أو 6 أقسام حسب سماكة الشعر، وبعدها نقوم بفرد الكريم بالتساوي على الأقسام كلها.

بالطبع نتجنب وضع الكريم على فروة الرأس ولا نتركه أكثر من عشر دقائق، وهي مدة كافية لفرد الشعر لدرجة جيدة.

نزيل الكريم باستخدام الماء الدافئ وبعدها نغسل الشعر كله بالشامبو المناسب لنوع شعرنا.

أشهر أنواع كريمات فرد الشعر

هناك أنواع عديدة من كريمات فرد الشعر وجميعها تعتمد على نفس المبدأ بالعمل ولكن نذكر أشهرها:

  • كريم فرد الشعر الإيطالي ون سيل: وهو مخصص للشعر الخشن والمجعد، حيث يقوم بفرد الشعر بقوة ويجعله ناعم وأملس.
  • كريم فرد الشعر جلات بالكيراتين: وهو مناسب للشعر الشديد التموج، حيث يجعله أسهل بالتسريح وطريًا بشكل أكبر، كما يوجد نوع خصص منه للرجال.
  • كريم هيردو: وهو مناسب لفرد الشعر وتقليل نسبة التجاعيد الموجودة فيه، ويتوفر منه ثلاث أنواع، نوع بالبروتين ونوع بالكيراتين ونوع بزيت الحشيش.
  • كريم بيوبوينت: وهو يزيل كل التجعدات الموجودة بالشعر، كما يمنحه مظهر صحي ولامع، ويوفر عامل حماية قوي بنفس الوقت.
  • كريم فرد الشعر أوليف أويل: ما يميز هذا النوع هو أنه خالي من هيدروكسيد الصوديوم، ويعتبر مناسب للشعر الصعب بالتصفيف والخشن، حيث يجعله مرتاحًا ومنسدلًا بشكل طبيعي ويمنحه مظهر أكثر كثافة لذلك يعتبر أفضل نوع موجود.
  • كريم هير واي: وهو مناسب لكل أنواع الشعر سواء كان دهني أو جاف، حيث يقوم بفرده بدون أن يفقده عناصره الأساسية.
  • كريم لوريال لفرد الشعر: وهو مناسب لكل أنواع الشعر، حيث يعزز حالة الشعر الصحية وينقل المكونات الفعالة للمناطق المحتاجة لها بفضل تكنولوجيا جديدة في التنعيم والتمليس، والمميز به هو أن تأثيره يستمر لمدة 60 يوم.
  • كريم موشن لفرد الشعر: وهو يوفر رطوبة عالية وحماية لأنه يحتوي على زبدة الشيا، ويمتلك رائحة لطيفة تستمر لمدة يوم وهو الأمثل للرجال من بين كل الأنواع السابقة.
  • كريم مينك: هو غني أيضًا بمركب الكيراتين وبالتالي يمنح الشعر فرد مضمون مع إزالة 90 بالمئة من التجاعيد الموجودة وسيصبح الشعر بعد استخدامه أسهل بالتسريح.
  • كريم جست فور مي: وهو الأقل ضررًا من بين كل الأنواع السابقة، لذلك يستخدم للأطفال مع توفير تغذية عالية لفروة الرأس بسبب احتوائه على زيت جوز الهند واللوز.

أضرار كريمات فرد الشعر

في حال استخدمنا كريمات فرد الشعر بطريقة غير صحيحة أو تركناه على شعرنا أكثر من 10 دقائق قد تظهر لدينا الأضرار التالية:

  • تكسر وتساقط في الشعر، وهو يظهر عندما نستخدم الكريم بصورة متكررة حيث نلاحظ أن الشعر قد أصبح خفيفًا مع تراجع في خط الشعر الأمامي لأن التساقط يكون شديدًا في المنطقة الأمامية.
  • جفاف الشعر وهو يظهر أيضًا عند الاستخدام المتكرر وخصوصًا إذا كانت طريقة الفرد قاسية وعنيفة بعض الشيء.

يمكن القول أن موضوع أمان كريمات فرد الشعر يعد مشكلة حيث أن الفورمالين الموجود في الكريمات يرتبط بالعديد من المشاكل الصحية حيث يسبب حدوث الطفح الجلدي والحساسية في الجهاز التنفسي.

في النهاية يفضل أن نلجئ لطرق طبيعية أكثر عند رغبتنا بفرد الشعر أو المنتجات التي لا تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية.

[ppc_referral_link]